أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

جمعية “رياضة الترايثلون” تنظم جلسة عصف لممارسيها والمهتمين فيها

استهدفت اعداد الكوادر المواطنة للمشاركة في عالمية اللعبة بالإمارات 2020

دبي الامارات العربية المتحدة 

سلام محمد

في إطار الإعداد وتأهيل العديد من العناصر المواطنة للمشاركة في بطولة العالم للترايثلون 2022 وهي الأكبر عالمياً التي ينظمها الاتحاد الدولي للترايثلون، والتي حظينا باستضافتها بدولة الامارات العربية المتحدة.

نظمت جمعية الإمارات لرياضة الترايثلون جلسة عصف ذهني مع مجموعة من الرياضيين المهتمين في هذه الرياضة، وذلك للخروج بمبادرات من شأنها تطوير رياضة الترايثلون في دولة الإمارات، وتضمنت الجلسة نقاشاً مكثفاً عن كيفية تشجيع المرأة الإماراتية للمشاركة في هذه الرياضة وكيفية تبني مواهب إماراتية شابة من الجنسين تصل للاحترافية وتمثيل الدولة في المحافل الداخلية والخارجية.

 

الفهيم: تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة

أكد خالد الفهيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرياضة الترايثلون: ان جميع خططنا والتي تستهدف تنفيذ استراتيجيتنا في الجمعية بصورتها المثلى نستمدها من خلال رؤية قيادتنا الرشيدة التي وفرت للرياضة والرياضين بدولتنا كل سبل النجاح وصولاً لأعلى درجات النجاح وننفذها على أرض الواقع من مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله” بنظرته الثاقبة بأهمية الرياضة في حياة الشعوب عندما قال أن (الرياضة ثقافة مجتمعية توجه الطاقات في مسار إيجابي)، ولا سقف لطموحات النشاط الرياضي وان الرياضة تعتبر عملاً وطنياً ونوعاً من الإنتاج يتطلب بذل الجهد والسعي للفوز له بكل روح إيجابية.

وأضاف لقد حرصنا على إشراك ممارسي رياضة الترايثلون في هذه الجلسة لضمان طرح الأفكار من واقع تجربتهم وخبرتهم وبالتالي وضع خطط فعالة تتحول إلى واقع ملموس، كما حرصنا على إشراك المجتمع في العصف الذهني من خلال بث مباشر للجلسة عرض على قناة الإنستغرام الخاص بالجمعية.

مضيفاً وخلال الفترة القادمة سنعمل على تنظيم العديد من الدورات والورش لإعداد وتأهيل العديد من العناصر المواطنة للمشاركة الفاعلة في بطولة العالم للترايثلون التي تستضيفها دولتنا بعام 2020.

 

أسماء: الجلسة حققت اهدافها

وعن جلسة العصف الذهني أعربت أسماء الجناحي عضو مجلس إدارة الجمعية وعضو لجنة المرأة في الاتحاد الآسيوي للترايثلون، عن بالغ سعادتها لما اتسمت به الجلسة بمضمونها وشموليتها وردود الفعل من المشاركين فيها بتفاعلهم الإيجابي والتي حققت أهدافها التي استخلصت الخروج بأفكار من واقع تجربتهم من أجل الارتقاء بهذه الرياضة في الدولة وتحديدا من أجل تشجيع فئات المجتمع المختلفة على المشاركة بها لتحقيق الهدف الأسمى وهو تمثيل الدولة في البطولات العالمية وكذلك من أجل الأهداف التي تقوم عليها هذه الرياضة رغم حداثتها بدولتنا.

وأشارت أسماء لمحاور الجلسة التي تركزت على كيفية تقديم الدعم للاعبي للعبة في الدولة من حيث تخصيص أماكن تدريب داخلية ونشر الوعي بإرشادات الأمن والسلامة، وتنظيم جلسات حوارية في المدارس والجامعات وتخصيص برامج تدريبية مكثفة لتأهيل الموهوبين بها.

اللعبة عامل جذب

تتفرد رياضة الترايثلون بالعديد من المزايا والايجابيات والتي تشكل عامل جذب لممارستها رغم تنوع سباقاتها الصعبة، وما تحتاجه لجهد كبير ولكنه ممتع للغاية يجعلك تطمح للمزيد من التدريب والدخول في سباقات أكثر وبروح الفريق الواحد، وتساعد على تنظيم الوقت وتغير نمط الحياة للأفضل وتمنحهم الثقة بالنفس، ولا يقف عامل السن عائقاً في ممارستها والعديد من كبار السن فوق ال 40 عاماً يمارسونها بشغف، هذا الى جانب عدد كبير من أصحاب الهمم، وهي بالنهاية تغرس لدى الفرد روح التحدي.    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى