أخبارثقافة

دبي تستضيف مجموعة من الفنانين الموهوبين والعروض الحية خلال الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي الـ 49

حفلات للفنانين بلقيس ومحمد الشحي في 2 ديسمبر و عيضة المنهالي وشمة حمدان في 3 ديسمبر بحديقة البرج وسط مدينة دبي

المغني ومؤلف الأغاني العالمي مايكل روزنبرغ “باسنجر” يقدم عدداً من أشهر أغانيه على مسرح دبي أوبرا بتاريخ 4 ديسمبر

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تستضيف دبي عدداً من أبرز المطربين والموسيقيين الموهوبين احتفالاً باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتواصل الفعاليات من 28 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل، والتي تتضمن مجموعة من الحفلات، والعروض الموسيقية، وعروض الألعاب النارية والأضواء.

وقامت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة باختيار نخبة من الفنانين الذين سيقدمون مجموعة متنوعة من ألوان الموسيقى تلبيةً لأذواق الجمهور من جميع الأعمار والثقافات. وذلك مع الحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة الجمهور.

الموسيقى العربية

وتتيح دبي لسكانها وزوارها فرصة الاستمتاع بأمسيتين رائعتين من الموسيقى والأغاني العربية والخليجية في حديقة البرج بمنطقة وسط مدينة دبي. وتقدم حفلات اليوم الوطني لدولة الإمارات بالتعاون مع MBC للجمهور أمسيةً تحييها الفنانة بلقيس والفنان محمد الشحي يوم 2 ديسمبر. حيث تتمتع بلقيس بشعبية كبيرة في دولة الإمارات وخارجها، حيث حصلت على نجمة تحمل اسمها في ممشى المشاهير بدبي، فيما يحظى الفنان محمد الشحي بشهرة واسعة على مستوى المنطقة في غناء القصائد الشعرية وأسلوب الغناء الخليجي.

فيما تستضيف حفلات اليوم الوطني لدولة الإمارات بالتعاون مع MBC أيضا بتاريخ  3 ديسمبر الفنان عيضة المنهالي والفنانة شمة حمدان في حديقة برج بارك. ويتميز عيضة بكونه ملحن وشاعر يغني غالباً بدون آلات موسيقية، وهو معروف جيداً في جميع أنحاء المنطقة بعد أن أصدر ألبومه الأول “مهما جرى” في عام 2002. وتبع ذلك إصدار ستة ألبومات أخرى، بالإضافة إلى الأغنية المنفردة “متصوع”. أما شمة حمدان، فقد نجحت في الوصول إلى المراحل النهائية في برنامج المواهب التلفزيوني الشهير “آرابز جوت تالنت” في عام 2012 عندما كانت تبلغ من العمر 18 عاماً فقط، وتحظى شمة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء المنطقة من خلال أغانيها الشهيرة “الحلا صوبك” و”معجبة” و”نحن هنا”.

وستلتزم جميع الحفلات باتباع معايير صارمة للصحة والسلامة بهدف مكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19” وحماية الحضور، ويشمل ذلك إلزام الجمهور بارتداء الكمامات في جميع الأوقات. يذكر أن الدخول إلى الحفلين مجاني، لكنه يتطلب التسجيل المسبق من خلال الموقع الإلكتروني www.nationaldaydubai.com.  

 

مواهب محلية

ومن جهة أخرى يقدم عرض HomeGrown Beats مجموعة مختارة من المواهب الشابة التي تؤدي تشكيلة متنوعة من ألوان الموسيقى خلال احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات. حيث يقدم حسان أحمد الملقب بـ”بيج هاس” عرضاً رائعاً يوم 5 ديسمبر على مسرح مول الإمارات. وتشمل هذه المجموعة التي تسلط الضوء على الفنانين المحليين وتقدم منصة للمواهب الشابة الرائدة لإظهار مهاراتهم، بافوري وبليل ودينا ستارز ومدين حمزة ونغم دبال، وإس جي & أحمدو وصهيب أليسس. علما بأن أسعار تذاكر العروض التي تُقام بالتعاون مع بلانك سبيس أوبن مايك تبدأ من 45 وحتى 125 درهماً، ويبدأ العرض الأول في تمام الساعة 8:30 مساءً.   

 

 نجوم عالميون

ويقدم المغني ومؤلف الأغاني العالمي مايكل روزنبرغ المعروف باسم باسنجر عدداً من أشهر أغانيه على مسرح دبي أوبرا بتاريخ  4 ديسمبر المقبل. وبدأ باسنجر تقديم العروض المباشرة في عام 2007 كفرقة موسيقية كاملة، لكنه أصبح يقدم عزفاً منفرداً فيما بعد، ويعد باسنجر أحد أكثر الفنانين المحبوبين في المملكة المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث حازت كلمات أغانيه على إعجاب الكثيرين في مختلف أنحاء العالم. وللعلم فإن أسعار التذاكر تبدأ من 295 درهماً.   

ذا فريدج

يرحب ذا فريدج ويرهاوس، وجهة الموسيقى والفنون الاستعراضية في السركال أفينيو، يوم 30 نوفمبر، بعشاق الموسيقى في الموسم الـ33 من سلسلة حفلات ذا فريدج، والذي يشمل حفلاً موسيقياً للمغني وكاتب الأغاني والمنتج المتنوع المقيم في دبي جاي أبو. ويقدم الحفل الموسيقي الذي تحييه فرقة مكونة من 5 عازفين، نظرة على الأعمال الجديدة لجاي أبو، والتي يتوقع إصدارها العام المقبل، بالإضافة إلى تعريف الجمهور بأسلوبه الموسيقي الرائع المستوحى من موسيقى البلوز والموسيقى الإلكترونية. تُفتح الأبواب في تمام الساعة 7:30 مساءً، ويبدأ العرض الساعة 8:00 مساءً، فيما يبلغ سعر التذكرة 80 درهماً.   

 

لمزيد من التفاصيل حول احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، يرجى زيارة https://www.visitdubai.com/ar/whats-on/uae-national-day

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى