أخبارثقافة

“حمدان بن محمد للتراث ” ينظم احتفالية اليوم الوطني في القرية العالمية

الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت القرية التراثية بالقرية العالمية في دبي أمس الاحتفالية الرئيسية لليوم الوطني الـ 48 للدولة والتي تضمنت باقة من الفعاليات والأنشطة جمعت حشوداً كبيرة في هذه المناسبة الوطنية الغالية.

وتقدمت هند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعباً، وقالت: “شهدنا توافد حشوداً كبيرة إلى القرية التراثية أمس، رجالاً ونساء وأطفالاً من مختلف الجنسيات، جاءوا ليشاركونا فرحتنا باحتفالية وطنية عزيزة على قلوبنا والمتمثلة في اكتمال 48 عاماً على قيام دولة الاتحاد، والتي جاءت بالتزامن مع عام التسامح، وساهم المركز في تهيئة كل المقومات النابعة من عاداتنا وتقاليدنا وبيئتنا المحلية لنعزز من هويتنا ونرسخ مفهوم التسامح والتعايش مع مختلف الجنسيات، وهي سمة لطالما ميّزت أهل الإمارات”.

وأضافت ابن دميثان أن المركز قد أنتج 10 أفلام فيديو تم عرضها خلال الاحتفالية على جدار القرية التراثية، لاستعراض مسيرة القادة المؤسسين، وصاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه اعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .. لافتة إلى أنه أقيم على هامش الاحتفالات ورشة عمل فنية للأطفال بعنوان “التلوين على الألوان القماشية” وشارك فيها 30 طفلاً وعروض الفرقة الشعبية “ليوا”، وعروض “الرزفة” والشعر الشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى