أخبارأخبار عالميةإقتصاد

تحت شعار “خمسون عاماً معاً” القرية العالمية تعلن انطلاق احتفالاتها باليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة

الإعلان عن شراكة بين القرية العالمية وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي للاحتفال بعام الخمسين

مسابقتان لاختيار أجمل الصور الفوتوغرافية الإبداعية الملهمة التي تسلط الضوء على روح التنوع والتعددية الثقافية في القرية العالمية، احتفالاً باليوم الوطني الخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أعلنت القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، عن تنظيم العديد من المفاجآت لضيوفها خلال الشهر المقبل، في إطار احتفالاتها باليوم الوطني الخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنطلق الاحتفالات بدءاً من يوم العلم لتستمر على مدى شهر حتى اليوم الوطني.

واحتفالاً بالمناسبة، أطلقت القرية العالمية مسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت شعار “خمسون عاماً معاً”، بالشراكة مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي. وتركز المسابقة على الهويات والقيم المشتركة بين الثقافات، وتسليط الضوء عليها عبر مجموعة من الصور التي تحتفي بالتنوع الثقافي والملتقطة بعدسات مختلفة المواهب، وبرؤية فريدة تجسد الثقافات كمنظومة متكاملة غنية بالألوان والمشاهد الممتعة. وتنطلق المسابقة ابتداءً من يوم العلم بتاريخ 3 نوفمبر 2021 ولغاية 2 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مستهدفة عشاق التصوير الفوتوغرافي ممن تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق، للاحتفال بقيم التعددية الثقافية والتنوع والتسامح. ويتوجب على المشاركين الذين يستخدمون الكاميرات الاحترافية، التقدم بطلب خاص للحصول على تصريح يخولهم المشاركة في المسابقة، عبر الموقع الإلكتروني للقرية العالمية، على أن يتم تحميل جميع المشاركات على الموقع الإلكتروني لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.

وتعليقا على الشراكة، قال سعادة علي بن ثالث، أمين عام جائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضوئي: “فخورون بالتعاون مع القرية العالمية لتقديم الزاوية الفوتوغرافية المميّزة لاحتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني الخمسين. دولة الإمارات من أبرز الدول عالمياً في تجربة التعدّدية الثقافية والحضارية والفكرية أيضاً، ولطالما كانت القرية العالمية مرآةً رائدة لهذه التعدّدية المُقدَّمة بطريقة وأسلوبٍ فريدين لتكونَ وجهةً ترفيهيةً ذات جاذبيةٍ بصريةٍ خاصة لكل الجنسيات من داخل الدولة وخارجها”.

وأضاف بن ثالث: “وفق رؤية سموّ راعي الجائزة، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دبي رئيس المجلس التنفيذيّ، نعمل على نشر ثقافة الصورة وتجذير دورها الجوهري في فسيفساء الحضارات والثقافات المتعدّدة في الدولة والتي نَجَحَت في تقديم صورةٍ مضيئةٍ للتعايش والتسامح والمدنيّة الحديثة. ندعو جميع المصورين الهواة والمحترفين للانضمام لهذه المنافسة الممتعة وتقديم أعمالٍ فنيةٍ مميزة تعكس حالة التآخي والتجاور وتواصل الحضارات والثقافات المتنوّعة على أرضٍ واحدة تُرحّب بالجميع. “.

سيحصل الفائز بالمركز الأول، إضافةً إلى تتويجه الفائز في مسابقة جائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضوئي، على جائزة نقدية قدرها 50,000 درهماً إماراتياً مع كأس ذهبي، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة وقدرها 26,000 درهماً إماراتياً مع كأس فضي وحقيبة تضم مجموعة من هدايا القرية العالمية، أما الفائز الثالث فسينال جائزة نقدية بقيمة 26,000 درهماً إماراتياً مع كأس زجاجي. كما سيحصل المتسابقون العشرة الأوائل على باقات خاصة تمكنهم من الاستمتاع بتجارب القرية العالمية، والتي تتضمن تذاكر الدخول وبطاقات وجهات ترفيهية. وتنتهي المسابقة تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي، بتاريخ الثاني من ديسمبر 2021. وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم 4 يناير، خلال حفل خاص بتوزيع الجوائز، تجري فعالياته على المسرح الرئيسي للقرية العالمية.

من جهته قال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: ” تحتفل مسابقة “خمسون عاماً معاً” بقيمة التسامح التي تجسد هوية دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ساهمت بفضل نشر روح الإبداع ومفهوم التعددية الثقافية، في تمتين ركائز الدولة وتمكينها من الإنطلاق في مسيرتها التطورية العصرية، التي تعزز ازدهار أمتنا ضمن نهج يقوم بالدرجة الأولى على الإيمان بأهمية ودور الابتكار التكنولوجي في تشييد هذا الصرح العمراني الذي يعتبر مثالاً عالمياً يقتدى به لنشر قيم التعاون والتعايش والتسامح على هذا الكوكب. فخورون بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، لإطلاق هذه المسابقة الفريدة التي تجمع قيم التعددية الثقافية والإندماج والانفتاح. وسيتم تقييم الصور من قبل لجنة التحكيم، بناء على القدرات الإبداعية للمصورين في تجسيد روعة التواصل الثقافي والتعايش بين الحضارات في صورة واحدة “.

 

وكعادتها في الحرص على إسعاد الجميع، وسّعت القرية العالمية المسابقة لتشمل هواة التصوير الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، حيث يمكنهم المشاركة في مسابقة خاصة بهم تحمل نفس الشعار عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكن المشاركة في المسابقة، عبر تحميل الصور على منصة انستغرام باستخدام الوسم #GVWOW و #Together خلال الفترة الممتدة من 3 وحتى 30 نوفمبر الجاري. وسيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة المصورين دون 18 عاماً، خلال الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني يوم 2 ديسمبر. وسيتم تقييم المشاركات من قبل لجنة التحكيم استناداً إلى القدرات الإبداعية للمصورين عبر التقاط لحظات مذهلة، وتسليط الضوء على الإندماج الثقافي الفريدة في قلب الروائع في القرية العالمية.

وسيتم الإعلان عن العديد من الفعاليات والأنشطة الأخرى خلال شهر نوفمبر، بما في ذلك مسابقة هيئة دبي للثقافة والفنون والتي تدور حول الثقافة الإماراتية، يومي الخميس والجمعة على مدار الشهر، وغيرها من العروض والنشاطات المميزة للضيوف من 1 وحتى 4 ديسمبر القادم.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.globalvillage.ae، أو تنزيل تطبيق الهواتف الذكية الجديد كلياً.

إنستغرام: @GlobalVillageUAE

تويتر: @GlobalVillageAE

فيسبوك: @GlobalVillageAE

#GVWOW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى