أخباررياضة و صحة

حميد الشامسي أول المتأهلين إلى “المربع الذهبي” في بطولة فزاع لليوله

الغاء نتيجة ترشيح عبدالله النقبي في الحلقة السادسة

راشد الخاصوني: البطولة هذا الموسم مليئة بالمفاجآت

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تأهل حميد الرزي الشامسي إلى المربع الذهبي في الحلقة السادسة من النسخة الـ 21 لبطولة فزاع لليوله والنسخة الـ16 من برنامج الميدان، الذي يعد التظاهرة الشبابية الأبرز في إحياء الموروث الشعبي والمساهمة في نشره بين الأجيال.

وأصبح الشامسي أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي “المربع الذهبي” وذلك بعد تفوقه على عبدالله النقبي في المجموعة الخامسة للدور الثاني، وذلك بنتيجة حبست الأنفاس، حيث تعادل كلا المتنافسان برصيد النقاط بواقع 50نقطة في المسابقات الرئيسية، وخسر عبدالله النقبي أمام خصمه بعد أن تم الغاء نتيجة الترشيح لعدم التزامه بطريقة الترشيح المعتمدة، الأمر الذي جاء في مصلحة حميد الرزي الشامسي الذي حصد بدوره تصويت الجماهير له وحصل على 30 نقطة إلى جانب حصوله على درجة 47 مقابل 46 للنقبي في الدرجات الممنوحة لليويله على أرض الميدان، ليكون بذلك صاحب بطاقة التأهل.

جدول علامات المتأهلين:

اليويل عد القصيد الرماية القدرة الركض اليوله المجموع %
حميد 20 30 50
عبدالله 10 20 20 ملغي 50

 

المجموعة السادسة للدور الثاني

تنافس في المجموعة السادسة للدور الثاني على خشبة مسرح الميدان: محمد سالم بن دغاش العامري ومكتوم مبارك بن طراف المنصوري.

وفي مسابقة إلقاء القصيد تنافس المشاركان في الدور الثاني بقصيدة أخرى من شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله-، وهي قصيدة “أنتِ مثل ما أنتِ”.

وقام الشاعر محمد بن حماد الكعبي بتحكيم هذه المسابقة، ومنح الـ 10 نقاط إلى محمد بن دغاش العامري.

أما في منافسة الرماية حصد الـ 20 نقطة، مكتوم بن طراف المنصوري، بعدما نجح في إسقاط الصحون الأربعة بزمن أسرع من زميله.

وفي منافسة اليوله التي يقوم بتحكيمها راشد الخاصوني، قدم المتنافسان عرضان رائعان على إيقاع الأهازيج الشعبية، ما بين الثبات باليوله الأرضية والقدرة على التحكم في عملية “فر” السلاح نحو خط الليزر، ونال مكتوم بن طراف المنصوري العلامة 46، فيما تقدم محمد بن دغاش العامري بالعلامة 49.

وسيتنافس المشاركان في مسابقتي الخيل والهجن خلال الأسبوع الجاري، على أن يتم الكشف عن هوية المتأهلين في الحلقة المقبلة عقب عملية التصويت الجماهيري أيضاً.

راشد الخاصوني: إقبال جماهيري بالتصويت يعكس التفاعل

أكد راشد الخاصوني، نائب مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الإقبال الجماهيري المتزايد على التصويت يعكس مدى التفاعل مع البطولة، ومواكبتهم لها لحظة بلحظة، وقد أثبتت الحلقة السادسة أن صوت الجماهير مسموع، وبأن المركز قد استخدم أعلى المعايير في عملية الرصد والمتابعة وفقاً للشروط واللوائح المعمول بها في التحكيم، بعدما جاء الحسم وظهرت النتيجة في شكل مفاجأة للجمهور ولكنها أعطت بعداً جديداً للبطولة، وهو ما يجعلنا نسعى لتعزيز الجهود لمواكبة هذه الثقة من الجماهير من خلال التطبيق الذكي الذي يتم من خلاله الترشيح لليويله.  

حمدان بن دلموك: اكتساب خبرات متراكمة

أعرب المضمر حمدان بن دلموك، عن تقديره للمساهمة في هذا البرنامج من خلال إضافة الركض بالهجن، والأهم أنها منحت المشاركين خبرات متراكمة في التعامل مع الهجن، وهو ما لمسناه في الدور الثاني من خلال تواصل المشاركين معنا لفترة أطول وتعلم مهارات التعامل معها وكيفية قيادتها في السباقات.

وأكد حمدان بن دلموك الذي ساعد مكتوم الشامسي على التأهل في الدور الأول، أن جميع المشاركين لديهم رغبة للتعلم وهو ما ساعد مهمة المضمرين، فيما أننا نتطلع أن تتواصل هذه المبادرة في النسخ المقبلة لتعميم التجربة على أكبر قدر ممكن من الأجيال الصاعدة.  

شلة “الهبايب”

شارك مرشان بن نعمان الكعبي في إلقاء شلة “الهبايب”، وهي التي تتحدث عن مشاعر الوجدان والمحبة بين الأحباء، وعبر عن تقديره لتوجيه الدعوة له للمشاركة في هذا البرنامج الناجح والرائد من نوعه والذي يحصد النجاح عاماً بعد عام بفضل القائمين عليه من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث والجهات الداعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى