أخبارثقافةرياضة و صحة

جامعة دبي تقدم 27 منحة تعليمية للفائزين بمسابقة كرة القدم الرمضانية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظم مكتب شؤون الطلبة في جامعة دبي مسابقة رمضانية في كرة القدم لعدد من مدارس الدولة، وذلك نهار الجمعة الماضي في 25 مايو 2019. واقيمت المسابقة في منطقة القصيص – دبي وحضرها العديد من تلامذة المدارس الثانوية والمشجعين. ولعب على النهائي فريقان (المدرسة الأكاديمية الجديدة مقابل ثانوية التكنولوجيا التطبيقية) حيث فازت المدرسة الأكاديمية بالمرتبة الأولى وحصل أفراد الفريق (تسعة لاعبين) على منح بقيمة 50% حسم على دراسة البكالوريوس في ادارة الأعمال والهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات في جامعة دبي، في حين منحت الجامعة أفراد الفريق الثاني (9 لاعبين) 30% كمنح جزئية لدراسة التخصصات ذاتها. أما أفراد الفريق الثالث وهم أيضا (تسعة لاعبين) من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فقد حصلوا على منح بقيمة 20%. وفي نهاية المباراة تم توزيع المداليات والكؤوس بعد 16 مباراة حماسية بحضور مدير شؤون الطلبة السيد هيثم المعيني.
وأشرف أربعة حكام وعدد من المدربين على سير المباراة التي انطلقت بعد الإفطار في أجواء رمضانية رائعة. وكانت جامعة دبي قد أطلقت هذه المسابقة من ضمن سلسلة نشاطات واحتفاليات في عام التسامح كان أهمها برنامج نشر السعادة في المدارس حيث قدمت الجامعة 14 ندوة للأساتذة والطلبة في دبي والشارقة وعجمان.
وفي هذا الصدد، قال رئيس جامعة دبي الدكتورعيسى البستكي ان جامعة دبي حريصة على دعم وتعزيز النشاطات الذهنية والجسدية في المدارس وتحفيز الطلبة على الانخراط في رياضات ومسابقات علمية متعددة. وأكد البستكي “ان الطلبة بحاجة دائمة الى ممارسة الرياضة والفنون بكافة اشكالها بما فيها الموسيقى والغناء والرسم والتمثيل والنحت وغيرها نظراً لاهميتها في تحفيز النواحي التربوية والعلمية لدى الطلبة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى