أخبارتقنيةثقافة

جامعة دبي تبدأ بتطبيق برنامج للتعليم عن بعد

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تبدأ جامعة دبي في تطبيق برنامج التعليم عن بعد في جميع كلياتها (إدارة الأعمال، الهندسة وتقنية المعلومات وكلية القانون) بالإضافة إلى مركز التطوير التنفيذي لديها والذي بدأ بتقديم عدد من الدورات عن بعد وبشكل مكثف تماشياً مع تعليمات وإرشادات وزراة التربية والتعليم للوقاية من فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، قال الدكتورعيسى البستكي رئيس جامعة دبي إن الجامعة مستعدة بطاقمها التعليمي والإداري والتقني لتقديم المحاضرات بمواعيدها وبأسلوب جديد ومتطور. وأضاف أن الغاية من التعليم عن بعد ليس فقط استخدام أساليب متطورة ومبتكرة بل من أجل تعزيزالتعليم الحقيقي والفعال. كما أكد أن المطلوب هو جودة التعليم والتركيز على الطلبة والتفاعل معهم من خلال تقديم منصات تفاعلية ومتطورة.

كما قام الدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة ومدير قسم تقنية المعلومات بالتواصل مع جميع الطلبة ليؤكد لهم أن الجامعة ستبدأ بالتعليم عن بعد من 21 مارس وحتى 2 ابريل وبالمواعيد العادية للمحاضرات. ورافق الرسالة برابط خاص لفيديو يساعدهم على التسجيل في المحاضرات عن بعد والتمرين على اسلوب التعليم عن بعد.

ومن جهتها، أرسلت الطالبة روضة الخياط نائبة رئيسة اتحاد الطلبة للجامعة فيديو الى زملائها تعلن فيه عن استعداد الجامعة لتعليم الطلبة عن بعد.

وأشارت الطالبة ميثاء أحمد رئيسة اتحاد الطلبة أن الاتحاد يأخذ موضوع التعليم عن بعد بجدية كبيرة وقد أرسلت إلى جميع الطلبة رسالة تحفيزية، حثتهم فيها على التقيد بمواعيد الدراسة والاستفادة من هذه الفرصة للتعلم عن بعد والحفاظ على المستوى الأكاديمي العال لجامعة دبي وخريجيها.

وكان قسم التسجيل في جامعة دبي قد حرص على استقبال اتصالات الطلبة وارشادهم إلى الرابط الخاص بالتعلم عن بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى