أخبارأخبار عالميةثقافة

جمعية الصحفيين الإمارتية تشارك في الملتقى الثالث للصحافيات بالكويت

الكويت

سلام محمد

شارك وفد من جمعية الصحفيين الإماراتية في أعمال الملتقى الثالث للصحافيات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي نظمته جمعية الصحفيين الكويتية بالتعاون مع اتحاد الصحافة الخليجية تحت رعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب محمد ناصر الجبري خلال الفترة من 27 – 29 أكتوبر الجاري.

مثل الجمعية الزميلتين حلمية الشامسي الصحفية في وكالة أنباء الإمارات “وام” وياقوته عبد الله الصحفية في مجلة زهرة الخليج.

وقال محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية أن مشاركة الجمعية في الملتقى تهدف إلى التفاعل مع الصحفيات في دول الخليج العربية والاستفادة من المناقشات بالجلسات التي يطرحها الملتقي على مدار أيامه الثلاثة.

وأضاف ان الملتقى ناقش مواضيع تهم الصحفية الخليجية من أجل تمكينها وتطوير قدراتها وتذليل العقبات ودورها في نشر الوعي وتجربتها في ممارسة العمل الصحفي بغية التوصل الى توصيات وصياغتها للعمل بها وناقش الملتقي في جلسة حوارية عن دور المرأة في الصحافة الخليجية وقد حضر وفد الصحفيات افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة الكويتي.

وأشاد معالي محمد الجبري وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، في افتتاح الملتقى .. بالدور الريادي للمرأة الخليجية في ممارسة العمل الصحفي في ظل دعم ومساندة من الحكومات والشعوب الخليجية للارتقاء بمجتمعاتهم تلبية لحاجة المؤسسات الإعلامية إلى إعلاميات مؤهلات للتعامل مع التقدم التكنولوجي في وسائل الإعلام وأن مسؤولية الاعلام تعاظمت في ظل الثورة التكنولوجية والكم الهائل من الأخبار التي تزخر بها وسائل التواصل الحديثة والتي يتم تناقلها دون التحقق من دقتها أو صحتها وضرورة تحري الدقة والمصداقية مع وضع المصلحة الوطنية والخليجية فوق كل اعتبار.

وقال ” علينا أن نكون سدا منيعا ضد الشائعات والأخبار المختلفة والأفكار الهدامة حفاظاً على مجتمعاتنا لاسيما فئة الناشئة والشباب”.. وحذر من الافكار المنحرفة التي تتربص بالأوطان متخذة من وسائل الإعلام التقليدية والحديثة وسيلة للوصول إلى المجتمعات.

وأشار إلى أن الملتقى يعد فرصة سانحة لطرح الأفكار كافة والرؤى التي تمكن الصحفية الخليجية من القيام بدورها على أكمل وجه وتذليل العقبات بما يسهم في تطوير العمل الصحفي في دول المجلس ويعزز من مشاركة المرأة ودورها ومساهماتها.

واستقبل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي في قصر بيان وفد الصحفيات الخليجيات حيث أشاد سموه بالجهود التي تقوم بها المرأة الخليجية في تطوير الإعلام بمختلف وسائله مؤكدا الدور البارز الذي تقوم به في المجال الإعلامي لاسيما في نشر الوعي والثقافة ودفع جهود التنمية وإظهار الصورة المشرفة للمجتمع.

وزار وفد الصحفيات وكالة انباء الكويت ” كونا ” وكان في استقبال الوفد الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح رئيس مجلس إدارة الوكالة الذي أكد أن المرأة أصبحت رافدا اساسيا وركيزة قوية من ركائز الطفرة الكبيرة التي حققتها الصحافة الخليجية في السنوات الأخيرة من خلال تأثيرها الملموس في عمليات النهضة والتطوير واثارة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم مختلف شرائح المجتمع وأن الصحفيات في دول الخليج العربي قدمن نموذجاً يحتذى به في الوعي بأخلاقيات ومسؤوليات العمل الصحفي والالتزام بالمصداقية في طرح القضايا والموضوعية وعرضها ومعالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى