أخبارأخبار عالميةثقافة

جائزة دبي للقرآن تكرم اليوم شخصية العام الإسلامية والفائزين في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

يقام بمشيئة الله تعالى الحفل الختامي لمسابقة دبي الدولية للقران الكريم في دورتها الخامسة والعشرين اليوم الجمعة 14 رمضان الموافق 15 أبريل 2022 حيث يتم تكريم شخصية العام الإسلامية والفائزين العشرة الأوائل في المسابقة.

وقد اختتمت جلسات الاستماع لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم 25 التي أقيمت في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي وقد حضر فعاليات اليوم الأخير من المسابقة فضيلة الشيخ إبراهيم الأخضر بن علي القيم الشخصية الإسلامية لهذه الدورة و قام الدكتور سعيد عبدالله حارب نائب رئيس اللجنة المنظمة بتكريم أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم على جهودهم وتسليمهم دروع الجائزة، وهم كل من: فضيلة الشيخ أ.د. إبراهيم بن سعيد بن حمد الدوسري رئيس لجنة التحكيم، فضيلة الشيخ أ.د. محمد فلاح إسماعيل أحمد مندكار نائب رئيس لجنة التحكيم، فضيلة الشيخ سيد هارون محمود منظور، فضيلة الشيخ عبدالله محمد سعيد باعمران، فضيلة الشيخ أ.د. حاتم عبدالرحيم عبدالكريم جلال التميمي، وفضيلة الشيخ د. عبدالله محمد أحمد الأنصاري والتقطت الصور التذكارية.

كما تم تكريم مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بدرع الجائزة تسلمه سعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة، كما تم تكريم مصرف الإمارات الإسلامي.

وقامت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بتنظيم رحلة إلى متحف المستقبل بدبي والذي تم افتتاحه مؤخرا كأجمل مبنى في العالم شارك فيها فضيلة الشيخ إبراهيم الأخضر بن علي القيم الشخصية الإسلامية لهذا العام وأصحاب الفضيلة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وصرح أحمد الزاهد عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة الإعلام بالجائزة أنه بختام فعاليات ومنافسات المتسابقين المشاركين في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم يقام في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة ـ بمشيئة الله ـ الحفل الختامي للمسابقة بمقر ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي لتكريم شخصية العام الإسلامية فضيلة الشيخ إبراهيم بن الأخضر إمام وشيخ المقرئين بالمدينة المنورة، وتكريم الفائزين العشرة الأوائل في المسابقة .

وذكر الزاهد بأن هذا الحصاد المتميز للجائزة وفروعها ونجاحها منذ بدايتها وحتى دورتها 25 دورة اليوبيل الفضي جعلها وبشهادة الجميع الجائزة الدولية الأهم والأكبر عالميا حيث تضم 14 فرعاً في المسابقات والاهتمام بالمجالات الثقافية والنوعية والعناية بكتاب الله وتعليمه وطباعته ويرجع هذا النجاح لدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – وجهود سموه المباركة وحرص سموه على رعاية كتاب الله وحفظته على المستويين المحلي والدولي، وقال إن قناة الجائزة الفضائية قامت ببث فعاليات المسابقة بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام وشركة اتصالات وشركة الاتصالات المتكاملة دو.
وفي لقاء مع المشاركين في المسابقة الدولية قال المتسابق سيدي دابو 23 عاما من الكونغو برازافيل إنه سعيد بتواجده وتمثيل بلاده في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم ويشكر والديه وأساتذته لتشجيعه على حفظ كتاب الله وهو يدرس في حلقات التحفيظ في المسجد وقد شارك في مسابقة الملك عبدالعزيز عام 2019 وعدة مشاركات محلية في بلاده ويشكر القائمين على المسابقة لجهودهم الكبيرة في تنظيم المسابقة واستقبال المتسابقين ورعايتهم وخدمتهم وتحفيظ كتاب الله ويتمنى أن يكون داعيا إلى الله ومعلما للقرآن الكريم ودعا الله بالتوفيق للجميع.

وقال المتسابق إبراهيم خير الدين محمد من إثيوبيا إنه يحمد الله تعالى على مشاركته في مسابقة دبي الدولية وهو سعيد بهذه المشاركة ويشكر والديه والقائمين على المسابقة لخدماتهم العظيمة وهي أفضل المسابقات الدولية التي كان يحلم بالمشاركة فيها ويتمنى أن يكون معلما للقرآن الكريم عملا بقوله صلى الله عليه وسلم: “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.

وقال المتسابق كياو نيانج تن من ماينمار إنه يشكر الله ووالديه وشيوخه الذين قاموا بتحفيظه القرآن وقد شارك في مسابقات محلية وهو سعيد بتواجده بين المتسابقين في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم ويشكر اللجنة المنظمة والقائمين على المسابقة على جهودهم وحسن استقبالهم في المطار ورعايتهم للمتسابقين وتشجيعهم على تحفيظ كتاب الله وتمنى أن يكون عالما في القراءات ومعلما للقرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى