أخبارتقنيةتنميةثقافة

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، تطلق مبادرة “الإجتماعات التشاورية للموارد البشرية” بهدف تعزيز التواصل المستمر بين الدائرة و إدارات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي

للارتقاء بالعنصر البشري، والابتكار في قيادة العمل الحكومي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مبادرة “الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية” بهدف التواصل المستمر بين سعادة مدير عام الدائرة، مع مدراء إدارات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي والمسؤولين فيها، لمتابعة مواضيع رأس المال البشري، ووضع خطط استشرافية لمستقبل الموارد البشرية الحكومية، ومناقشة التحديات، وتقديم الاقتراحات والحلول التي تواجه إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية في دبي.

وتعد هذه المبادرة إحدى مخرجات لقاءات قيادات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي والتي جرت بين سعادة مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ومدراء الموارد البشرية في الجهات الحكومية، والتي من المقرر أن يتم عقدها بشكل ربع سنوي لمناقشة كل ما يخص قطاع الموارد البشرية الحكومية في دبي، ووضع خطط استشرافية لمستقبل الموارد البشرية الحكومية.

وقال سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: ” تأتي هذه المبادرة تماشياً مع توجيهات القيادة  الرشيدة التي تضع تنمية رأس المال البشري ، وتمكين الكفاءات الوطنية في مقدمة أولوياتها، باعتبار أن رأس المال البشري هو المحرك الرئيس للتنمية الشاملة المستدامة، ومن هنا فإن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تحرص على التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية في دبي بهدف تطوير رأس المال البشري، وتطوير البرامج التوجيهية لأبناء الإمارات لزيادة نسبة التوطين”.

وأضاف أن مبادرة “الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية” تهدف الى تعزيز فتح قنوات التواصل مع إدارات وأقسام الموارد البشرية في مختلف الجهات الحكومية، للارتقاء بالعنصر البشري، والابتكار في قيادة العمل الحكومي، ووضع الخطط والاستراتيجيات المشتركة لقطاع الموارد البشرية استعداداً للخمسين عاماً القادمة، بالإضافة إلى الوقوف على التحديات التي تواجه هذه الجهات ووضع الحلول المناسبة لها.

وأوضح سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن الدائرة تعمل جاهدة من أجل إعداد أبناء الإمارات وتأهيلهم لقيادة العمل الحكومي المستقبلي بكفاءة واقتدار لبناء مستقبل مشرق للأجيال خلال الخمسين عاماً القادمة عبر الاستثمار في شباب الإمارات، وإعدادهم الإعداد المناسب وتأهيلهم بالمهارات والمعارف التي تواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

وأشار مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إلى أن الدائرة تعمل على بناء القدرات الوطنية التي سيقع على عاتقها تنفيذ خطة الخمسين، وتنمية المهارات البشرية من خلال سياسات متكاملة ومبادرات نوعية تهدف لتطوير القدرات والإمكانات لدى جيل الباب من الجنسين وتزويدهم بالوسائل والأدوات المناسبة لدخول سوق العمل المستقبلي، خاصة من خلال التأكيد على تعزيز المهارات والكفاءات لديهم وإتقانها لمواكبة المتغيرات في سوق العمل وطبيعة الوظائف التي باتت في مجملها ترتبط بشكل أو بآخر بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك من خلال توفير فرص التعلم المستمر والتدريب المتواصل للموظفين.

من جانبه أكد العقيد/ راشد ناصر نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي على أهمية اللقاءات بين مسؤولي الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي، بهدف مناقشة كل ما يهم المورد البشري الحكومي، ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تستشرف مستقبل الموارد البشرية، والإستعداد الدائم للتعامل مع التحديات في هذا القطاع المهم.

وأضاف أن الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي، تتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في تنمية القدرات ودعم الإدارات بالكفاءات الوطنية، وفق منهجية علمية ترفع مستوى الأداء وكفاءة العنصر البشري، بالإضافة إلى تقديم الأفكار التطويرية في المجالات الفنية والتدريبية والتقنية والوظيفية بما يواكب التوجهات الحكومية.

أما السيدة / آمنه السويدي مدير إدارة الموارد البشرية في هيئة الصحة بدبي، فقالت أن الهيئة تتعاون وتنسق مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بهدف تنمية الموارد البشرية وإعدادها وتأهيلها التأهيل المناسب لقيادة العمل الحكومي المستقبلي، إيماناً منها بأهمية دور العنصر البشري في تحقيق استدامة الخدمات في دبي، وبالأخص الخدمات الصحية.

وأضافت أن “الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية” خطوة مهمة في الطريق الصحيح للارتقاء برأس المال البشري الذي توليه هيئة الصحة بدبي جل اهتمامها، وتحرص على التنسيق والتعاون والتشاور الدائم مع الدائرة لتبني المبادرات والبرامج المتقدمة التي تستهدف رفع مستوى أداء الموظفين وصقل خبراتهم وإكسابهم الأدوات والمهارات والقدرات التي تمكنهم من النهوض بالعمل الحكومي.

ومن ناحيته أكد السيد / سلطان الأكرف، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات أهمية تبادل الرؤى والأفكار، ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع الموارد البشرية في ضوء التطورات العالمية المتسارعة، فالموارد البشرية معنية بشكل مباشر بالتعامل مع هذه التطورات ولا بد أن تكون مستعدة ومهيأة ولديها الكفاءة العالية لوضع الحلول لهذه التحديات.

وقال إن هيئة الطرق والمواصلات تحرص دائماً على التنسيق مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بهدف تطوير الأدوات و استخدام أفضل الأساليب التي تساعد في تطوير وتعزيز مهارات الكوادر الوظيفية، وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير والعمل بروح الإبداع والمسؤولية، والطموح، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي.

أما السيدة / وداد بوهناد مدير إدارة الموارد البشرية في النيابة العامة، فقالت إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لا تدخر جهداً في إطلاق المبادرات والبرامج الرامية إلى الارتقاء بكفاءات العنصر البشري الحكومي في دبي ودعم مسيرة بناء أبناء الإمارات لقيادة العمل الحكومي المستقبلي.

وأكدت أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي داعم أساسي لاستراتيجية الموارد البشرية في النيابة العامة لبناء وتمكين موارد بشرية مؤهلة وسعيدة وتعزيز كفاءة الكوادر المواطنة.

وأضافت أن مبادرة “الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية” التي أطلقتها الدائرة ستساهم في ترسيخ مكانة الكوادر البشرية الإماراتية، وتطوير مهاراتها وتزويدها بالأدوات اللازمة لقيادة العمل الحكومي.

هذا وقد أشاد مدراء الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي، المشاركون في “الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية” بالمبادرة وأكدوا على أهمية التواصل المستمر بين مختلف الجهات الحكومية، كما تطلعوا إلى أن تكون مبادرة “الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية” نقطة تحول مهمة في قطاع الموارد البشرية في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى