أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

توقع حصد ابطال الإمارات المزيد من الميداليات في “آسياد إندونيسيا”

الدوسري: لم تواجهنا أي صعوبات في تفريغ الرياضيين ووجدنا تعاونا كبيرا من كل المؤسسات

أكد الأمين العام بالوكالة للهيئة العامة للرياضة عبد المحسن فهد الدوسري، أنه  لم تواجه الهيئة أي صعوبات في مسالة تفريغ الرياضيين من أجل تجهيزهم وإعدادهم للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المختلفة ، مشيرا الى أنهم وجدوا تعاونا كبيرا من مختلف المؤسسات الاتحادية والمحلية،  مؤكدا في الوقت ذاته قدرة رياضيي الإمارات على حصد المزيد من الميداليات خلال مشاركتهم الحالية في دورة الألعاب الاسيوية في نسختها الـ” 18″  التي تقام في إندونيسيا في الفترة من 18 الجاري حتى الثالث من  الشهر المقبلة بعدما استهل ابطال الإمارات مشواره بحصد 5 ميداليات أول من منها ذهبيتين و3 ميداليات فضية في الجوجيتسو والدراجات المائية.

وقال عبد المحسن الدوسري في تصريحات صحافية ردا على سؤال بشأن عما إذا كانت هناك صعوبات واجهت الهيئة العامة للرياضة في عملية تفرغ الرياضيين بل وجدنا تعاوناً كبيراً من المؤسسات الاتحادية والمحلية في مسالة تفريغ الرياضيين ولم يقصروا معنا “.

وأوضح ” أمامنا استحقاقات عديدة سواء على المستوى العربي والاسيوي والعالمي في الأرجنتين وكوريا الجنوبية والكويت علينا الاستعداد والتهيئة لها“.

وأكمل الدوسري ” اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة حريصان على توفير الدعم اللازم للاعبين لتحقيق النتائج المرجوة لرياضة الإمارات، خصوصا أمامهم استحقاقات خارجية عديدة على المستويات كافة.”.

وحصدت دولة الإمارات أول من أمس أول 5ميداليات في الدورة منها ميدالية ذهبية في مسابقة الدراجات المائية حققها البطل الذهبي علي اللنجاوي و4 ميداليات منها واحدة ذهبية و3 ميداليات فضية حققها ابطال الجوجيتسو.

وتفقد عبدالمحسن الدوسري ونائب الوفد الرياضي العميد “م” عبد الملك جاني بعثة منتخبات الإمارات المتواجدة في القرية الأولمبية في بالمبانغ المدينة الإندونيسية الثانية التي تستضيف  دورة الألعاب الآسيوية 2018 مع العاصمة جاكرتا وتشارك الإمارات فيها برياضتي الرماية والتجديف رافق الدوسري في الزيارة نائب رئيس الوفد الرياضي  العميد “م”  عبد الملك جاني  والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية محمد بن درويش ، إذ قدموا التهنئة بعيد الأضحى المبارك للاعبين  والأجهزة الفنية والإدارية واطمأنوا على أحوالهم واستعداداتهم للمنافسات المقبلة.

وأضاف الدوسري “حضرنا للمعايدة على الفرق التي تمثل دولة الإمارات في مدينة بالمبانغ وتقديم الدعم المعنوي للاعبين وكافة الأطقم الفنية والإدارية” كما حضرنا أيضا مع البعثة سباق التجديف   لكن لم يحالف رياضيينا التوفيق في تحقيق النتائج المرجوة في هذه الرياضة التي تشارك لأول مرة في الأسياد“.

من جهته أكد نائب رئيس الوفد الرياضي العميد “م” عبد الملك جاني أن الزيارة التي قاموا بها الى مدينة بالمبانغ جاءت لتفقد أحوال البعثة الرياضية هناك والاطمئنان عليهم والوقوف على استعدادات وتجهيزاتهم للمنافسات المقبلة.

 

وأضاف البعثة الإمارات الرياضية بما فيها من لاعبين وأطقم فنية وإدارية وإعلامية جاءوا الى هذه الدورة التي تستضيفها إندونيسيا وهم يمثلون دولة الإمارات ولذلك فان اهتمامنا بأبنائنا اللاعبين وبناتنا اللاعبات هو من صميم مسؤولياتنا، كون أن الهدف واحد لدى الجميع هو التمثيل المشرف والظهور الأفضل وبلوغ الأهداف المرجوة في هذا المحفل الآسيوي الكبير“.

وتابع جاني ” لمسنا من جميع الرياضيين رغبة وحماساً في رفع اسم الوطن عالياً والوصول الى منصات التتويج“.

وهنأ عبد الملك جاني دولة الإمارات قيادة وشعبا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معربا عن أمله في أن تكون الإمارات دوما في سعادة أفراح وأعياد.

وأوضح “المستويات الفنية لدى لاعبينا في مختلف المنتخبات في تطور وسترتقي لمستويات عالية مع مرور الوقت حتى بلوغ أولمبياد الشباب المقبل في الأرجنتين وطوكيو 2020 وغيرها من الاستحقاقات المهمة عالمياً وقارياً وعربياً “.

 

وأكمل جاني ” كل الاتحادات الرياضية والدول تعمل من أجل استثمار هذه الدورة وتحقيق الاستفادة القصوى منها بالاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات، ومشاركة 23 من الاتحادات الوطنية الإماراتية يمثل إعداداً جيداً اللاعبين للاستحقاقات الخارجية المقبلة“.

وأثنى جاني على الجهود التي تبذلها الاتحادات الوطنية، مشيرا الى أن ثمار ذلك ظهرت في الأداء والنتائج الأخيرة.

وقال ” بعض الرياضات تُبذل فيها مجهودات راقية وتحتاج للمزيد من الدعم من اللجنة الأولمبية والهيئة العامة للرياضة حتى الحصول على لاعبين مميزين يمثلون الوطن وهي رياضات الجودو والتايكوندو والتجديف والشراع والمبارزة والرماية والكاراتيه“.

وشدد عبد الملك جاني على أهمية التواجد الإداري في مختلف الألعاب من اجل الاطمئنان على جاهزية اللاعبين.

وتابع جاني ” نطمع في المزيد من الميداليات في هذه الدورة وقد انتهينا من مرحلة المشاركة من أجل المشاركة وحسب، بل مشاركتنا أصبحت دوماً من أجل احراز النتائج والفوز بالبطولات، لاسيما القيادة الرشيدة وفرت كل الإمكانات لذلك رداً لهذا الجميل فان على رياضيينا السعي بكل قوة من أجل احراز الميداليات “.

تميز الثنائي ” الحمادي ” كأصغر دراجين في البطولة

عطل مفاجئ يبعد اللنجاوي عن صدارة ماراثون الدراجات المائية

حرم عطل مفاجئ  بطلنا الذهبي علي اللنجاوي من صدارة الترتيب العام للجولة الأولى من ماراثون الدراجات المائية الذي جرت فعالياتها صباح اليوم  في مجمع الدراجات المائية في العاصمة الإندونيسية  جاكرتا ضمن فعاليات النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها اندونيسيا بمدينتي ( جاكرتا – بالمبانج ) خلال الفترة من 18 أغسطس الجاري وحتى الثاني من سبتمبر المقبل، ليحل اللنجاوي في ختام المرحلة الأولى في المركز الثامن فيما نال زميله مانع المزروعي المركز الخامس وهما يشاركان كفريق واحد تحتسب نقاطهما معا في نهاية السباق والذي تختم فعالياته اليوم بشوطين، ووعد اللنجاوي بان يعوض فيهما تراجع ترتيبهما في اليوم الأول والمنافسة على  التميز مفتوحة للجميع.

وكان البطل الذهبي علي اللنجاوي استهل ماراثون الدراجات المائية محتلا المركز الثاني حتى الدورة الثانية من السباق الذي كانت بدايته قوية وكل المؤشرات تدل على ان فريق الامارات سيكون في صدارة الترتيب العام لليوم الأول لكن، كانت المفاجأة هي خروج المرشح الأول لإحراز اعلى معدل علي اللنجاوي من السباق اثر عطل مفاجئ في محرك دراجته المائية ، ليخوض على اثرها زميله مانع المرزوقي بقية السباق وحيدا

وكانت المفاجأة الكبرى بنهاية السباق تبين ان الكوري الجنوبي الذي كان متصدر السباق ارتكب مخالفة ضد بطلنا علي اللنجاوي وهو الأمر الذي حتم معاقبته بدورة إضافية، مما يعني ان اللنجاوي كان متصدرا السباق لحظة تعطل دراجته المائية

وفي سباق فئة جالس غير معدل 1100سي سي نال اللاعب خالد المازمي الميدالية البرونزية بنهائية السباق لكن تم سحبها منها في اخر المراجعات الإدارية من قبل طاقم حكام البطولة حيث تبين ان هناك خطا اداري تم تعديله ليتحول ترتيب المازمي الى المركز الرابع برصيد 171 نقطة وحرم من الميدالية البرونزية، بالرغم من انه كان مؤهلا وقريبا من نيل الميدالية الفضية لكن سؤ الطالع في بعض اللفات بسبب الموج العالي حرمه من تحقيق ذلك

فيما واصل الثنائي المميز عبد الله الحمادي 15 سنة وسلطان الحمادي   5 سنة وستة اشهر التميز والابهار باعتبارهما الأصغر في البطولة لكن رغما عن فارق الخبرات والعمر في مواجهة ابطال ونجوم كبار ضمن فئة واقف معدل حيث احرز عبد الله الحمادي المركز الرابع مسجلا  166 نقطة وبفارق 12 نقطة فقط عن صاحب الميدالية الفضية الذي  سجل 177 نقطة فيما نال سلطان الحمادي المركز  الخامس مسجلا 158 نقطة 

ووصف غانم المري رئيس وفد الدراجات المائية المشارك في “اسياد اندونيسيا” الثنائي الحمادي بانه يشكل ابطال الغد في منتخب الدراجات المائية واظهرا احترافية عالية في التعامل مع تحديات البطولة سواء كانت الأمواج او التنافس في مواجهة نجوم لامعة أصحاب خبرات تنافسية عالية جدا في مختلف البطولات وهو امر يبشر بميلاد نجوم سيكون لها شان في المستقبل القريب.

وأوضح المري بان الثنائي الحمادي يتدرب تحت اشراف البطل الذهبي علي اللنجاوي وتشبعا منه بروح البطولات وعشق التحديات والتسابق  بحثا عن الرقم واحد التميز في كل الفئات.

بن فطيس وحسين يخوضان جولتي الحسم في “الاسكيت” اليوم

يخوض الراميان الإماراتيان سيف بن فطيس المنصوري ومحمد حسين صباح غد  الأحد الجولتين الحاسمتين لمسابقة رماية الاسكيت في القرية الأولمبية لمدينة بالمبانج الإندونيسية ضمن دورة ألعاب الاسيوية التي تستضيفها إندونيسيا حالياً ويرمي كل من بن فطيس ومحمد حسين في الجولتين الحاسمتين اليوم لرفع حصيلة أطباقه باقتناص 50 طبقاً بواقع 25 طبقاً لكل جولة لتُضاف للحصيلة التي حققها في الجولات الثلاث الأولى أمس من أجل ضمان التواجد ضمن قائمة الكبار الذين يخوضون نهائي بطولة رماية الاسكيت.

 

وظهر من الجولات الثلاث في اليوم الأول للبطولة أمس قوة المنافسة والندية والإثارة، وأظهر الثنائي الإماراتي تفوقه وقوته الهائلة في منافسة أكبر رماة القارة الصفراء المصنفين عالمياً في ميدان رماية الاسكيت.

وكان قد غادر بطولات الرماية المختلفة والتي استضافتها بالمبانغ الإندونيسية منتخبات الإمارات لرماية المسدس الهوائي 10 متراً رجال وسيدات، ورماية البندقية الهوائي لمسافة 10 أمتار رجال وسيدات.

 وغادر بالمبانغ أيضا في وقت سابق ثنائي رماية التراب سيف الشامسي وحمد بن مجرن الكندي ولحق بركب المغادرين الرامي الذهبي خالد الكعبي بخسارته رهان مثلث الكبار في الأمتار الأخيرة من مسابقة الدبل تراب بعد أن أبلى بلاءً حسناً.

منتخب الترايثلون يصل ويتدرب

وصل إلى مدينة بالمبانغ الإندونيسية منتخب الترايثلون (السباحة والجري والدراجات)، وخاض حصتين تدريبيتين غير رسميتين أمس السبت في السباحة والجري هدفتا لفك العضلات والاستشفاء.

وسيخوض منتخب الترايثلون المكون من ثلاثة لاعبين أكثر من حصة تدريبية تحضيرية قبل المشاركة في الدورة.

بدر ميزرا: طموحنا الفوز بميدالية سباق المضمار للدراجات الهوائية

أكد مدرب منتخب الإمارات للدراجات الهوائية بدر ميرزا أن المنتخب يطمح للفوز بميدالية سباق المضمار الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من غد الإثنين وذلك بهدف تعويض عدم احرازه لميدالية سباق الطريق الذي أقيم أخيرا، لافتا الى أن جميع الدراجين في كامل الجاهزية والاستعداد النفسي والبدني بما فيهم الدراج يوسف ميرزا الذي نعول عليه في أحراز ميدالية.

وقال ميرزا في تصريحات صحافية” عكفنا بعد الانتهاء من سباق الطريق الذي أقيم أخيرا على تجهيز المنتخب لسباق المضمار الذي سينطلق على مدار ثلاثة أيام 27 و30 و31 الجاري وقد تفاجأنا بتغيير موعد السباق الذي كان محددا له من قبل أيام 27  و28 و30 الجاري وهذا التعديل المفاجئ  سبب لنا في  عملية ارباك في البرنامج كون أن لدينا ارتباطات آخري “.

وأضاف” المنتخب أدى أمس تدريبا نجاحا على مضمار سباق الطريق في العاصمة الإندونيسية جاكرتا والروح المعنوية في أوساط الدراجين عالية وثقتهم فيما كبيرة في تشريف وطنهم الإمارات“.

وأوضح ميرزا ” دورة الألعاب الاسيوية حدث رياضي كبير والكل يطمح من خلاله الى تحقيق إنجاز لذلك فإننا نعول كثيرا على دراجي المنتخب في التعويض في سباق المضمار الذي يتكون من عدة سباقات من بينها سباق المطاردة الفرقية والمادسون وسباق الأمونيوم الذي يعد من أقوى سباقات الدراجات الهوائية“.

يذكر أن الدراج يوسف ميرزا الذي كان مرشحا بقوة في حصد ميدالية في سباق الطريق الذي أقيم أخيرا، حل في المركز الـ 23 وذلك بسبب معاناته من الإصابة التي تعرض لها أخيرا خلال سباق أقيم في هولندا.

الصين ترفع حصيلتها الى 147 ميدالية

رفعت الصين  حصيلتها من الميداليات الملونة في دورة الألعاب الأسيوية في نسختها الـ 18 المقامة حاليا في إندونيسيا، الى 147 ميدالية حتى الآن منها 71 ميدالية ذهبية و48 فضية و29 برونزية ،علما بان هذا الرقم قابل للزيادة في أي لحظة بسبب تواصل المنافسات المختلفة على مدار الساعة ، فيما واصلت اليابان أيضا ملاحقتها للصين أن رفعت رصيدها حتى الآن الى 107 ميدالية منها 33 ذهبية و31 فضية و43 برونزية وحلت كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة برصيد 80 ميدالية منها 23 ميدالية ذهبية و26 فضية و31 برونزية فيما جاءت تايلاند في المركز الرابع برصيد 39 ميدالية منها 8 ذهبيات و7 فضيات و24 ميدالية برونزية واحتلت إندونيسيا الدولة المستضيفة للدورة المركز الخامس برصيد 37 ميدالية منها 9 ذهبيات و12 ميدالية فضية و16 برونزية.

بعثات منتخبات العاب القوى والجودو والرجبي تكتمل استعدادا للمشاركة في الدورة

 ينتظر أن يكتمل وصول بعثات المنتخبات المشاركة في الدورة الى العاصمة الإندونيسية جاكرتا استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية، إذ وصل الى جاكرت الدفعة الأخيرة لبعثة منتخب العاب القوى التي تضم المدرب سعيد عويطة واللاعبين سعود جمعة الزعابي ومعيوف حسن معيوف، علما أن الدفعة الأولى لبعثة ألعاب القوى كانت قد وصلت واستعدادا للمشاركة المقبلة، فيما من المقرر أن ستصل لاحقا بعثة منتخب الجودو التي تضم اللاعبين توما سيرجيو وإيفان رومارينكو وفيكتور سكرتوف

ومن المقرر أن تصل الى جاكرتا أيضا بعثة منتخب الرجبي التي تضم 16 شخصا من بينهم الإداري محمد أحمد محمد ومساعد الإداري يوسف أحمد محمد والمدرب ابولوس سيفولوتاسي واللاعبين يوسف لشكري وأحمد الشحي ووليد البلوشي واحمد العريفي وسعد إبراهيم سعد وحسن النوبي وماجد البلوشي وعبد الله سالمين ومحمد النعيمي وعلي السريدي ومحمد الشامسي وراشد المرزوقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى