أخبارأخبار عالميةثقافة

«خيرية آل مكتوم» تدشن مركز الوقف العاشر في كوسوفو

 

كامنيتسا – كاشتانيك جمهورية كوسوفو

سلام محمد

دشن ميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية رئيس وفد الهيئة، مع وفد دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي والوفد الإعلامي، مركزي وقف للمشيخة الإسلامية في مدينتي كامنيتسا وكاشتانيك في جمهورية كوسوفو، تم الانتهاء من بنائهما في بداية عام 2020، ليصل إجمالي المراكز التي تم بناؤها من قبل الهيئة إلى 10 مراكز وقف للمشيخة الإسلامية.
تفقد الصايغ مع الوفد المرافق عدداً من مراكز الوقف التي تم بناؤها على حساب الهيئة في مدن ماليشيفا وراهوفاتس وبيا، كما زار عدداً من المشاريع التي قدمتها جهات حكومية وجمعيات نفع عام إماراتية في كوسوفا.
وأكد نعيم ترنافا، مفتي جمهورية كوسوفو، في حفل تدشين مركز الوقف الإسلامي، الذي شهده عمدة المدينة ورئيس مجلس الوقف الإسلامي في كوسوفو، ومسؤولو الجهات المحلية فيها وممثلو الشرطة والجيش وقوات حفظ السلام الأمريكية، على الدعم الكبير الذي قدمته دولة الإمارات لمشاريع تنموية وتعليمية واجتماعية في كوسوفو، مشيداً بهيئة آل مكتوم الخيرية التي أنجزت 10 مراكز وقف للمشيخة الإسلامية، والتي ستساهم في خدمة الأهالي بالأمور التعليمية والمعيشية والدينية، كما ستخدم شريحة كبيرة من المسلمين.
وأوضح الصايغ في كلمته في حفل التدشين، أن حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تجعل كوسوفو في مصاف الدول الصديقة، التي تمد لها الإمارات يد المساعدة، مضيفاً أن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي هيئة آل مكتوم الخيرية دائمًا ما يوجه بتقديم الدعم للإخوة في كوسوفو، ولديّ ثقة كاملة بأن التقدير الذي يكنه قيادة وشعب الإمارات يجعلنا مطمئنين إلى قوة العلاقة، لذا كان إصرارنا على زيارة كوسوفو والوقوف على أبرز احتياجاتها وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.
وقال، في المؤتمر الصحفي بحضور وسائل الإعلام المحلية والوفد الإعلامي المرافق، بعد الانتهاء من الزيارات التفقدية في الجمهورية، زرنا محافظات عدة واطلعنا على الجهود الطيبة وزرنا بعض المناطق التي تريد المشيخة الإسلامية في كوسوفو بناء مشاريع تنموية فيها، وأسعدتنا اللقاءات التي تمت مع القيادات الشعبية في كوسوفا، بوجود ممثلين من إسلامية دبي، وسنضع أيدينا معًا لعمل مشترك في كوسوفو.
وأوضح الصايغ أن الهيئة ستدرس إنشاء مشاريع جديرة بالتنفيذ في منطقة بريا واسكندراي، التي تحتاج إلى مشاريع تجارية وتعليمية، بالإضافة إلى مشروع لدعم النساء غير العاملات، عن طريق تعليمهن الخياطة، ما يمكن النساء من الاستقلالية التامة من خلال العمل داخل المنازل.
وثمن محمد مصبح، مدير إدارة المؤسسات الخيرية في إسلامية دبي في المؤتمر الصحفي،جهود المشيخة الإسلامية في كوسوفو، وجهود هيئة آل مكتوم الخيرية ودورها الإنساني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى