أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مستشفى زليخة الإمارات و هيلث بلاس الإسرائيلي

تهدف الإتفاقية الى تعزيز السياحة العلاجية وتقوية الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أبرمت مستشفى زليخة الإمارات، وهيلث بلاس مزود الخدمات الصحية العالمية مقره إسرائيل، الذراع التسويق الدولي لمستشفى هداسا، اتفاقية تعاون مشترك في مجال تعزيز السياحة العلاجية وتقوية الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

تشتهر دبي على نطاق واسع بالبنية التحتية المتطورة للمرافق الطبية، فضلاً عن خدمات الضيافة المقدمة للمرضى الدوليين الباحثين عن رعاية صحية عالية الجودة. ستعمل هذه الشراكة على تعزيز نظامي الرعاية الصحية وتبادل الخبرات الطبية وأفضل الممارسات.

وقالت الدكتورة  ضياء الرحمن شاهند مديرة الإدارة العليا بمستشفى زليخة بدبي، والدكتورة تاتيانا زيلنينوفا رئيسة هيلث بلاس الشرق الأوسط، في بيان مشترك “للمرة الأولى سوف يتم تضمين خدمات الغسيل الكلوي لمرضى من إسرائيل، تحت مصطلح غسيل الكلى في العطلة، فالمرضى الذين كان يتعذر عليهم السفر بسبب ضرورة إستمرار قيامهم بغسيل الكلى، الآن أصبح بإمكانهم السفر عند تخفيف قيوده الحالية والحصول عليه والجمع بين الإجازات والعلاجات الصحية المتميزة. تشمل الخدمات الصحية الأخرى الفحوصات الطبية، الأورام المتقدمة، جراحة الأعصاب، طب الأعصاب، والتطبيب عن بعد.

وأضاف السيد طاهر شمس، العضو المنتدب لمجموعة زليخة للرعاية الصحية: “نحن نعتبر هذا التعاون هو إضافة مهمة في مجال الرعاية الصحية على صعيد المنطقة ومن شأنه أن يدعم التقدم الاجتماعي والاقتصادي. نحن سعداء من تحقيقنا لهذه الفرصة التقدمية المشتركة لأخصائيي الرعاية الصحية الإماراتيين والإسرائيليين”.

ومن جانبه قال السيد ديفيد بيريزين الرئيس التنفيذي في هيلث بلاس: “إن الطب في إسرائيل ودبي معروفان بإنجازاتهما الكبرى. عندما يجتمع اثنان من أشهر مقدمي خدمات الرعاية ، فإن النتيجة ستكون ذات قيمة كبيرة. هذا هو بالضبط ما نصبو إلى تحقيقه”.

هيلث بلاس هو مزود الخدمات الصحية العالمية، ويتواجد في أكثر المؤسسات الطبية ابتكارًا وتقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم، ويعمل به علماء متخصصون يعتبرون روادًا في مجالاتهم. منذ عام 2008، أصبحت هيلث بلاس ممثلاً معتمدًا لمستشفى جامعة هداسا في القدس والمصرح له بإحالة المرضى من قبرص وروسيا واليونان ودول أخرى، وخلال العام الماضي، تعاون مع مستشفيات في إسرائيل بالإضافة الى مؤسسات طبية متميزة في قبرص وباريس واليونان وألمانيا.

يدعم كل من مستشفى زليخة وهيلث بلاس الرؤية القوية لمؤسسيهما لتقديم رعاية طبية عالية الجودة وبأسعار معقولة للمرضى. ويؤمنان أن  هذه الشراكة ستوفر فائدة كبيرة لكل من الاقتصادات وأنظمة الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى