أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تنظم المؤتمر الدولي للإشارة وأمن المعلومات بمشاركة 20 دولة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت جامعة دبي بمقرها في المدينة الأكاديمية المؤتمر العلمي الدولي الثاني لمعالجة الإشارة وأمن المعلومات بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات العالمية ورعاية ودعم هيئة كهرباء ومياه دبي وبمشاركة وفود علمية من 20 دولة.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة على أهمية البحوث والدراسات التي يطرحها المؤتمر وعلى اهتمام الجامعة بالبحوث المتعلقة بأمن المعلومات ومعالجة الإشارات مشيدا بأهمية المؤتمر وجهود فرع الجمعية في الإمارات ورعاية ودعم هيئة كهرباء ومياه دبي.

واستعرضت الدكتوره فاطمة طاهر رئيسة فرع الجمعية في الإمارات تاريخ الجمعية في الامارات وانضمام عدد كبير من المهندسين والطلبة الدارسين للهندسة الكهربائية والالكترونية إلى الجمعية.

وتوجهت بالشكر إلى الدكتور البستكي مؤسس فرع الجمعية في الامارات على دعمه واهتمامه الدائم بأنشطة الجمعية والأعضاء.

وأشار الدكتور واثق منصور الأستاذ في جامعة دبي ورئيس اللجنة الفنية للمؤتمر إلى أن الجلسات العلمية والفنية والتي حضرها عدد من خبراء الصناعة في دولة الإمارات والمخترع الإماراتي أحمد مجان تناولت العديد من البحوث في مجالات معالجة الإشارات والبيولوجيا الطبية والاتصالات والروبوت وأتمتة البيانات والحوسبة السحابية.

كما شهدت الجلسات عرض عدد من الموضوعات الحيوية منها الأمن السيبراني وقدمها الدكتور أرنستو دمياني خبير الذكاء الاصطناعي والمدير الأول بمعهد الذكاء الاصطناعي والنظم الذكية في جامعة خليفة ، واهمية الاتصالات والإشارات في العديد من المجالات ابتداء من فك شفرات وطلاسم الجرائم وانتهاء بتأمين البيئة المناسبة لإنشاء وتطوير المدن الذكية وتحسين حياة الإنسان ومتطلباته العصرية.

وتخلل المؤتمر عدد من المنتديات حول معالجة الإشارات الالكترونية والمدن الذكية. ولفت إلى أن البحوث والابتكارات الجديدة التي تم عرضها ستنشر في مجلة علمية عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى