أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

” جائزة حمدان بن راشد الطبية” تنظم سلسلة ندوات علمية “عن بعد” حول “كورونا”

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ابتداء من بعد غد “الأربعاء” سلسلة من الندوات العلمية “عن بعد” تناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويتبادل مجموعة من الفائزين السابقين بالجائزة و عدد من المحاضرين من ذوي الخبرة في مجال الأمراض المعدية تجاربهم المتنوعة ويستعرضون الممارسات الطبية ذات الأهمية لمجابهة الفيروس.

وتعقد الندوة الأولى ” الأربعاء ” و تتناول موضوع اللقاحات من خلال عرضين علميين الأول بعنوان: ” لقاحات للأهداف الصعبة” يقدمه البروفيسور ستانلي بلوتكين الأستاذ المساعد بجامعة جونز هوبكنز والثاني بعنوان: “آفاق للقاح كوفيد-2 سارس” تقدمه الدكتورة هارييت روبنسون أستاذة علم الأحياء الدقيقة والمناعة في كلية الطب بجامعة إيموري.

و يشارك في إدارة المناقشات البروفيسور سهام الدين كلداري رئيس اللجنة العلمية للبحوث الطبية بالجائزة نائب أول عميد البحوث المدير العام لمعهد أبحاث جامعة نيويورك- أبو ظبي .

وأعرب سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن سعادته بهذا التعاون الذي جاء تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بضرورة تعزيز سبل التعاون مع المؤوسسات الوطنية للارتقاء بالبحث العلمي والنهوض بالقطاع الصحي.

ونوه إلى ما يشهده القطاع الصحي من تحديات هائلة في ظل ظروف جائحة “كوفيد- 19 “ما يحتم على القائمين عليه في العالم العربي و العالم أجمع مواجهة تلك التحديات من خلال توفير التأهيل العلمي والمهني المستمر للعاملين وتدريبهم على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في التخصصات المختلفة و تكثيف الجهود و التعاون بين المؤسسات الصحية التي يجب أن تضع تطوير البحث العلمي و الخدمات الصحية المقدمة للمريض على قمة أولوياتها.

و قال ابن سوقات إن الدعوة لحضور هذه الندوات ستكون عامة و مجانية لجميع المؤسسات والأفراد .. منوها إلى أن هذه السلسلة من الندوات ستتضمن العديد من الموضوعات الهامة التي يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من جميع أنحاء العالم لتظل الجائزة منصة لتلاقي الخبرات وتبادل المعارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى