أخبارتنميةثقافة

تعليمية دبي تكرم الجهات الحكومية والخاصة والإدارات المدرسية المشاركة في “مرحباً مدرستي”

تقديراً لدورها في إثراء البيئة المدرسية بفعاليات محفزة للطلبة والمعلمين

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

كرّمت منطقة دبي التعليمية الجهات الحكومية والخاصة ومديري ومديرات المدارس، المشاركين في مبادرة “مرحباً مدرستي” التي أقيمت العام الدراسي الحالي 2019/2020، تحت شعار “كفو”، وذلك في حفل للمنطقة التعليمية أقيم في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات المشاركة والداعمة لفعاليات انطلاقة العام الدراسي الجديد على مستوى مدارس إمارة دبي.

وتضمن الحفل كلمة للأستاذة غاية سلطان المهيري مديرة منطقة دبي التعليمية، وعرض فيلم قصير يُجمل الفعاليات التي احتضنتها مدارس دبي الحكومية تحت مظلة “مرحباً مدرستي”. وخلال كلمتها؛ شكرت مديرة المنطقة التعليمية سعادة اللواء أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي، على دعمه ومساندته للجهود التربوية والمجتمعية انطلاقاً من حس المسؤولية الوطنية.

وتقدمت غاية المهيري بالشكر لكل من شارك بإخلاص في فعاليات مبادرة “مرحباً مدرستي” هذا العام، التي ازدانت بها مدارسنا تحت مظلة تحفيز الطلبة والمعلمين معاً، وتزينت بشعار “كفو”، وقالت: “أنتم أيضاً تستحقون هذا الشعار التكريمي لأتكم تقاسمونا العطاء من أجل أجيال الوطن.. كفو عليكم ومنكم ولكم جميعاً”.

وخلال كلمتها في حفل التكريم أكدت مديرة منطقة دبي التعليمية أن أجمل إنجاز ما نراه يرتسم على وجوه أبنائنا في إطار سعادة مستدامة، وما نلمسه في رضا الآباء والأمهات، وما نحسّه في ثقة المعلمين والإدارات، فكل هذه الملامح كانت حاضرة وبقوة خلال الأسبوعين الماضيين، حيث مستهل العام الدراسي الجديد، بمسمى “مرحباً مدرستي”. وتابعت: “ما أجمل أن نتشارك معكم فرحة الإنجاز بالعطاء، ومتعة العمل والبناء، من أجل الأجيال والأبناء، فليس هناك فعلٌ أسمى وأجمل وأرقى من صنع السعادة”.

وكانت مدارس دبي على موعد مع عدد من الفعاليات والزيارات والمشاركات المجتمعية الرفيعة احتفاءً بعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، حيث استقبلت مدرس حمدان بن راشد الثانوية، سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي شارك طلبة المدرسة في فعاليات العودة للمدارس المقامة على مستوى منطقة دبي التعليمية.

وزار سعادة أحمد مصبح محبوب مدير عام جمارك دبي، يرافقه القنصل الصيني في دبي، مدرسة السعادة للتعليم الأساسي تحت مظلة مبادرة عطاء للطلبة، في لفتة جميلة تعكس الحسّ الوطني والواجب المجتمعي تجاه أهل التربية والتعليم. كما نظمت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي فعاليات توعوية في مدرسة السعادة ضمن مبادرة حقيبة التسامح التي أطلقتها جمارك دبي مع بداية العام الدراسي.

وشاركت إدارة البيئة بلدية دبي بمبادرة “مرحباً مدرستي”، من خلال زيارة وفد من قسم التوعية البيئية ببلدية دبي كل من مدرسة السعادة الأساسية للبنات، ومدرسة الأحمدية النموذجية للبنين، ومدرسة الثاني من ديسمبر للتعليم الأساسي، وإقامة أنشطة متنوعة تحفز الطلبة على استقبال العام الجديد بنشاط وولاء للبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى