أخبارأخبار عالميةإقتصاد

تضافر الجهود لتوفير تجربة سلسة خلال ذروة موسم السفر

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

كشفت طيران الإمارات وشركاؤها، شرطة دبي وجمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومطارات دبي وهيئة الطرق والمواصلات، النقاب اليوم عن خطط مشتركة لتسهيل حركة المسافرين والسير من وإلى المبنيين 1 و3 في مطار دبي الدولي خلال موسم ذروة السفر في الأسابيع القليلة المقبلة.

وتمتد ذروة موسم السفر لقضاء العطلات داحل الدولة وخارجها خلال الفترة من 19 ديسمبر الجاري وحتى 6 يناير (كانون الثاني) 2020، حيث يتوقع أن تزيد أعداد مستخدمي مطار دبي الدولي على 5 ملايين مسافر.

ويُنصح المسافرون خلال الفترة المذكورة باتباع ما يلي:

1. إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت قبل الوصول إلى المطار، وتسليم الأمتعة على الكاونترات المخصصة لذلك.

2. الوصول إلى المطار قبل 3- 4 ساعات على الأقل من موعد إقلاع الطائرة.

3. سوف تقوم هيئة الطرق والمواصلات بتمديد ساعات عمل مترو دبي في بعض أيام ذروة السفر، وسوف يسمح لمستخدمي المترو من المسافرين القادمين والمغادرين بحمل حقيبتين. تمديد ساعات عمل المترو:

يوما 27 و28 ديسمبر

الخط الأحمر (بين محطتي الراشدية ومركز دبي للسلع المتعددة DMCC فقط) سوف يعمل المترو من الساعة 5 صباحاً حتى 3:30 من صباح اليوم التالي.

الخط الأخضر (جميع المحطات) من 5:30 صباحاً إلى 3:30 من صباح اليوم التالي.

يوما 31 ديسمبر و1 يناير

الخط الأحمر (بين محطتي الراشدية ومركز دبي للسلع المتعددة DMCC) 24 ساعة.

الخط الأخضر (جميع المحطات) 24 ساعة.

يوما 2 و3 يناير

الخط الأحمر (بين محطتي الراشدية ومركز دبي للسلع المتعددة DMCC فقط) سوف يعمل المترو من الساعة 5 صباحاً حتى 3:30 من صباح اليوم التالي.

الخط الأخضر (جميع المحطات) من 5:30 صباحاً إلى 3:30 من صباح اليوم التالي.

4. لتجنب الاختناقات المرورية والحد منها على الطرق المؤدية إلى المطار والخارجة منه، سوف توفر شرطة دبي إرشادات لاستخدام طرق بديلة. يرجى من جميع قائدي السيارات من المطار وإليه متابعة هذه الإرشادات على لوحات الشوارع والالتزام بها.

5. تغلق بوابات السفر قبل 20 دقيقة من المواعيد المقررة لإقلاع الرحلات. ولن يسمح للمسافرين الذين يصلون متأخرين بالصعود إلى الطائرات.

6. يمكن للزائرين المؤهلين (من مواطني البلدان المؤهلة للحصول على التأشيرة عند الوصول) والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة (حاملي بطاقات هوية الإمارات) استخدام البوابات الذكية لإنهاء إجراءات الجوازات خلال ثوان من دون تدخل بشري أو الحاجة لختم جواز السفر، وذلك لتجنب الانتظار في طوابير عند كاونترات مراقبة الجوازات.

7. ينبغي على المسافرين عبر المبنى 1 التأكد من مواعيد إنهاء إجراءات السفر على ناقلاتهم الجوية. ويمكنهم الاستفادة من كاونترات الإنجاز السريع، بينما يمكن للمسافرين الذين يحملون أمتعة يدوية فقط التوجه مباشرة إلى كاونترات الجوازات.

وقد تم وضع هذه التدابير، التي سيتم تطبيقها خلال فترة الذروة، لاستيعاب الحركة المتزايدة وتقليل أوقات الانتظار وضمان انسياب حركة الركاب بسلاسة داخل مطار دبي الدولي وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى