أخبارأخبار عالميةإقتصاد

بيان إعلامي لشركة “هواوي” بخصوص لائحة الاتهامات التي وجهتها السلطات الأمريكية للشركة

خلفية الموضوع:

في 28 يناير، قالت جريدة “وول ستريت جورنال” وعدد من وسائل الإعلام الدولية أن السلطات الأمريكية كشفت عن لائحة من الادعاءات ضد شركة “هواوي”، متهمة إياها بانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران، وسرقة أسرار تجارية من شريك تجاري أمريكي. وبذلك تكون الإدعاءات قد وضعت الشركة في إطار صورة سلبية تتمثل بانتهاك الشركة المستمر للقوانين الأمريكية والتعاملات التجارية العالمية.

بيان “هواوي” بخصوص الاتهامات

تبدي شركة “هواوي” خيبة أملها لمعرفتها بلائحة الاتهامات التي وجهت لها من قبل السلطات الأمريكية، سيما وأن “هواوي” حاولت جاهدة بعد اعتقال المديرة المالية السيدة مينغ للحصول على فرصة جدية لمناقشة تحقيقات القطاع الشرقي في نيويورك مع وزارة العدل الأمريكية، ولكن الطلب قوبل بالرفض بدون أي تفسير. وتوضح “هواوي” بأن الادعاءات المتعلقة باتهامات سرقة الأسرار التجارية في القطاع الشرقي في واشنطن كانت في الأساس موضوع دعوى قضائية تم تسويتها بين الطرفين على أساس أن هيئة محلفين سياتل لم تتوصل لإثبات أي أضرار أو سلوك مؤذ متعمد مرتبط بادعاءات سرقة الأسرار التجارية موضع الدعوى.

وتجدد “هواوي” نفيها القيام بنفسها أو عبر أي من فروعها أو الشركات التابعة لها بارتكاب أي من انتهاكات القانون الأمريكي الواردة في الاتهامات الموجهة إليها، وأن الشركة لادراية لها بأي ممارسات غير قانونية قامت بها المديرة المالية السيدة مينغ، وتعتقد أن محاكم الولايات المتحدة الأمريكية ستتوصل للنتيجة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى