أخبارأخبار عالميةإقتصادتنميةثقافة

تعاونية الاتحاد تطلق مبادرة “كتابي كتابك” وتجمع أكثر من 2200 عنوان خلال أسبوع

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

حققت مبادرة “كتابي كتابك” لجمع الكتب الجديدة والمستعملة التي أطلقتها تعاونية الاتحاد نجاحاً كبيراً بعدما نجحت في جمع أكثر من 2243 كتاب في مرحلتها الأولى خلال أسبوع واحد فقط.

وتفصيلاً، أكد الدكتور سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد أن المبادرة تم إطلاقها في 25 أغسطس 2022 لجمع الكتب الجديدة والمستعملة، حيث تم وضع صناديق مخصصة لجمع الكتب في مراكزها التجارية (البرشاء مول، والبرشاء جنوب مول، والورقاء سيتي مول، والاتحاد مول) للتعريف بالمبادرة وجمع الكتب، والتي لاقت استحسان وتفاعل كبير من قبل المتسوقين وزوار المراكز التجارية.

وتابع “تندرج المبادرة ضمن التزام التعاونية بمسؤولياتها الاجتماعية تجاه الفئات الأقل حظاً من محبي القراءة، وتهدف إلى جمع الكتب الجديدة والمستخدمة وإيصالها لمحبي القراءة من الفئات الأقل حظاً في المجتمع عبر مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث”.

وأوضح بأن المبادرة بمرحلتها الأولى وخلال أسبوع واحد فقط تمكنت من جمع ما يزيد عن 2243 كتاب بعناوين ومجالات مختلفة ومتنوعة، إذ قام المتسوقون وزوار المراكز التجارية بوضعها في الصناديق المخصصة للمبادرة معربين عن ترحيبهم وسعادتهم بالمبادرة التي تهدف إلى خدمة المجتمع بجميع فئاته وخصوصاً المحبة للقراءة منها، مشيراً إلى أن نجاح المبادرة يرجع لتميز فكرتها وخصوصيتها التي لاقت استحسان الجمهور وكذلك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في دبي ، لافتاً إلى أن المبادرة مستمرة حتى 9 سبتمبر المقبل، متوقعاً أن تجمع آلاف الكتب والعناوين، حيث تهدف المبادرة إلى تشجيع الجميع خاصة الأجيال الجديدة على القراءة ومصاحبة الكتاب والتبرع بها بعد قراءتها للاستفادة منها.

من جانب أخر قامت تعاونية الاتحاد بتسليم الدفعة الأولى من الكتب التي تم جمعها ضمن مبادرة “كتابي كتابك” إلى مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، حيث قام باستقبال موظفي التعاونية الدكتور محمد كامل جاد المدير العام للمركز، الذي قدم الشكر للتعاونية على ما تقوم به من جهود مجتمعية لإسعاد الفئات المختلفة بالمجتمع، لافتاً إلى أن هذه المبادرة الرائدة التي تم إطلاقها بالتعاون مع التعاونية والتي تهدف إلى جمع الكتب بعناوين مختلفة قد تكون مهملة عند البعض، في حين يمكن أن تكون نافعة جداً لفئات أخرى، ليستفيد منها من ليس له القدرة على اقتناء هذه الكتب.

وأشار إلى أن هذه الكتب الجديدة والمستعملة التي تم جمعها سيتم توصيلها إلى الأيادي التي لا تستطيع شراء كتب سواء خارج الدولة وداخلها بعد فرزها، مع عرض الكتب المميزة منها في المركز وإعادة ترميم التالف منها. مشيداً بدور الفئات المجتمعية كافة التي تفاعلت بشكل كبير مع المبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى