أخبارأخبار عالميةإقتصاد

دبي تسضيف مؤتمر كونستراكت ستيل 2019 في 18 يونيو

برعاية حديد الإمارات ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط

-التركيز على مستقبل القطاع وتطوره خلال العقد المقبل حتى عام 2030

-حضور 100 من كبار المصنعين والخبراء في قطاع الحديد والصلب العالمي

-سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة سيلقي كلمة أمام حضور المؤتمر

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

أعلنت شركة “حديد الإمارات”، أكبر مصنّع متكامل للحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة للشركة القابضة العامة (صناعات)، عن رعايتها ومشاركتها في فعاليات مؤتمر “كونستراكت ستيل” 2019، الذي تنظمه منظمة الحديد والصلب العالمية “ورلد ستيل” في إمارة دبي يوم 18 يونيو الجاري، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف حديد الإمارات من خلال الرعاية والمشاركة في المؤتمر إلى مناقشة مستقبل قطاع الحديد والصلب والمساهمة في تطوير القطاع بشكل أكبر على المستوى الإقليمي.

وسيجمع المؤتمر 100 من كبار المصنعين والخبراء في قطاع الحديد والصلب حول العالم، وذلك لمناقشة الفرص والتحديات الحالية في السوق، إلى جانب استشراف مستقبل القطاع حتى عام 2030 من خلال محاولة فهم توجهات السوق المستقبلية مع أبرز المطوّرين في قطاع الإنشاءات، والتركيز بشكل خاص على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الذكية.

وسيلقي سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، والذي سيتحدث عن رؤيته لقطاع الإنشاءات في دولة الإمارات عام 2030 وأهمية تطوير الاكتفاء الذاتي والاستدامة ضمن القطاع، كما سيشهد كلمات لمتحدثين بارزين، من بينهم أدوين باسون مدير عام منظمة الحديد والصلب العالمية الذي سيفتتح فعاليات المؤتمر، إلى جانب المهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات والذي سيلقي الكلمة الرئيسية.

وبهذا الصدد، قال الرميثي: “تأتي مشاركتنا ورعايتنا الرئيسية للمؤتمر الذي سيعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط انطلاقاً من مكانتنا بوصفنا أكبر منتجي الحديد على مستوى المنطقة، حيث سيشكل المؤتمر فرصة لتبادل الآراء والأفكار مع الخبراء والأطراف المعنية على مستوى العالم، إلى جانب مناقشة الفرص والتحديات التي تواجه نموّ القطاع في المستقبل”.

وأضاف: “إن البحث في شكل القطاع وتطوره خلال الأعوام الأحد عشر القادمة يُعدّ أمراً وثيق الصلة بوضعه الحالي، حيث تشهد سوق الحديد والصلب في الوقت الراهن تباطؤاً في مستويات الطلب العالمي رغم ما تشهده من إشراقات بسيطة في النمو، خاصةً في البلدان النامية كآسيا والهند. ومع استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية في السوق العالمية لتجارة الصلب، يتعيّن علينا إجراء تقييم صارم لمستقبل القطاع والشكل الذي سيكون عليه في نهاية العقد القادم، ويعتبر المؤتمر فرصة مميزة لمناقشة ذلك وتقييم الوضع الحالي والمستقبلي للقطاع”

وتابع: “بالرغم من هذه التحديات إلا أن مستقبل الصلب العالمي يبدو إيجابياً للغاية، حيث قمنا بترشيد استهلاك الطاقة لكل طن من إنتاج الصلب الخام بنحو 60% على مدى السنوات الخمسين الماضية، وتمّ الاعتماد أكثر على الوسائل التكنولوجية، ما سمح بتجنّب انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون خلال عمليات التصنيع، وبالتالي تخزين الكربون ومعالجة النفايات بطريقة فعّالة. لذلك، فنحن نأمل من خلال التكنولوجيا أن يستمر هذا التوجّه ويتعزّز طوال العقد القادم”.

وتعكس مشاركة حديد الإمارات ورعايتها للمؤتمر التزامها بتعزيز نمو قطاع الحديد والصلب، مع التركيز بشكل خاص على مستقبل هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط، وتأتي في أعقاب تولّي رئيسها التنفيذي، المهندس سعيد غمران الرميثي، رئاسة اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية.

ويُعدّ مؤتمر “كونستراكت ستيل” الذي تنظمه منظمة الحديد والصلب العالمية “ورلد ستيل” فعالية اقتصادية سنوية تتيح أمام خبراء القطاع فرصة الاجتماع والتواصل لمناقشة سبل تطوير هذه الصناعة ورسم آفاقها المستقبلية، حيث تجمع الفعالية تحت مظلتها 100 مشارك من مختلف الجهات بما فيهم الرؤساء التنفيذيون وممثلوا الإدارات العليا في الجهات المختصة في قطاع الحديد والصلب، وعقد المؤتمر خلال السنوات الماضية في مدينتي لندن ودوسلدورف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى