أخبارتنميةثقافة

جامعة دبي تعلن بدء قبول طلبات المنح الدراسية باسم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

بدأت جامعة دبي تلقي قبول طلبات المنح الدراسية الكاملة من الطلبة المتفوقين ضمن منحتها السنوية التي قررتها العام الماضي باسم المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 وتأتي هذه المنح وعددها 3 منح دراسية كاملة وفاء وتخليدا لذكرى الراحل الذي قدم مسيرة حافلة بالعطاء على الصعيد الوطني ولا سيما دعمه المتواصل للمشاريع الخيرية والأداء التعليمي المتميز والأبحاث العلمية والبرامج الصحية إضافة إلى مساهماته السخية والمتميزة مع جامعة دبي ودعم الطلبة المتعسرين سنويا من خلال هيئة آل مكتوم الخيرية.

 وأعلنت الجامعة عن إستمرار فتح باب التسجيل وتقديم طلبات المنح للمتفوقين وحددت الرقم المجاني 800863 للتواصل مع المتقدمين للتسجيل في هذه المنح.

وتقدم الجامعة على نفقتها الخاصة تلك المنح السنوية الكاملة للطلبة المتفوقين والذين حصلوا على معدل 98 في المائة وما فوق في الثانوية العامة، وتم تخصص تلك المنح لدراسة مرحلة البكالوريوس في إدارة الأعمال أوتقنية المعلومات أوهندسة الكهرباء والاتصالات.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة أن الجامعة التي ترفع شعار وهدف “جودة التعليم” في دولة الإمارات يهمها أن تربط تلك المنح التعليمية والأكاديمية بمبدأ “التفوق العلمي” ويشرفها تسميتها باسم منحة “الشيخ حمدان بن راشد” السنوية، مشيرا إلى أن الجامعة ستغطي رسوم الدراسة كاملة كل عام ولمدة أربع سنوات أكاديمية لكل طالب متفوق يستحق هذه المنحة.

وهنأ الدكتور البستكي أبنائه وبناته طلبة الثانوية العامة على نجاحهم وتفوقهم برغم الظروف والتحديات التي يمر بها العالم والتي فرضتها تداعيات جائحة كورونا على العالم وعلى مسار العملية التعليمية، ورحب بهم في رحاب جامعة دبي.

 وقال إن الجامعة والتي تستعد لقبول واستقبال طلبتها في عامهم الأكاديمي الجديد تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها وأنها تستعد لطرح برامج جديدة هذا العام وذلك في ضوء توجهات القيادة السياسية الحكيمة والرشيدة لدولة الامارات لاستشراف المستقبل وملائمة مراعاة هذه البرامج والتخصصات مع احتياجات سوق العمل في الحاضر والمستقبل، والمعتمدة جميعها من وزارة التربية والتعليم إضافة إلى الاعتمادات الدولية الأكاديمية.

وأشار الى أن الجامعة تسعى وتعمل دائما على استقطاب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وفي هذا الاطار خصصت منحا دراسية كاملة للطلبة المواطنين للدراسة في كلية الهندسة وتقنية المعلومات وحسومات للطلبة المتفوقين اضافة للعديد من المنح لفئات مختلفة.

ويشار إلى أن جامعة دبي أسستها غرفة دبي للتجارة والصناعة في العام 1997 لمواكبة التطور العلمي وتنمية المهارات الوطنية، وهي جامعة معتمدة من وزارة التربية والتعليم وحاصلة على اعتمادات عالمية متعددة في التعليم والتطوير المهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى