أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي و”كريبتو لابز” يوقعان مذكرة تفاهم لاحتضان مشاريع الطلبة والمواهب الشابة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع شركة “كريبتو لابز” لإطلاق مختبر الابتكار في حرم الجامعة في مدينة دبي الأكاديمية من أجل تعزيز روح المبادرة والابتكار على المستوى الجامعي. قام بتوقيع مذكرة التفاهم رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي والعضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز” الدكتور صالح الهاشمي بحضور ممثلين من الطرفين.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع نمو الشركات الناشئة والمبادرات التي يقوم بها رواد الأعمال الشباب من خلال تزويد طلبة الجامعة بالمرافق والإرشادات والدعم الكافي لبناء وإطلاق مشاريعهم الناشئة الرائدة.

 

وفقًا للمذكرة، ستعمل “كريبتو لابز” على تفعيل برامج الابتكار وتشجيع الشركات الرائدة في الدولة لاحتضان المواهب الشابة في مجال الابتكار في ريادة الأعمال. 

 

في هذا الصدد، شكر رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي “كريبتو لابز” على التواصل مع المؤسسات التعليمية والجامعات قائلاً: “تحتاج دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذا النوع من التعاون بين مراكز الابتكار ذات المستوى العالمي مثل “كريبتو لابز” والجامعات عالية الجودة التي تحث الشباب على الابداع والابتكار والانتاج”.  وأضاف: “إن جامعة دبي تحرص دائماً على دعم رواد الأعمال الشباب للتنافس على نطاق عالمي من خلال مشاركتهم في مشاريع تدعم الابتكار. ولهذا السبب، أنشأت الجامعة مركز المنطقة الحرة لريادة الأعمال والابتكار لدعم الأفكار الجديدة وإنشاء شركات ناشئة والسماح للمبتكرين بالنجاح. “

 

وتعليقًا على مذكرة التفاهم، قال الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز”: “إن هذه الشراكة الرئيسية مع جامعة دبي تسلط الضوء على جهودنا في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب في الإمارات، وتتوافق مع رؤية القيادة الحكيمة في تجهيز الجيل الشاب بمهارات أساسية للمستقبل.” وأضاف: “يعكس مختبر الابتكار المهمة الأساسية لشركة “كريبتو لابز” في احتضان الابتكارات المؤثرة من خلال الجمع بين المرشدين الرائدين في العالم والطلبة المبدعين، بهدف تحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات رائدة تلبي المعايير العالمية. ويتماشى ذلك مع الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في الترويج لنظام عمل متكامل لأصحاب المشاريع، مما جعل البلاد مركزًا عالميًا لتمكين الأفكار المبتكرة والحلول المتطورة “.

 

جرى التوقيع في جامعة دبي وحضره أعضاء هيئة التدريس من كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال. وقال الدكتور واثق منصور، مدير مركز المنطقة الحرة للابتكار في الجامعة: “نتطلع إلى تعاون مثمر مع “كريبتو لابز” التي لها تاريخ حافل في تقديم برامج الابتكار ذات المستوى العالمي لرجال الأعمال الشباب والمبتكرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى