أخبارإقتصاد

بنك دبي التجاري يسجل نسبة مرتفعة لتبني الحلول الرقمية عبر قطاع الشركات والمؤسسات التجارية

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلن بنك دبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ارتفاع نسبة استخدام القنوات الرقمية لإنجاز المعاملات المصرفية بين عملاء الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات التجارية ليصل إلى 90% بنهاية الربع الثاني من عام 2020.

وقد استثمر البنك في أحدث التقنيات لتقديم تجربة مصرفية سلسة لعملائه تماشياً مع رؤيته بأن يكون بنكاً رقمياً بالكامل، حيث تتيح منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت، iBusiness، للعملاء إجراء مجموعة واسعة من المعاملات مثل التحويلات الدولية والمحلية وإدارة السيولة ودفع الرواتب.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: “نحن فخورون بالنمو الذي حققناه في نسبة استخدام القنوات الرقمية بين عملاء الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات التجارية والتي تبلغ 90%، خاصة وأن الشركات عادة ما تميل لاستخدام النظام التقليدي لإنجاز معاملاتها المصرفية. ولكن بدأت العديد من الشركات الآن في إدراك فوائد الخدمات المصرفية الالكترونية والانتقال إليها لإنجاز المعاملات المصرفية. كما ساهمت جائحة COVID-19 في تسريع وتيرة القنوات المصرفية الرقمية التي تقدم خدمات مصرفية آمنة ومريحة وسلسة. ونحن إذ نحتفي بهذا الإنجاز، سنواصل تحسين تجربتنا المصرفية الرقمية لكي نبقى البنك المفضل للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وقد تم إنجاز أكثر من 90% من معاملات الدفع من قبل عملاء الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات من خلال القنوات الرقمية، كما تم إيداع 98% من المبالغ النقدية من خلال أجهزة الإيداع النقدي الذكية. وقد أطلق البنك مؤخراً خدمة السحب النقدي دون بطاقة، حيث يمكن للعملاء سحب مبلغ 40,000 درهم من خلال القنوات الرقمية دون الحاجة إلى زيارة أي فرع من فروع البنوك.

من جانبه، قال حسن الرضا، المدير العام للخدمات المصرفية الدولية والمعاملات المصرفية في بنك دبي التجاري: “مع استمرار التكنولوجيا في تغيير مجال المدفوعات وإدارة النقد، يواصل بنك دبي التجاري ابتكار أفضل الحلول الرقمية لتلبية احتياجات عملائه المتغيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى