أخبارتنمية

“تكافل الصحفيين” يضع مجموعة ضوابط جديدة لاعتماد القروض

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

اعتمد صندوق التكافل الاجتماعي لجمعية الصحفيين الاماراتية ضوابط جديدة من أجل الحصول على قروض الصندوق.

وقال ياسين بن سالم بن شرار، رئيس مجلس إدارة الصندوق: إن هذه الضوابط التي سيتم تطبيقها من خلال التعاون والتنسيق مع الصحف والمجلات المحلية والصحفيين أنفسهم أعضاء الصندوق سوف تضمن انتظام الأعضاء في سداد ما عليهم من مستحقات القروض للصندوق لاسيما بعدما سجل الصندوق خلال أكثر من عام امتناع عدد كبير من الصحفيين دفع ما عليهم من قروض للصندوق على الرغم من المحاولات الودية الكثيرة.

وأشار إلى أن هذا الامتناع حرم باقي الأعضاء من فرص الحصول على القرض وجعل الصندوق يفقد الكثير من موارده المالية وهذا يتعارض مع سياسة وطموح الصندوق الذي يحاول أن تكون الفرص متساوية موضحاً أن الصندوق وفي إطار حرصه الدائم على المحافظة على أمواله وحقوقه وموارده ومن أجل تحقيق العدالة في صرف القروض لجميع الأعضاء وبطريقة سلسة وميسرة وبدون عراقيل تضمن حق العضو في الحصول على القرض بشكل ميسر وحق الصندوق في استرجاع كامل حقوقه.و وجه الصندوق رسائل خطية لكافة الصحف والمجلات بضرورة التعاون والتنسيق مع الصندوق فيما يتعلق بحفظ حقوق الصندوق والتأكيد على الصحفيين بضرورة سداد ما عليهم من مستحقات.

ومن أهم هذه الضوابط الجديدة، أن المؤسسة الصحفية تضمن حق الصندوق في حالة تعثر أو امتناع أو إنهاء خدمات الصحفي وذلك خلال رسالة الراتب الموجه للصندوق، وأن الصحفي قبل استلام مستحقاته من نهاية الخدمة من الصحيفة عليه إحضار شهادة براءة ذمة من صندوق تكافل الصحفيين. . وعلى ضوء هذه الرسالة سيتم اعتماد القرض للعضو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى