أخبارأخبار عالميةثقافة

بيان صحفي: السفارة البريطانية في الإمارات تعلن عن الفائزة بمسابقة الصحفي(ة) الصغير(ة)

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت السفارة البريطانية بالإمارات في سبتمبر الماضي عن مسابقة الصحفي(ة) الصغير(ة) وهي مبادرة جديدة بالتشارك مع صحيفة ذا ناشيونال. تهدف المبادرة إلى إلى إلقاء الضوء على المواهب الصحفية المتنامية لدى التلاميذ بالمدارس الإماراتية. تلتزم المملكة المتحدة بتنمية الصحافة حول العالم وخصوصا في أوساط البراعم المهتمة بالعمل الإعلامي. وكأمة فتية، طورت الإمارات العربية المتحدة شهية مفتوحة لصحافة القصص الإخبارية والتي مهدت الطريقة لإنشاء عديد المؤسسات الصحفية بما فيها جريدة ذا ناشيونال.

 

ركزت جائزة هذا العام على “عام التسامح” ووجهت الدعوة للنشء بين 16 و 18 عاما لتقديم قصصهم الصحفية حول قيمة التسامح. وصل إلى التصفيات النهائية ثلاثة مرشحين وتمت دعوتهم إلى السفارة في 18 نوفمبر للقاء سفير جلالة الملكة لدى الإمارات، السيد باتريك مودي ونائبته السيدة صوفيا بريكنيل ورئيس تحرير جريدة ذا ناشيونال السيدة مينا العريبي رفقة عدد من الخبراء في المجال.

 

وقالت نائبة السفير السيدة صوفيا بريكنيل:

“وصل إلى التصفية النهائية ثلاثة مرشحين من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة لحضور حفل توزيع الجوائز. شعرت أنني محظوظة للقائهم بغية الاحتفاء بأعمالهم وسماع أفكارهم حول المستقبل. ألهمني شغفهم والتزامهم بتطوير مهاراتهم و ألهمني أيضا حجم الدعم والتشجيع الذين يتلقونه من آبائهم و أمهاتهم و مدرسيهم وأصدقائهم لصقل مواهبهم وتحقيق أهدافهم”

تضمنت الأعمال التي وصلت للتصفيات النهائية تحليلا لمفارقة التسامح ودور الإمارات المركزي في التسامح والتعددية الثقافية المترسخة في الإمارات. تم الإعلان عن الفائزة في الحفل بحضور المتأهلين الثلاثة. والفائزة هذا العام هي ماتيلدا رايس من مدرسة أبوظبي الدولية للغات وستحظى الفائزة بتجربة العمل لمدة يوم واحد في جريدة ذا ناشيونال و فرصة العمل لمدة يوم آخر رفقة فريق الاتصال الإعلامي بالسفارة البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى