أخبارتنميةثقافة

تكافل الصحفيين يوافق على 7 طلبات قروض لأعضائه

بإجمالي مبلغ 225 ألف درهم

دبي الامارات العربية المتحدة 

سلام محمد

وافق مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماعه يوم الخميس الماضي برئاسة ياسين سالم على صرف 7 طلبات لمنح القروض، منهم 2 طلب من الأعضاء العاملين، و5 من الأعضاء المنتسبين، من الطلبات المقدمة من أعضاء الصندوق، والتي بلغ عددها 39 طلباً، بعد أن منح الصندوق 9 دفعات سابقة لعدد 69 من أعضائه.
وقال نبيل الكثيري، أمين السر العام لصندوق التكافل الاجتماعي، أن مجلس الإدارة أعتمد صرف هذه الدفعة من القروض للزملاء لديهم ظروف طارئة والذين قاموا باستيفاء مستندات صرف القرض.
وأشار أمين السر العام، أن الموافقة على طلبات القروض المقدمة تمت بعد استيفاء المستندات المطلوبة، وطبقا للشروط ولائحة النظام الأساسي للصندوق، وبذلك يكون الصندوق قد منح أعضاء الصندوق قروضاً بمبلغ 2740000.00 درهم (اثنين مليون وسبعمائة وأربعون ألف درهم)، لعدد 76 من الأعضاء منذ بداية عمل المجلس وحتى نهاية هذا العام.
وأوضح الكثيري أن اجتماع مجلس الإدارة تطرق إلى تفعيل دور لجنة الدعم الاجتماعي ولجنة تنمية الموارد ويسعد المجلس تلقي الاقتراحات من الأعضاء للمساهمة في تنشيط لجانه.
وكرر مجلس الإدارة الشكر لمجلس إدارة جمعية الصحفيين الامارتية على كريم تعاونهم لدعم أنشطة
وبرامج الصندوق.
وحث الكثيري الممتنعين عن سداد الاقساط، بسرعة إيفاء ورد ما عليهم من أقساط للصندوق، حتى يتمكن مجلس الإدارة منح القروض للزملاء بقائمة الانتظار، وحفاظاً على أموال الصندوق.

وقالت فضيلة المعينى أمين الصندوق، أن مجلس الإدارة عقد 10 اجتماعات منذ توليه المسؤولية في نهاية مارس الماضي وحتى نهاية هذا العام، وإصدار 10 قرارات لمنح قروض للأعضاء المتقدمين بطلبات للحصول على القرض لعدد 76 منهم 32 عضواً عامل بإجمالي مبلغ 1.630.000 درهم وعدد 44 طلب من الأعضاء المنتسبين بإجمالي مبلغ 1.110.000 درهم، كما قرر مجلس الإدارة صرف اعانات وفاة وحالات طارئة بإجمالي مبلغ 105.000 درهم. وبذلك يكون إجمالي المنصرف كقروض واعانات خلال فترة اجتماعات المجلس السابقة لعدد 10 اجتماعات مبلغ إجمالي 2.845.000 درهم، استفاد منها عدد 78 من الأعضاء العاملين والمنتسبين، وأن مجلس الإدارة قام بمنح القروض للطلبات التي كانت منذ عام 2015 وحتى عام 2019، وهي أعلى نسبة استفادة لأعضاء الصندوق منذ انشاءه في عام 2004.
واضافت المعينى، ان الصندوق نظم العديد من البرامج خلال الفترة السابقة منها توزيع السلال الغذائية الرمضانية على عدد من الأعضاء وأيضا تنظيم سحور رمضاني للأعضاء تخلله سحوبات على هدايا عينية ونقدية.
حضر الاجتماع ياسين سالم رئيس مجلس الإدارة، وفضيلة المعينى أمين الصندوق، وحصة سيف عضوة مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى