أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

جامعة دبي تنظم مؤتمرا دوليا حول تطوير ادارة الأعمال والقانون

بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

نظمت كلية دبي للأعمال في جامعة دبي المؤتمر الدولي حول تطوير الأعمال والقانون بمشاركة علماء وباحثين من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية.

ويأتي تنظيم المؤتمر بعد نجاح عدد من  المؤتمرات السابقة في هذا المجال والتي تم عقدها في الجامعة بمقرها في المدينة الأكاديمية خلال السنوات الماضية واستهدف استعراض البحوث والدراسات وتبادل المعارف والمعلومات في مجالات الاقتصاد والإدارة والقانون من خلال التحاور بين الخبراء وأساتذة الجامعات من اقتصاديات متطورة ونامية.

 وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة إن جامعة دبي تهدف من خلال المؤتمر الى تسليط الضوء على أهمية البحوث والدراسات ودورها في دعم برامج تطوير الاقتصاد والأعمال في دبي ودولة الامارات ولا سيما في قطاعي الادارة والقانون وفي مجالات الإبداع والتطوير والذكاء الإصطناعي والاستدامة.

وأكد أهمية الدراسات والبحوث العلمية المعمقة التي تطرح المشاكل وتوفر الحلول التطبيقية في هذه المجالات كافة.

واضاف انه لا مستقبل لاي اقتصاد ان لم يكن مدعوما بدراسات وابحاث علمية معمقة تطرح المشاكل وتاتي بالحلول التطبيقية.

وركزت محاور المؤتمر والجلسات المتخصصة وورش العمل التي أقيمت على هامشه على تأثير التغييرات التقنية في الإدارة والتسويق والمالية والمحاسبة والاقتصاد والقانون وادارة المشاريع والموارد البشرية والعمليات اللوجستية والإمداد، كما ركزت على التحكيم والقضايا المتعلقة بالجرائم المالية والوسائل البديلة لحل المنازعات ومكافحة غسل الأموال.

وتم خلال المؤتمرعرض 48 من افضل البحوث والدراسات المتخصصة في هذه المجالات من عدد كبير من الباحثين من اساتذة الجامعات وطلاب الدكتوراه من أشهر الكليات في الدول العربية والأجنبية المشاركة.

 ويعد المؤتمر محور اهتمام العديد من الباحثين في العالم والمتخصصين في قضايا ريادة الأعمال والقانون كما انه وفر فرصة للتشاور والتعارف وحضور ورش عمل متخصصة.

وتم عقد المؤتمر بدعم ورعاية غرفة تجارة وصناعة دبي التي تعد الجامعة إحدى مبادراتها وعدد من الرعاة.

 وتم في نهاية المؤتمر اختيارافضل الدراسات لنشرها في المجلة الدولية الخاصة بتطويرالأعمال التجارية والإدارة والقانون ومنح جائزة لأفضل بحوث الدكتوراه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى