أخبارأخبار عالميةثقافة

حاكم عام كندا تزور الجامعة الكندية دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

قامت فخامة ماري سيمون، حاكم عام كندا، بزيارة رسمية إلى الجامعة الكندية دبي كجزء من رحلة عمل إلى الشرق الأوسط.

في سياق حديثها إلى الحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء الجالية الكندية في الإمارات العربية المتحدة، شاركت معاليها آراءها حول مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك ثقافة الإنويت، والتغير المناخي، والمساواة بين الجنسين.

وكان في استقبال الحاكم العام، برفقة زوجها سعادة السيد ويت فريزر ، رئيس الجامعة الكندية دبي ونائب رئيس مجلس الأمناء البروفيسور/ كريم شلّي. بدأت الزيارة بجولة في الحرم الجامعي الجديد الذي أقيم على أحدث طراز في دبي سيتي ووك ، بقيادة أعضاء مجلس إدارة الجامعة.

وفي كلمتة الترحيبه، قال سعادة/ بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي ، “لا يزال طموحنا في الجامعة الكندية دبي هو تقوية شبكة علاقتنا الدولية ، لمساعدتنا على تقديم مساهمة متزايدة في بناء اقتصاد المعرفة الإقليمي ، ونحن بكل فخر نفعل ذلك باسم كل من الإمارات العربية المتحدة وكندا “.

افتتحت فخامة ماري سيمون خطابها بالتهنئة على معرض الإنويت المقام حالياً في الجامعة الكندية دبي، وواصلت مشاركة الأفكار حول نشأة فن الإنويت وأهمية تقدير تاريخه وفهمه بشكل جيد. وفي سياق حديثها عن زيارتها للمنطقة، تحدثت عن الحاجة إلى التعاون الدولي لبناء مستقبل ناجح للعالم ، واختتمت حديثها في أن “الإمارات العربية المتحدة تسعى جاهدة لفرض فرص وابتكارات جديدة ، ولهذا ، تعد كندا هي الشريك المثالي”.

تلت ذلك جلسة أسئلة وأجوبة، أدارها الأستاذ المساعد بالجامعة الكندية دبي، الدكتورة/ لويز لامبرت ، حيث انتهز الحضور الفرصة لسؤال فخامتها عن القضايا الحالية ، بدءًا من العمل بشأن تغير المناخ إلى الحفاظ على اللغة والتراث.

واختتمت الجلسة التفاعلية بكلمة طالبة الجامعة الكندية دبي والمتدربة في مجلس الأعمال الكندي في دبي ، أنجيلا راج ، التي شكرت أصحاب السعادة على مشاركتهم السخية ، قائلة: “من المؤكد أن هذا الاجتماع الثقافي الذي عشناه اليوم سيترك تأثيرًا دائمًا علينا جميعًا ، . للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، ومصدر إلهام لنا جميعاً “.

خلال الحدث، تجول أصحاب السعادة في معرض ” الفن والعمارة والمعارف التقليدية” ، الذي نظمته جامعة ماكجيل بالتعاون مع الجامعة الكندية دبي.

كجزء من الزيارة، تم أيضًا منح طلاب برنامج بكالوريوس الاتصال في الصحافة بالجامعة فرصة فريدة للتفاعل مع سعادة السيد فريزر، وهو مؤلف وروائي شهير. خلال الجلسة، ناقش سعادته مسيرته الصحفية الواسعة، والتي قدم خلالها تقارير من جميع أنحاء كندا، ثم تابع للإجابة على أسئلة الطلاب حول التحديات المستقبلية لصناعة الصحافة.

وتأتي الزيارة في إطار رحلة رسمية إلى المنطقة، حيث يلتقي أصحاب السعادة رؤساء الدول وكبار القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى