أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

“حمدان بن راشد الطبية” تشارك في إجتماع المنظمة الإسلامية الطبية بالكويت

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

يشارك وفد من جائزة حمدان بن راشد الطبية في الاجتماع السنوي للمنظمة الاسلامية للعلوم الطبيه الذى سيعقد في الكويت يوم الأحد القادم بحضور معالى الشيخ باسل حمود الصباح وزير الصحة الكويتي ويستمر ثلاثة أيام .

كما يشارك الوفد فى الإجتماع السنوى لمجلس أمناء المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية يوم بعد غد ويناقش التقارير الإداريه عن نشاط وبرامج المنظمة .

 

ويضم الوفد كلا من سعادة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية


وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة حيث يمثلان الجائزة في عضوية مجلس أمناء المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية.

وأشار ميرزا الصايغ إلى العلاقات الوثيقة بين المنظمة الاسلاميه للعلوم الطبية وجائزة حمدان بن راشد الطبية والتي تستفيد من اصدارات المنظمة وأبحاثها المتعلقة بالشريعة الإسلامية في المجالات الطبية وتبادل الأبحاث والدراسات .

ويناقش المؤتمر السنوي عددا من أوراق العمل والبحوث التي تتعلق بالأخلاقيات في مجال الدواء وتشمل أخلاقيات صناعة الدواء من منظور إسلامى وترشيد الإنفاق الصحي والدوائي والأبحاث الإكلينية وضرورة الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية ودور الحكومة والمجتمع المدني في توفير الأدوية الأساسية وأخلاقيات ممارسة تسويق المستحضرات الصيدلانية بين الواقع والمأمول وضوابط الترخيص للدواء من منظور شرعي وتجارب الصيادلة وممارساتهم وآرائهم فيما يتعلق بالأدوية المزيفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى