أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تنظم مسابقة علمية شاملة لطلبة المدارس الثانوية في دولة الإمارات

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

نظمت جامعة دبي مسابقة علمية شاملة في مجالات التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم بحرمها في مدينة دبي الأكاديمية لطلبة المدارس الثانوية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وأشرف على المسابقة أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة وشارك فيها 17 فريقًا من طلبة المدارس الثانوية – الصفوف 10 و 11 و 12 في جميع أنحاء الدولة حيث فاز بالمركز الأول مدرسة دبي العربية الأمريكية وحصلت على جائزة مالية قدرها ستة آلاف درهم وحصلت المدارس المشاركة على جوائز مالية وعينية وشهادات تقدير.

وأكد سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي حرص الجامعة على تنظيم وإقامة هذه المسابقات من منطلق حرصها على تشجيع وتنمية معرفة الأجيال الجديدة بالتكنولوجيا الحديثة في شتى المجالات وعلى رعاية المتفوقين والموهوبين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية، وأنها في سبيل ذلك تمنح المتفوقين والموهوبين علميا في المجالات المختلفة منحا دراسية جزئية وكاملة إيمانا منها أن هؤلاء هم علماء وقادة المستقبل.

وأشار إلى أن المسابقة تلعب دورا رئيسيا في تعزيز التميز الأكاديمي بين طلبة المدارس الثانوية، وتساهم في تحفيزهم على التعلم والابداع والابتكار، واكتشاف النابغين بين الطلبة المتنافسين وتعزيز مسؤولية الجامعة المجتمعية.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور واثق منصور عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات، ومستشاري المدارس والمعلمين وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في جامعة دبي بهدف تحفيز الطلبة وتقديم المساعدة والدعم للفرق المشاركة في المسابقة.

ونظمت الجامعة المسابقة بهدف مساعدة طلبة المدارس على إتقان والتعرف على التكنولوجيا الحديثة وتطوير مهاراتهم التطبيقية والبحثية وتتطلب المسابقة من الطلبة الإجابة على الأسئلة التي تظهر على لوحة نشطة باستخدام جهاز ذكي، إضافة إلى أن فعاليات المسابقة تضمنت أيضا ورش عمل مبسطة مع شرح للمعارف الجديدة.

وعبر الطلبة المشاركون في المسابقة عن الشكر والتقدير للجامعة على استضافة المسابقة وإتاحة الفرصة لهم لممارسة مهاراتهم والتفاعل مع بعضهم البعض وتعزيز خبراتهم التعليمية والعملية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى