أخبارإقتصادثقافة

تعاون معهد الإدارة البيئية والاستدامة مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء لإطلاق برنامج تدريبي حول أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة،

سلام محمد

تعاون معهد الإدارة البيئية والاستدامة في الشرق الأوسط مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء وخبراء (التعلم الدائري) في مجال البرامج البيئية والاستدامة في المملكة المتحدة في تطوير برنامج تدريبي شامل يعالج تحديات تحقيق أهداف التنمية المستدامة العديدة لدى الأمم المتحدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقُدم البرنامج لأول مرة لممثلي “بيئة” الشركة الرائدة في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط، وذلك لدعم مبادرات الشركة في مساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق أهدافها للتنمية المستدامة.

تضم أهداف التنمية المستدامة 17 هدفاً عالمياً حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015 ليتم تحقيقه بحلول عام 2030، وشملت تلك الأهداف مجالات العمل المناخي وتطوير المدن الذكية والمستدامة والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

وحدد البرنامج الذي استمر لمدة يومين العقبات الحالية التي تقف عائقاً في طريق تحقيق هذه الأهداف، ومناقشة المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى التحسين والتطوير. وزوّد المدربون في البرنامج سفراء “بيئة” بالنصائح اللازمة حول طرق ربط استراتيجية المؤسسة بأهداف التنمية المستدامة وتقييم الطرق المناسبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر القنوات المناسبة.

وعلق سعادة خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيئة”: “تدعم أعمال شركة بيئة ونشاطاتها تحقيق أهداف الاستدامة لرؤية الإمارات 2021 والتي تعكس بدورها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. ومنح هذا البرنامج التدريبي الخاص الذي نظمه معهد الإدارة البيئية والاستدامة منظوراً جديداً لموظفينا حول كيفية تحقيق أهدافنا. ويسرنا أن نلعب دوراً فعالاً في صنع التغيير في البلاد وبناء اقتصاد قائم على المعرفة. ونأمل من خلال جهودنا أن نساهم في تحسين نوعية الحياة في الإمارات العربية المتحدة ووضع مخطط لمستقبلها المستدام”.

دعمت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء المسؤولة عن رئاسة اللجنة الوطنية الإماراتية لأهداف التنمية المستدامة (اللجنة المسؤولة عن التنفيذ الوطني لأهداف التنمية المستدامة) هذا الحدث وشاركت في الحوارات التفاعلية وتبادل الأفكار حول سُبُل تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية والتحديات الحالية. وتتواصل الهيئة مع أعضاء اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بهدف تنسيق عمل الوزارات والهيئات الاتحادية في البلاد بفعالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة كجزء من خطط عمل التنمية الحالية وأهمها رؤية 2021 و2071.

أعربت غاية المدفع، مديرة شؤون أهداف التنمية المستدامة في قسم الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، عن تقديرها لقيام معهد الإدارة البيئية والاستدامة وشركة “بيئة” بمبادرة تعزيز الأداء المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقالت: “نسقنا أهداف التنمية المستدامة مع أولويات التنمية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعمل اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة كهيئة تنسيقية تعنى بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومتابعة ومراجعة التقدم المُحرز في التنفيذ بشكل منتظم، وذلك عبر التعاون مع جهات القطاعين العام والخاص. ونتطلع إلى استكشاف فرص التعاون مع معهد الإدارة البيئية والاستدامة في المستقبل، لدعم المشاريع التي تساعد على تحقيق هذه الرؤية”.

وتحدث المدربون خلال البرنامج عن أفضل الممارسات العالمية حول كيفية تحليل فرص التعاون المحتملة مع الجهات المعنية على جميع المستويات لدفع عجلة تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وصُمم البرنامج لتحقيق أقصى استفادة من استراتيجية شركة “بيئة” وموقعها الريادي في ضمان جودة الحياة المستدامة لسكان الإمارات. وسيزود البرنامج التدريبي 18 شاباً وشابة بالمهارات اللازمة لتنفيذ مهمة “بيئة” وابتكار وتوفير التقنيات والحلول الشاملة لكافة القطاعات وتطوير المدن والمجتمعات المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى