أخبارأخبار عالميةثقافة

جمعة الماجد يستقبل وفداً من جامعة هانكوك الكورية

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

استقبل سعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث أمس الأحد وفداً من جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في كوريا الجنوبية يضم البروفيسور (MYUNG KEUN OH) من قسم اللغة العربية بالجامعة والعميد السابق لكلية اللغات الآسيوية والثقافات، كما يضم 22 من طلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا الذين يدرسون اللغة العربية. وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع مجمع اللغة العربية بالشارقة، وتهدف إلى تعريف الوفد بالمراكز الثقافية والعلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال اللقاء تحدث جمعة الماجد عن المركز والخدمات التي يقدمها للباحثين، وقال: “إن اللغة العربية هي اللغة الوحيدة من لغات العالم التي بقيت كما هي منذ أكثر من 1400 سنة، وإنها فرصة لكم لتعلمها والتعرف على أسرارها”. كما تحدث عن أهمية التعليم وخصوصاً تعليم المرأة، وأجاب عن أسئلة الطلبة الذين ثمنوا الجهود التي يبذلها المركز في سبيل نشر الثقافة والعلم.

وقد زار الوفد أقسام المركز واطلع على مكتباته الخاصة، ومخطوطاته الأصلية التي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من ستة قرون، واطلعوا على قسم الثقافة الوطنية، وزاروا معرض الإمارات في ذاكرة الزمن الذي يوثق من خلال الصور الحياة في دولة الإمارات قبل عشرات السنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى