أخباررياضة و صحة

دبي تتحول إلى ميدان رياضي واسع مع انطلاق تحدي دبي للجري 2020 في 27 نوفمبر المقبل

 

الحدث الترفيهي الرياضي الأكبر من نوعه في المدينة يتيح المشاركة أمام الجميع ضمن مسارات متنوعة وفقاً لمسافات وتوقيت مختلف حسب الرغبة

برامج تدريبية مجانية لمدة 28 يوماً مع أبرز المدرّبين والرياضيين استعدادً للحدث

الحدث بالشراكة مع “دبي العطاء” يدعم التبرعات لحملة “التعليم دون انقطاع”

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

ضمن فعاليات تحدي دبي للياقة، المبادرة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتنظم هذا العام بين 30 أكتوبر الجاري و28 نوفمبر المقبل، ستتحول مدينة دبي بكاملها في 27 نوفمبر المقبل إلى ميدان رياضي واسع مناسب لكافة الأعمار من مختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية من خلال فعالية تحدي دبي للجري برعاية ماي دبي وبالتعاون مع فيتبيت وسيغنا.

وسيتاح المجال أمام الجميع من اطفال وشباب وعائلات وأصحاب الهمم وكبار المواطنين للمشاركة في هذا التحدي ضمن فئاته المختلفة، وذلك بعد التسجيل المجاني عبر الموقع الإلكتروني للفعالية  www.dubairun.com.

ويمكن للمشاركين الجري أو الهرولة أو المشي مع أفراد العائلة والأصدقاء للمسافة التي يختارونها وضمن المسار الذي يفضلون الإنطلاق منه سواء في جبل علي أو منطقة جميرا أو وسط مدينة دبي أو خور دبي.

ولمساعدة المشاركين على تجاوز هذا التحدي وتقديم أفضل أداء لديهم، أطلق تحدي دبي للياقة 6 برامج تدريبية على مدى 28 يوماً أعدّها خصيصاً أبرز المدربين المحترفين وألمع الرياضيين في المنطقة ومن بين المدربين منال رستم وتانيا لولا قدورة وعبد لله بن حجار ولوك ماثيوز ولي رايان ولوك غافني.

وستكون تفاصيل البرامج التدريبية متاحة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتحدي دبي للجري، حيث سيقدم خبراء ومتخصصون للمشاركين في التحدي تمارين لياقة مناسبة لكافة المستويات سواء للمشاركين في سباق الـ 2 كلم أو الـ 5 كلم أو الـ 10 كلم.

وقال سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: “أصبح تحدي دبي للياقة المستوحى من رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي من أكثر الفعاليات المرتقبة في المدينة. وهو خير دليل على التزام دبي المتزايد بالصحة البدنية والعقلية لكافة أفراد المجتمع وريادتها في إطلاق أنشطة مبتكرة ومتنوعة تساهم في تعزيز صحة وسعادة الجميع وتحويل دبي بأكملها إلى المدينة الأكثر نشاطاً في العالم. ويشكل تحدي دبي للجري 2020 محطة بارزة أخرى في تحقيق هذا الطموح، وندعو كافة المواطنين والمقيمين والزوار إلى المشاركة في هذه الفعالية المميزة”.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “تماشياً مع الرؤية الطموحة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عكس تحدي دبي للياقة خلال العام الماضي روح العمل الجماعي والحماس من قبل الجميع حيث شارك أكثر من 70 ألف متسابق في تحدي دبي للجري الذي أقيم على شارع الشيخ زايد، الشريان الحيوي للمدينة. ويسعدنا هذا العام أن نلمس مجدداً الحماس ذاته لتحويل المدينة بأكملها إلى أكبر ميدان للجري، حيث ستجمع دورة العام الحالي المشاركين من مختلف الأعمار والجنسيات ضمن أجواء ترفيهية مميزة”.

ويجسد تحدي دبي للجري التنوع الكبير والغني الذي تتميز به مدينة دبي وينظم هذا العام بالشراكة مع مؤسسة “دبي العطاء” لدعم حملة “التعليم دون انقطاع” وهي حملة وطنية لجمع التبرعات تهدف إلى معالجة آثار تفشي كوفيد 19 على تعليم الأطفال والشباب في الإمارات، ورغم أنّ المشاركة في التحدي مجانية إلا أنّ الجميع مدعوّ لدعم هذه الحملة.

ويلتزم تحدي دبي للياقة بتوفير بيئة آمنة للجميع أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية وتبقى الصحة العامة والسلامة من أهم الأولويات طيلة مدة الحدث ويُنصح الجميع بالتقيد بكافة الإجراءات الوقائية الصادرة والتدابير الإحترازية بما في ذلك إجراءات التباعد الاجتماعي.

للتسجيل في تحدي دبي للجري والاطلاع على المزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة موقع الفعالية الإلكتروني www.dubairun.com.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى