أخبارإقتصادرياضة و صحة

توقعات بزيادة النفايات السكنية خلال فترة الالتزام بالمنازل

تشجع سلسلة المتاجر الصديقة للبيئة “جرانديوس” سكان دولة الإمارات العربية المتحدة على تبني نمط حياة مستدام مع استخدام التقنيات المناسبة للتعامل مع النفايات المنزلية

تهدف العلامة التجارية إلى دعم رؤية دولة الإمارات في إعادة تدوير 75% من النفايات بحلول عام 2021

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بينما يركز العالم على التباعد الاجتماعي والبقاء داخل المنزل للحفاظ على الصحة والتصدي للفيروس التاجي الجديد، COVID-19، تؤدي تلك الخطوات الاحترازية إلى زيادة كمية النفايات المنزلية التي من المتوقع زيادتها بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

 

الطلب المتزايد على التسوق الإلكتروني وما ينتج عنه من مشاكل في التخلص من صناديق الكرتون الكبيرة، وأعمال التنظيف المنزلية المستمرة، بالإضافة إلى نفايات الطعام مثل الملاعق والصحون البلاستيكية، والعديد من الأسباب الأخرى، تساهم في زيادة مستويات النفايات السكنية. هذا بالإضافة إلى معدات الحماية الشخصية مثل الأقنعة والقفازات والمناديل المعقمة.

 

تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 ، يشجع “جرانديوس”، السوبر ماركت الصديق للبيئة، سكان الإمارات وجميع المجتمعات المحلية على تبني أسلوب حياة مستدام خلال فترة الأزمة هذه. لتعزيز هذه الثقافة، تشارك سلسلة المتاجر المعاصرة سكان الدولة مجموعة من الطرق لتقليل النفايات المنزلية والأساليب المناسبة لإعادة التدوير. كما يركز “جرانديوس” على أهمية الاستهلاك الواعي لتجنب زيادة كمية النفايات في المنزل.

 

في حين يتخذ قادة الدولة تدابير صارمة ومبتكرة لتحقيق الرؤية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم “جرانديوس” العديد من الطرق الفعالة لإدارة النفايات المنزلية وتتوفر تلك الطرق عبر القنوات الرقمية.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمقيمين زيارة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ “جرانديوس” للتحقق من بعض الأفكار الإبداعية التي يمكن للأطفال ممارستها ومعرفة كيفية إعادة تدوير النفايات والاستمتاع في نفس الوقت. تهدف سلسلة الفيديو التي تصدر كل أسبوعين إلى مواصلة الحوار مع السكان الأصغر سنا حتى في غياب روتينهم الدراسي المناسب.

 

منذ إطلاقه ، ركز سوبر ماركت “جرانيدوس” على تمكين المستهلكين من شراء منتجات عالية الجودة مع الالتزام بمسؤولية الحفاظ على البيئة. يوجه السوبر ماركت الصديق للبيئة العملاء إلى إحضار أكياس التسوق الخاصة بهم القابلة لإعادة الاستخدام أو اختيار الأكياس الورقية المتاحة في شباك الدفع. تشمل الممارسات الأخرى وضع أدوات التقطيع غير البلاستيكية، واستخدام الأوعية الزجاجية لإعادة التعبئة بالاضافة إلى العديد من المبادرات الأخرى من قبل “جرانديوس”. تسهل العلامة التجارية على العملاء إعادة استخدام عبوات المنتج ، مما يوفر كميات كبيرة من نفايات التعبئة والتغليف والبلاستيك غير الضرورية.

 

علماً بأن جرانديوس كان لاعبًا اجتماعيًا نشطًا خارج المتجر أيضًا. حيث  يواصل السوبر ماركت الصديق للبيئة استضافة المبادرات الاجتماعية مثل حملة تنظيف الشاطئ بالتعاون مع العملاء والموظفين. كما عقدت العلامة التجارية ندوات مجانية بالشراكة مع مركز الشباب الحكومي لتثقيف سكان الإمارات العربية المتحدة حول كيفية الحد من النفايات في حياتهم اليومية.

 

يؤمن “جرانديوس” بالحياة الأفضل جودة ، ويستهلك دون إهدار ويساعد في الحفاظ على موارد الأرض للمستقبل. تتواجد متاجر السوبر ماركت المعاصرة حاليًا في مرسى دبي وجميرا وواحة السيليكون والبرشاء ودبي مول وجروف راس الخمية وفندق العنوان داون تاون، ومن المقرر افتتاح العديد من المتاجر الأخرى في دبي وأبوظبي.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.grandiose.net.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى