أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

تنفيذي عربي الجولف يرحل جميع بطولاته الى 2021

استحداث بطولة للفتيات تحت 15 سنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف خلال اجتماعه “عن بعد” ترحيل جميع بطولاته السنوية والمقرر اقامتها عام 2020 الى عام 2021، وأرجع هذا الترحيل للوضع الراهن الذي يعيشه العالم بسبب تفشي “فيروس كورونا”، من منطلق الحرص على صحة وسلامة اللاعبين وكافة الأجهزة الفنية والإدارية برياضة الجولف بوطننا العربي.

كما قرر المجتمعون استحداث بطولة للفتيات تحت 15 سنة واعتبارها ضمن اجندة بطولات الاتحاد السنوية، وعلى ان تقام بالتزامن مع بطولة المراحل السنية للجولف، وشارك في الاجتماع الذي أقيم عبر تطبيق (زووم) كل من المغربي مصطفى الزين النائب الأول لرئيس الاتحاد والكويتي عبد العزيز الملا النائب الثاني للرئيس، ومن الأعضاء العماني المهندس منذر البرواني، والمصري تيمور أبو الخير واللبناني كريم سلام، والتونسي حاتم قيقة، الى جانب الأمين العام للاتحاد عادل الزرعوني.

ترحيب وشكر

ورحب معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد العربي للجولف بالمشاركين في الاجتماع وقدم الشكر للجميع مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على هذه الرياضة بوطننا العربي والتي مثلت الركيزة الأساسية لما وصلته اليه اللعبة من انتشار واسع وتطور منشود لممارسيها ونجومها على مستوى الوطن العربي، كم تمنى من الحضور حث اتحاداتهم على التقيد بالإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار “الجائحة.

 

البطولات والأماكن  

وأوضح عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف ان قرار ترحيل جميع بطولات الموسم 2020 الى عام 2021 جاء بالإجماع، برؤية الجميع ان المحافظة على السلامة وصحة اللاعبين وجميع المتعاملين مع اللعبة اهم من الفوز والخسارة التي يسعى لتحقيقها الجميع.

وكشف الزرعوني عن البطولات التي تم ترحيلها هي البطولة العربية 40 لرجال الجولف والتي تحتضنها جمهورية مصر العربية الشقيقة، والبطولة العربية للمراحل السنية (الشباب والناشئين والاشبال والسيدات) والمقرر اقامته على ارض سلطنة عمان الشقيقة، والبطولة العربية للرواد بنسختها الثانية وبطولة التحدي العربي بين المنتخبين الاسيوي والافريقي للجولف بنسختها الأولى والمقرر اقامتها على ارض الكنانه بمصر.

 

اشادة وتثمين

وأطمأن المشاركين بالاجتماع على الخطوات التي انجزت من قبل السيدين تيمور أبو الخير المكلف بتشكيل المنتخب الافريقي، والسيد كريم سلام المكلف بتشكيل المنتخب الاسيوي، مع الإشادة بتلك الخطوات، الى جانب الشروط ونظام والقواعد الخاصة ببطولة التحدي العربي.

كما أشاد الجميع بالنجاحات التي شهدتها دورتي الحكام للمستوين الأول والثاني مع التأكيد على إقامة دورة للمستوى الثالث للحكام، والشكر للجامعة التونسية التي ساهمت بتوفير الجوانب اللوجستية للدورتين، وتقديم الشكر للمحاضر الدولي الأردني هاني العبد اللات الذي أشرف على الدورتين، وتمت المصادقة على الاجتماع السابق والتقرير المالي لغاية نهاية سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى