أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

حمدان الطبية تعقد ندوتها الثالثة عن بعد

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تعقد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الندوة الثالثة من سلسلة الندوات عبر الإنترنت يوم الاثنين القادم الموافق 17 اغسطس 2020 تحت عنوان ” أمراض الرئة في مراحل الإصابة المبكرة بكوفيد –19″ وسيتحدث خلال الندوة كل من البروفيسور جون نيكولز أستاذ علم الأمراض بجامعة هونغ كونغ والذي شارك كعضورئيسي في فريق البحث لعزل فيروس السارس التاجي أثناء الانتشار العالمي في عام 2003.
د. ريتشارد راسل ,استشاري الأمراض التنفسية, والباحث الاكلينيكي للأبحاث السريرية في قسم نوفيلد للطب في جامعة أكسفورد , ومدير قطاع ويست هامبشير للخدمات التنفسية المتكاملة ، كما أنه المحرر المؤسس لمجلة “مرض الانسداد الرئوي المزمن.”
كما سيشارك في ادارة الندوة د. بسام محبوب أستاذ بكلية الطب بجامعة الشارقة, وباحث في مركز ميكينز لأبحاث الجهاز التنفسي بجامعة ماكجيل في كندا ، والأمين العام لجمعية الإمارات لأمراض الصدر.
وقد كانت الجائزة قد عقدت ندوتها الثانية ضمن سلسلة الندوات العلمية – عبر الانترنت ، والتي ناقشت موضوع ( تشخيص وعلاج كوفيد-19)، بحضوراكثر من 800 مشارك من جميع انحاء العالم.
وتحدث خلال الندوة كل من: الأستاذ الدكتور جان لويس فينسنت,أستاذ العناية الحرجة بجامعة بروكسيل, الرئيس السابق للإتحاد العالمي لجمعيات طب العناية الحرجة ,وكذلك الأستاذ الدكتور ماثيو باسيتي أستاذ الأمراض المعدية بجامعة جنوة، رئيس الجمعية الايطالية للعلاج المضاد للعدوى، وحصل المشاركين على ساعة تعليم طبي مستمر واحدة معتمدة من جامعة الإمارات.
وقد شارك بالحضور سعاده ميرزا الصايغ وسعادة الدكتور احمد الهاشمي أعضاء مجلس أمناء الجائزة وسعاده عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة وقد نقل سعاده ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان لجميع القائمين على تنظيم الندوة، كما اعرب عن سعادته بكثافة الحضور والتفاعل الملموس من المشاركين اثناء الندوة.
وتوجه سعادة عبد الله بن سوقات بالشكر لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي، وشركة ابوظبي للخدمات الطبية- صحة وجمعية الإمارات الطبية لمساهمتهم في انجاح الندوات السابقة والحالية كما اكد على اهمية التعاون بين الجائزة والهيئات الوطنية المعنية بارتقاء القطاع الطبي بصفة عامة والبحث العلمي بصفة خاصة والتي تعد احد اهم اولويات الجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى