أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تحتفل بتخريج 180 طالبا وطالبة دفعة عام التسامح

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي،

كرم معالي محمد احمد المر رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم  180 خريجاً وخريجة من جامعة دبي الدفعة السادسة عشرة دفعة عام التسامح لحصولهم على شهادات الدكتوراة والماجستير والبكالورفي مختلف التخصصات، وذلك في الحفل الذي اقيم بفندق جراند حياة في دبي.

بدأت مراسم الحفل بدخول الخريجين إلى مسرح الحفل وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم ألقى ماجد حمد الشامسي رئيس مجلس أمناء جامعة دبي كلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم والخريجين وأعضاء مجلس أمناء الجامعة.

وقال في كلمته التي وجهها للطلبة إن جامعة دبي ملتزمة بجودة التعليم العالي خدمة لمستقبل طلابها وخريجيها والتزاما بأهدافها الاستراتيجية.

 وأشار إلى أنه تم العام الماضي افتتاح مبنى كلية الهندسة وتقنية المعلومات والبدء بتدريس مساقات بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية في تخصص هندسة الاتصالات كما حصلت الجامعة على دعم ومنح دراسية مقدمة من صندوق دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التابع لهيئة تنظيم الاتصالات لدراسة الهندسة الكهربائية ونظم المعلومات.

وأضاف الشامسي أنه تم تحديث مناهج كلية دبي للأعمال وإضافة مواد جديدة مثل مادة الضريبة لتخصص المحاسبة وتمت إضافة محتويات جديدة مثل إنترنت الأشياء واستخدام التكنولوجيا في التحليل التجاري والاقتصاد الإسلامي لتواكب متطلبات سوق العمل ومهن المستقبل .

وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي إن الجامعة فخورة بطلابها وخريجيها الذي ساهموا في رفع مكانتها محليا وعالميا.

 وأشار إلى أن توجه الجامعة الاستراتيجي سيزيد من مكانتها في مجال البحوث والدراسات والاستشارات على جميع الأصعدة لاسيما في قطاعي إدارة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

وألقى خريج برنامج الدكتوراه الدكتور سهيل البستكي كلمة شكر فيها الهيئة التعليمية على تفانيها في تقديم الخدمات الأكاديمية.

وقال ما أجمل أن نبدأ حفلنا هذا بحكمة من حكم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه حين قال “إن الجاهل هو الذي يعتقد أنه تعلم واكتمل في علمه، أما العاقل فهو الذي لا يشبع من العلم إذ أننا نمضي حياتنا كلها نتعلم”.

وقال خريج الماجستير في ادارة الأعمال الطالب حسين الأنصاري لم تزودني جامعة دبي بالتعليم العالي فحسب، بل أمدتني أيضًا بقدرات مهنية غير أكاديمية وفهماً عميقا لقضايا العالم من حولي.

 

 ثم قام معالي محمد المر يرافقه ماجد حمد الشامسي والدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة ، بتوزيع الشهادات على الخريجين من كلية دبي للأعمال وكلية القانون وكلية الهندسة وتقنية المعلومات، حيثُ ثمن معاليه اجتهادهم ونجاحهم، وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها الصروح الأكاديمية في الإمارة، للنهوض بقطاع التعليم الأكاديمي في الدولة، كما أعرب عن سعادته بتخريج أفواج جديدة من الشباب الطموح.

وفي ختام الحفل التقطت لمعاليه الصورة التذكارية مع الخريجين وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وهيئة تدريس الجامعة.

حضر الحفل نائبا الرئيس الدكتور ناصر المرقب والدكتور جفري غاتشينو وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وعدد من المسئولين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء أمور الطلبة.

وكانت جامعة دبي قد عرضت انجازاتها ونشاطاتها للعام الأكاديمي الماضي والتي ضمت زيارات دولية من كوريا والصين واستراليا والدانمارك وغيرها بالإضافة الى افتتاح مؤتمرين عالميين في قطاعي الإدارة والقانون، ومؤتمر مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في الشرق الأوسط وندوات حول السعادة في المدارس وغيرها من النشاطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى