أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

حفل افتتاح تراثي مبهر لكأس العالم لرماية الاطباق بالعين

بحضور رؤساء الاتحاد الدولي والاسيوي والافريقي والعربي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

جاء حفل افتتاح بطولة كاس العالم لرماية الاطباق العين 2019 رائعا ومبهرا ويحكي تراث الامارات بصورة مبسطة في عام التسامح وقد أحسن المنظمون صنعا حينما استهل الحفل بكلمات بليغة للمغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني نهضة دولة الامارات العربية المتحدة الذي تابع الجميع كلماته المؤثرة عن التسامح .

و قدمت تلميذات مدرسة محمد بن خالد لوحات فنية وتراثية راقصة بمصاحبة الاهازيج والاغاني الشعبية كما قدمت فرقة اليولة بالعين عرضا تراثيا بالعصي نال اعجاب الحضور .

وشهد حفل الافتتاح كوكبة من قادة الرماية العالمية في مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي الجديد للرماية الروسي فلاديمير ليسين ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ على بن عبد الله آل خليفة ورئيس اتحاد الامارات للفروسية اللواء د أحمد ناصر الريسي واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري والمهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي وعبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة واللواء عبد الله حميد محمد المهيري نائب رئيس اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم وعبد الله الكمالي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد السعودي للرماية والنائب البرلماني لوشيانو روسي رئيس الاتحاد الايطالي للرماية ورؤساء الوقود المشاركة وأعضاء مجلس ادارة اتحاد الرماية للقوس والسهم وعدد كبير من الرماة والشركات والجهات الداعمة للبطولة .

 وفي بداية الحفل القى اللواء عبد الله محمد حميد المهيري نائب رئيس اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم رحب فيها بضيوف الامارات والحضور معربا عن سعادته باحتضان مدينة العين لهذه التظاهرة العالمية الرائعة ” كاس العالم لرماية الاطباق العين 2019″ والتي ستكون محط انظار العالم لأنها احد أهم جسور الوصول الى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة طوكيو 2020 .

وأضاف ” انه لمن دواعي سرورنا ان تحظى البطولة الحالية التي تتزامن مع عام التسامح برعاية كريمة من سيدي صاحب السموالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وهنا اسمحوا لي بأن أتقدم باسمكم جميعا بأسمى آيات الشكر والعرفان الى سموه على هذه الرعاية الكريمة التي تعطى لنا قوة دفع هائلة “.

وأعرب اللواء المهيري عن سعاد\ته بتواجد هذا الكم من الرماة بيننا في عام التسامح الذي يجسد روح التعايش الذي تعيشه أكثر من 120 جنسية على ارض دولتنا الغالية منوها الى ان دولة الامارات اعتادت فتح ذراعيها لأحتضان أكبر البطولات والاحداث الرياضية بفضل الرعاية والدعم الذي تجده من القيادة الرشيدة التي تعتبر الرياضة اسلوب حياة .

واختتم كلمته بالاشادة بالتعاون الكبير من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والاشادة ايضا بجهود وسائل الاعلام معتبرا أنهم شركاء في هذا النجاح الذي ستحققه البطولة بمشيئة الله .

كما ألقى عبد الله الكمالي رئيس اللجنة المنظمة كلمته باللغة الانجليزية رحب فيها بالضيوف من رسميين ورماة ورعاة الذين يشاركون في هذه البطولة التي حظيت برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة .

وحيا الكمالي جهود العاملين في اللجان المختلفة مشيدا بتعاون الداعمين من جهات ومؤسسات موجها الشكر لكل يد اسهمت في دعم البطولة التي تزخر بمشاركة 526 راميا ورامية يمثلون 71 دولة .

–         – – – – – – – – –

 

وهدان :الجهود المخلصة والخبرة يسهمان في نجاح البطولة بامتياز

نقل محمد وهدان المندوب الفني للبطولة شكر وتقدير الاتحاد الدولي للرماية الى اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم واللجنة المنظمة للبطولة ونادي العين للفروسية والرماية والجولف وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث الهام لدعمهم له ولجهودهم العظيمة المبذولة والممزوجة بالخبرة والاخلاص في العمل والذي سوف يؤدي بالتأكيد الى نجاح البطولة وبامتياز .

وقال وهدان” لقد سبق لنادي العين للفروسية والرماية والجولف ان استضاف عدة بطولات عالمية وقارية واقليمية وكتب لها جميعا النجاح وهذا يعكس جاهزية وتميز ميادينه ومطابقته لأحدث التقنيات العالمية مما يسهم في تحفيز المشاركين ليقدموا اداءا ومستوى متميز خلال منافسات شريفة

وأعرب ممثل الاتحاد الدولي عن اطيب امنياته للجميع باقامة سعيدة في مد\ينة العين وان يعودوا جميعا الى اوطانهم وهم يحملون ذكريات المحبة والاخوة مه اصدقائهم من دولة الامارات العربية المتحدة .

 رئيس الاتحاد الاسيوي يثمن رعاية ولي عهد ابوظبي للبطولة

وأعرب الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي للرماية عن شكره إلى الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة على دعوته لحضور حفل افتتاح ومنافسات كأس العالم مثمنا الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة لهذا الحدث العالمي .
وتوقع رئيس الاتحاد الاسيوي ان تشهد المنافسات صراعا شرسا بسبب سعي الرماة الجاد الى التأهل لدورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 .
وقدم شكره إلى رئيس وأعضاء مجلس ادارة اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم على التنظيم الجيد وحفل الافتتاح الرائع مؤكداً أن مشاركة أكثر من 500 رام ورامية يمثلون 71 دولة عالمية لدليل على أهمية هذه البطولة الحالية مؤكدا ان البطولة تأتي في مقدمة اولويات كافة رماة العالم.

رئيس الاتحاد الافريقي يشيد بحفل الافتتاح

اشاد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والافريقي للرماية بحفل افتتاح كأس العالم للرماية وبما تضمنه من فقرات تراثية معبرة ورائعة .

وأضاف”جاء تنظيم اتحاد الامارات للحدث كعادتهم على اعلى مستوى وهذا ليس بجديد علىهم لأنهم يملكون من الخبرة والكوادر المؤهلة لذلك مؤكدا حرص الرماية المصرية على التواجد في البطولة لأننا نعلم بما تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة من رعاية ودعم كبيرين .

ووجه الشكر والتقدير الى اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم متمنيا النجاح والتوفيق لكافة المشاركين .

رئيس الاتحاد العربي: دعم ولي عهد ابوظبي اسهم في تطوير رماية الامارات

أعرب رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي عن سعادته بتواجده بدولة الامارات العربية المتحدة التي يعتبرها بلده الثاني مشيدا بالرعاية الكريمة للبطولة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ولدعمه الكبير لرياضة ورماية الامارات مما اسهم في تطوير اللعبة على كافة الصعد موجها الشكر الى الاخوة في اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم على دعوتهم الكريمه له وعلى هذا التنظيم المميز .

كما اعرب المسؤول الكويتي عن امله في ان يحالف التوفيق رماتنا العرب في التأهل الى اولمبياد طوكيو 2020 .

الريسي :دعم قادتنا وراء تميز رياضيينا ورياضتنا

اشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية الرئيس السابق لاتحاد الرماية بالدعم اللامحدود الذي تحظى بها رياضة الامارات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورؤية حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة .

وأكد اللواء د الريسي ان دعم قيادتنا وراء تميز رياضيينا ورياضتنا عامة ورماية الامارات خاصة منوها الى ان توجيهات مسؤولينا بضرورة ان يعكس كل حدث يتم تنظيمة الوجه الحضاري والرياضي لدولتنا الغالية وان يعود ضيوفنا الى بلدانهم وهم يحملون اطيب الذكريات عن الامارات وشعيها الكريم .

وأعرب الواء د الريسي عن امله في ان يتاهل رام او أكثر من رماتنا في البطولة الى اولمبياد طوكيو 2020 لتكتمل فرحتنا بالاستضافة متمنيا للتنظيم كل النجاح .

 

 

 

 

حفل العشاء وتبادل الدروع التذكارية

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء على شرف ضيوف الدولة بفندق العين روتانا وقد سبق حفل العشاء تبادل الدروع التذكارية حيث أهدى كل من اتحاد الاماراتللرماية والقوس والسهم دروع تذكارية الى فلاديمير ليسين والى رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ علي عبد الله آل خليفة والى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية الرئيس السابق لاتحاد الرماية والى عبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة والى رئيس الاتحاد الافريقي اللواء حازم حسني والى الجهات الراعية والداعمة للحدث .

كما قدم الاتحاد المصري للرماية دروعا تذكارية مماثلة الى رئيس الاتحاد الدولي ونظيره الأسيوي والى عبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة والى اللواء عبد الله المهيري نائب رئيس اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى