أخبارأخبار عالمية

دبي الذكية توقع مذكرة تفاهم مع “مايكروسوفت” لتسريع التحول الرقمي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

 

وقعت دبي الذكية اليوم مذكرة تفاهم تعاونية مع شركة مايكروسوفت في إطار سعيها نحو تحقيق هدفها المتمثل في جعل إمارة دبي المدينة الأسعد والأذكى على وجه الأرض وتهدف هذه الخطوة إلى تسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء الإمارة وتمكين موظفي الحكومة من الابتكار.

وقع المذكرة سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية وسيد حشيش المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج.

وستعمل مايكروسوفت بموجب المذكرة على تعزيز رحلة دبي الذكية نحو عالم التحول الرقمي من خلال اعتماد تقنيات مايكروسوفت السحابية واعداد دورات تدريبية وورش عمل في مجال الحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات المرتبطة بها.

وذكرت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر أن المذكرة ستمكن دبي الذكية من المضي قدماً نحو إتاحة التكنولوجيا لجميع القاطنين في المدينة وتقديم الخدمات وتسهيل الوصول إليها من عدة قنوات ما يسهم في بلوغ الأهداف المنشودة في جعل دبي معياراً لكافة المدن الذكية الأخرى في العالم.

و سيتم في اطار المذكرة استخدام مراكز بيانات مايكروسوفت الموجودة في دولة الإمارات والتي من المتوقع افتتاحها هذا العام من أجل تسهيل اعتماد مجموعة تقنيات مايكروسوفت وتسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء إمارة دبي اضافة إلى ذلك ستقوم مايكروسوفت بتدريب موظفي الإدارات على هذه التقنيات وتمكينهم من تحقيق أقصى طاقاتهم وأهدافهم.

ومن جهته أشار جان فيليب كورتوا نائب الرئيس التنفيذي رئيس شركة مايكروسوفت للمبيعات العالمية والتسويق والعمليات ان خبراء مايكروسوفت سيتعاونون مع كوادر دبي الذكية من أجل رسم خارطة طريق تساعدهم في تطبيق خطة موحدة لتبني منصات مايكروسوفت السحابية وتطبيق هذه السياسات مع الجهات الحكومية الأخرى كما ستقوم مايكروسوفت أيضا بإجراء جلسات توعوية حول التقنيات السحابية وكيفية تسخيرها لتطوير الجهات الحكومية وخدماتها المقدمة فضلاً عن الاستفادة من دورات مايكروسوفت وشهادتها عبر الانترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى