أخبارأخبار عالميةثقافة

حصول خريج قسم العمارة من الجامعة الكندية دبي على جائزة النجم الصاعد في الصناعة

جائزة Construction Week تقديراً للمساهمة البارزة في قطاع التصميم الإقليمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

حصل آلان جورج، خريج العمارة من الجامعة الكندية دبي، على جائزة كونستركشن ويك الشرق الأوسط النجم الصاعد لهذا العام، تقديراً لمساهمته البارزة في قطاع التصميم في المنطقة. تسلط الجائزة الضوء على المهندس المعماري الشاب باعتباره شخصية تستحق التكريم، نظراً لمهاراته الدقيقة في التصميم والتخطيط، جنبًا إلى جنب مع شغفه الفريد بهذه الصناعة.

تعد جوائز كونستركشن ويك حدثًا رائدًا يحتفي بالأفراد والمبادرات والشركات الاستثنائيين الذين يشكلون البيئة المبنية في الشرق الأوسط. تكرم وتكافئ التميز الفردي ورواد الشركات والمشاريع المبتكرة التي اتخذت زمام المبادرة لتكون جاهزة للمستقبل في صناعة البناء. يتم التحكيم على المشاركات من قبل لجنة مرموقة من الخبراء القطاعيين، مما يميز الجوائز كمنصة مستقلة وذات سمعة عالية لتقدير الصناعة.

جورج، الذي تخرج من الجامعة الكندية دبي بدرجة البكالوريوس في العمارة في عام 2012، يعمل حاليًا كمهندس معماري مع مجموعة أورانج ديزاين، الإمارات العربية المتحدة. بدأ حياته المهنية مع شركة هندسية مقرها في دبي، وفي غضون عام قام بتسليم مشروع مرفق لوجستي ضخم يقع على شارع الشيخ زايد. بعد بضع سنوات، انضم إلى الفريق الذي قدم المخطط الرئيسي والمشاريع الرئيسية لميناء راشد، ومنذ انضمامه إلى مجموعة أورانج ديزاين، كان جزءًا من العديد من المشاريع العصرية والحائزة على جوائز في قطاع الإسكان والضيافة.

كان تتويج جورج بجائزة “كونستركشن ويك” Rising Star أمر مثير للإعجاب لجورج، الذي أكسبه مساره الوظيفي الرائع تقديرًا من حكومة دبي، مع منحه تأشيرة ذهبية تقديراً لمساهمته في تطوير بيئة البناء في المدينة. كان جورج أيضًا جزءًا من الفريق الذي فاز بجائزة Design Middle East لأفضل مكان عمل لعام 2022.

وفي حديثه عن إنجازاته، قال جورج: “إنه لشرف كبير حقًا الفوز بفئة النجم الصاعد لهذا العام. لقد كان هذا تتويجًا للتعلم المستمر وتطوير قدراتي لإضافة قيمة عبر العديد من قطاعات التصميم. لقد كان عامًا رائعًا حقًا ولا أطيق الانتظار حتى أحصل على جائزة 2023. ”

بالإضافة إلى مشاريعه المهنية، استهل جورج عمله في الأوساط الأكاديمية في مجال التعليم العالي كقاض خارجي ومحاضر للعديد من برامج الهندسة المعمارية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. يحافظ على ارتباط وثيق مع الجامعة الكندية دبي بصفته عضوًا في المجلس الاستشاري لكلية العمارة والتصميم الداخلي، مما يساعد على بناء روابط قوية بين الأوساط الأكاديمية والممارسة المهنية.

قال جورج وهو يتأمل الوقت الذي قضاه كطالب في الجامعة الكندية دبي، “لقد قادت كلية العمارة والتصميم الداخلي إصراري وعلمتني كيف أطور مبادئي وتفكيري التصميمي. مكّنني استوديو التصميم من التفكير فيما هو أبعد من المعتاد – لدفع التصميم إلى أبعد من ذلك واستكشاف الإمكانيات الكبرى حقًا. علاوة على ذلك، علمتني الجامعة الكندية دبي كيف أكون منفتحًا. هذا المزيج يسهل بلا شك تحقيق نجاحي “.

وتابع: “كان لأساتذتي في الجامعة الكندية دبي تأثير عميق عليّ شخصياً ومهنياً. لقد كانوا قادرين على تزويدي بالتوازن بين التميز الأكاديمي وواقع مجال الهندسة المعمارية. أكثر ما استمتعت به هو أن أكون بصحبة زملائي الطلاب الذين أصبحوا الآن أقران في الصناعة. الروابط التي يتم تشكيلها داخل استوديو التصميم تدوم مدى الحياة. نظل على اتصال ونساعد في الارتقاء ببعضنا البعض خلال رحلتنا المهنية “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى