أخبارتنمية

دار البر” تنفق أكثر من 40 مليون درهم لصالح مشاريع كفالة الأيتام والأسر وأصحاب الهمم

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلنت جمعية دار البر تنفيذ مشاريع خيرية وإطلاق مبادرات إنسانية وتقديم مساعدات موجهة جميعا لصالح الأيتام وأسرهم وأصحاب الهمم خلال العام الماضي 2020 بتكاليف إجمالية وصلت إلى 40,302,508. مليون درهم، حيث تم تخصيص مبلغ 38,157,885 مليون درهم لمشروع كفالة ورعاية الأيتام في دخل الدولة وخارجها.

وقال محمد سهيل المهيري، المدير التنفيذي لجمعية دار البر إن الجمعية ترجمت مبادراتها ومشاريعها المخصصة لشريحة الأيتام وأسرهم وأصحاب الهمم إلى واقع حي، خلال العام الماضي، بالتعاون والتنسيق مع 30 هيئة ومؤسسة معتمدة، من شركاء الجمعية في الدول، التي تغطيها “دار البر” بمظلة خدماتها الخيرية ومشاريعها الإنسانية التنموية.

أكد المدير التنفيذي لجمعية دار البر أن الأيتام يحظون اهتماما كبيرا وينالون نصيبا واسعا من برامج ودعم “دار البر”، منذ نشأتها قبل نحو 4 عقود من الأن، ليستمر الخير والإحسان والرعاية الشاملة لهم، وتتواصل الأيدي الممدودة إلى هذه الشريحة المهمة من مجتمعنا وأبناء وطننا والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، ونظرائهم من الأيتام في مختلف مناطق العالم.

وأوضح المهيري أن مشاريع الجمعية الخاصة بالأيتام وأسرهم في 2020 تضمنت مشروع “علمني أكسب رزقي”، بكلفة اجمالية بلغت 600 ألف درهم، وهو مشروع استثماري خاص لأسر الأيتام، يهدف إلى توفير دخل ثابت ومستقر لها، يمكنها من الاستغناء عن الكفالة مستقبلا، ويحسن حالتها الاقتصادية، لتكون أسرة داعمة للمجتمع. وتقضي المبادرة باختيار عدد من المشاريع الصغيرة، التي يمكن أن تنفذ من قبل أسر الأيتام، لتدر عليهم دخلا جيدا، وتدار بمساعدة الهيئات الخارجية المعتمدة، وتمول من قبل جمعية دار البر،

 كما ضمت “مشاريع الأيتام” العام الماضي أيضا مشروع كسوة الأيتام، بميزانية قدرت ب 292,397 ألف درهم، وبلغ نصيب “مشروع كفالة أسر الأيتام” 1,117,603مليون درهم، وانفقت الجمعية 134.622 ألف درهم في مشروع كفالة أصحاب الهمم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى