أخبارثقافة

“تنظيم الاتصالات” تقدم 67 منحة جديدة للمواطنين في جامعة دبي

دبى الامارات العربية المتحدة

من سلام محمد

وافق صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات للعام الثالث على التوالي على تقديم 67 منحة كاملة للطلبة المواطنين للدراسة بمرحلة البكالوريوس في العام الدراسي الحالي في كلية الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات.

وجاء اقرار هذه المنح بعد حصول الجامعة على عدد كبير من الطلبات لدراسة هندسة الكهرباء وتقنية المعلومات. وتتميز هذه المنح بكونها منحا كاملة للأقساط الدراسية إضافة لمكافأة شهرية للدارسين وحرية اختيار الهيئات والمؤسسات والشركات المناسبة للتوظيف بعد انجاز مرحلة البكالوريوس.

وتوجه سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بالشكر والتقدير الى الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات على اقرار هذه المنح التي تسهم في اعداد كفاءات مواطنة متخصصة في الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات.

وقال ان الهيئة قدمت العام الدراسي الماضي ايضا 64 منحة للطلبة المواطنين وان كلية الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات لأنها الكلية الوحيدة التي تدمج تقنية المعلومات مع الهندسة الكهربائية لما لهذه التخصصات من ترابط وتكامل.

 

ولفت الدكتور البستكي إلى أن اعداد المقبولين الجدد في الجامعة زادت في العام الدراسي الحالي بنسب عالية جدا وأن عدد الطلبة المواطنين في الجامعة ارتفع الى أكثر من ٥٠ ٪ من مجموع الطلبة في برامج البكالوريوس، بينما وصل في برامج الدراسات العليا الى ٧٠٪.

كما جاءت الزيادة نتيجة قبول عدد كبير من المواطنين لدراسة ماجستير ادارة الأعمال حيث بدأت مؤسسات حكومية متعددة ابرزها القيادة العامة لشرطة دبي بإلحاق عدد من العاملين فيها لدراسة ماجستير ادارة الأعمال في الجامعة.

وقال إن الجامعة وقعت عدة اتفاقيات مع مجموعة من المؤسسات والهيئات والمراكز الحكومية لتسهيل وصول المنح الى المواطنين الذين يرغبون في العمل في هذه المؤسسات والهيئات عند تخرجهم من الجامعة مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تتضمن التعاون في مجال البحوث العلمية إضافة لأنها تساعد الطلبة على التدريب خلال الدراسة.

ونوه بأن الجامعة تقدم أيضا منحا تعليمية بقيمة 50 في المائة على الرسوم الدراسية لجميع الطلبة الذين حققوا معدلات تصل الى 90 في المائة فأكثر في المرحلة الثانوية لطلبة مرحلة البكالوريوس من الجنسيات كافة من داخل وخارج الدولة.

وأضاف أن المنح الجديدة تأتي ضمن اهداف الجامعة الرئيسية الرامية لتحقيق الجودة في مستوى التعليم ودعم تحويل دبي كمركز للتعليم الدولي في المنطقة واستقطاب أفضل الطلبة والعمل على تعزيز دور البرامج الحكومية الأكاديمية وربط المساقات بسوق العمل وذلك انطلاقا من رؤية الجامعة وارتباطها بغرفة تجارة وصناعة دبي التي تعتبر الجامعة احدى مبادراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى