أخبارأخبار عالميةإقتصاد

دولة الإمارات أكبر مصدر للسياحة إلى المالديف صيف 2020

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

كشفت أرقام دائرة الهجرة في المالديف أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة جاؤوا في المرتبة الأولى من حيث أكبر عدد من زوار الجزر منذ أعادت استقبال السياح الدوليين في يوليو (تموز) 2020.

فخلال الفترة بين 15 يوليو (تموز) و30 سبتمبر (أيلول) 2020، اختار 2823 مواطناً إماراتياً جزر المالديف لقضاء عطلاتهم، تلاهم الروس (2540)، فالأميركان (1798) ثم مواطنو المملكة المتحدة (1041).

وحسب “دناتا للسفريات”، أكبر مزود لخدمات السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، أثبتت العطلات إلى جزر المالديف أنها الأكثر شعبية هذا الصيف لدى المسافرين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها. ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر طوال الفترة المتبقية من هذا العام كما أظهرت الحجوزات المسبقة لعطلة اليوم الوطني وعطلات الشتاء وغيرها.

وقالت رئيسة العطلات في “دناتا للسفريات” إيميلي جنكينز: “يمكن الوصول بسهولة إلى المالديف على رحلة طيران مدتها أربع ساعات فقط من دبي، وهي مكونة من أرخبيل جزر حالمة تضم منتجعات ذات مستوى عالمي تتبع معايير عالية في الصحة والسلامة، وتوفر خيارات جيدة للمسافرين في هذا الوقت. ومع توفير اختبار PCR في المنتجعات وسهولة التنقل، والمنتجعات الخاصة التي تعمل بسعة محدودة، فإن جزر المالديف تقدم تجربة سفر سلسة وآمنة وممتعة للزوار”.

وأضافت إيميلي جنكينز بقولها: “استجابة لمتطلبات المسافرين المتغيرة، يعمل فريق دناتا للسفريات بالشراكة مع أفضل منتجعات جزر المالديف لتقديم برامج عطلات مريحة لعملائنا، بما في ذلك خدمة النقل من المطار إلى المنتجع الذي يختارونه، ومرافق اختبار PCR المتوفرة في المنتجع والتأمين على السفر”. 

وكشفت نتائج استطلاع حديث أجرته “دناتا للسفريات”، شارك فيه آلاف الأشخاص في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، أن “العطلات الشاطئية”- بنسبة 50% من الأصوات- تليها “العطلات الخارجية والمغامرات” و”عطلات الجزر”، كانت أعلى البرامج شعبيةً في العام 2020/ 2021.

وقالت  إيميلي جنكينز: “حافظت جزر المالديف على مركزها ضمن قائمة أفضل خمس وجهات لقضاء العطلات للمسافرين من الإمارات العربية المتحدة، ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر مع الحجوزات المسبقة طوال الفترة المتبقية من عام 2020 وحتى عام 2021. فالمنتجعات الخاصة في جزر المالديف توفر وجهات مثالية وأماكن إقامة فاخرة شهيرة محاطة ببعض من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم، حيث يمكن للسياح الإقامة افي فيلات فوق المياه، وممارسة مجموعة من الرياضات المائية الرائعة وتناول الطعام تحت الماء”. 

وتوفر “دناتا للسفريات” للمسافرين من دولة الإمارات برامج عطلات حصرية في جزر المالديف، تتضمن أسعاراً خاصة للفنادق والأنشطة الأخرى، بما في ذلك ترقية الغرف والوجبات والتأمين المجاني على السفر والتنقل بين المطار والمنتجعات.

معلومات عن جزر المالديف على الموقع www.visitmaldives.com. وللحجز يمكن زيارة dnataTravel.com أو الاتصال مع خبراء السفر في دناتا على (36282) 800 DNATA، أو زيارة أحد مكاتب “دناتا للسفريات” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى