أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

“دبي” يكتسح الخالدية الأوربية السادسة ب 5 ألقاب ويسجل سابقة تاريخية في احتكار المراكز

وارسو بولندا

سلام محمد

سطر مربط دبي للخيول العربية بصمة تميز جديدة في محطة جديدة من بطولات الموسم الأوربي لجمال الخيل العربي، وذلك بإحرازه 5 ألقاب ملونة بمجد المعادن النفيسة في بطولة الخالدية الأوربية في نسختها السادسة التي اختتمت فعالياتها مساء أمس في العاصمة البولندية وارسو، وهي بطولة كان فيها لإنتاج مربط دبي وتحديدا من الفحل الأسطوري للإنتاح العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم نصيب الأسد بين كوكبة واسعة من الخيول العربية الأصيلة ذات الجودة العالية مثلت أقوى مرابط العالم.

وحافظ مربط دبي على إيقاع تفوقه هذا الموسم عندما استأسدت خيول إنتاجه المحلي بمواصفاته العالمية محققا ذهبيتين وفضيتين وبرونزية، ليكتسح البطولة ويرسخ مكانته كمتصدر لايقاوم في المنافسات الجمالية للخيل العربي التي احتل في موسميها المحلي والدولي المركز الأول هذا العام.

واحتكر مربط دبي كل الألقاب والمعادن النفيسة في بطولة الأمهار منافسا نفسه عندما نال بطل بطولات كل من أبوظبي الدولية ودبي الدولية ومنتون الدولية، المهر دي مزيان ابن ماكينة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي مزايا اللقب الذهبي، متبوعا ببطل بطولة الشارقة الدولية المملوك للشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، المهر دي نايل ابن الفحل العالمي إف إيه إل رشيم والفرس دي نوال الذي نال مركز الوصافة والميدالية الفضية، ولاحقه وصيف بطولتي أبوظبي الدولية ودبي الدولية، المهر دي شخاط ابن الفحل الأممي دي خطاف والفرس دي شيرين منتزعا اللقب البرونزي، ليتميز مربط دبي بالعلامة الكاملة وهاتريك المعادن النفيسة في بطولة الأمهار باقتدار.

وكاد مربط دبي أن يحتكر معادن المهرات أسوة بالأمهار في ختام الخالدية الأوروبية، لكنه اكتفى بالذهب والفضة وعزز مركزه الأول في حصيلة ألقاب البطولة. فقد تمكنت بطلة بطولتي براغ الدولية واستروهن الدولية المهرة دي شعلة ابنة الفحل العالمي إف إيه إل رشيم والفرس العالمية إف تي شيلا، والمملوكة للشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، من نيل ما تستحق بإحراز اللقب الذهبي. وحلت وصيفة بطولة منتون الدولية المهرة دي شامخة ابنة الفحل الأسطوري إف إيه إل رشيم في مركز الوصافة ونالت الفضة لتعمق هيمنة الإنتاج المحلي لمربط دبي على الخالدية الأوربية وتخلد بصمة المركز الأول في نسختها السادسة.

ومرة أخرى يؤكد أسطورة غزارة وجودة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم أنه صاحب الطفرة العالمية في تطور وتميز الخيل العربية الأًصيلة، حيث لا يزال إنتاجه يواصل وعلى مدى ثلاث سنوات تفوقه التاريخي الكاسح على أقوى الفحول المنتجة للأبطال في العالم. وتشهد المواسم المحلية والدولية الثلاثة الماضية على عمق وقوة التميز الذي حققه إنتاج مربط دبي من الفحل “رشيم” والذي انعكست جودته إيجابا على أداء المربط وعدد هائل من المرابط العالمية التي اختارت تقوية إمكانياتها النوعية بإنتاج الفحل الذي أصبح علامة تاريخية في تحقيق الألقاب.


التوحيدي: سبق تاريخي
ثمن المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية المستوى التنافسي العالي والنجاح التنظيمي لبطولة الخالدية الأوربية قائلا:” النسخة السادسة من البطولة تميزت بعلو سقف المنافسة بين الأبطال، ونجحت في استقطاب أبرز المتنافسين في البطولات العالمية لهذا الموسم، وحققت نجاحا تنظيميا إلى جانب نجاحها التنافسي. وهي اليوم تسجل مرحلة جديدة من تاريخها لتنضم إلى أقوى البطولات الأوربية”.

وأضاف التوحيدي أن خيول مربط دبي الفائزة في البطولة هي خيول بطلة أكدت علو قامتها الجمالية التي بلغتها في أٌقوى بطولات الموسم المحلي والخارجي. كما أنها عززت تصدر المربط بالمركز الأول في بطولات الموسم الأوروبي وهو أمر عملنا على تحقيقه بكل عناية من حيث الإنتقاء والإعداد والتوقع والحسم. وبالتأكيد فإن احتكار المراكز الثلاث في بطولة الأمهار يعتبر سابقة تاريخية مكنت مربط دبي من أن يكون أول مربط في العالم يتمتع بهذا الإنجاز الفريد في البطولات الدولية”.

المرازيق: إنجاز الإنتاج
من جهته أعرب عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققته خيول المربط في النسخة السادسة من بطولة الخالدية الأوروبية. وقال:” هي أول بطولة يشارك فيها مربط دبي، وكانت مشاركة موفقة بامتياز بعد أن تمكن إنتاجنا منتسجيل سبق بطولي متميز بإحراز الذهب والفضة والبرونز في بطولة الأمهار، وأضاف ذهبية وفضية في بطولة المهرات. إنها نتيجة جيدة ونادرة في البطولات العالمية لجمال الخيل العربي وإنجاز عالمي كبير للإنتاج المحلي لمربط دبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى