أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

سفيتولينا تتأهل إلى دور الـ 16 لدولية سوق دبي الحرة للتنس

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تأهلت الأوكرانية إلينا سفيتولينا، المصنفة السادسة عالمياً، إلى دور الـ 16 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس، بعد اضطرار التونسية أُنس جابر للانسحاب بسبب الإصابة خلال المواجهة التي جرت اليوم (الثلاثاء) في دور البطولة الثاني.
وقدمت جابر، المصنفة 56 عالمياً، عرضاً قوياً في المجموعة الأولى التي حسمتها حاملة اللقب لصالحها بصعوبة 7-6، وفي نهايتها تلقت جابر، علاجاً مطولاً نتيجة الإصابة في كتفها الأيمن،

لتشهد المواجهة في المجموعة الثانية انعطافة كبيرة لصالح سفيتولينا التي تقدمت 4-0، قبل أن تقرر جابر مغادرة الملعب.
وأقرت سفيتولينا بأنها لم تفاجئ بالتحدي الذي فرضته جابر، حيث قالت: “حسناً، سبق ولعبنا معاً من قبل، حيث انتهت المجموعة الثالثة أيضاً 7-6، وذلك في فئة الناشئات، وأنا أعلم أنها لاعبة جيدة، وتقدم عروض طيبة، وكان أداءها متوقعاً، لأنها سبق أن لعبت في الزوجي وفي الفردي، واعتادت على الأجواء، صحيح أنا خضت العديد من المباريات هنا خلال السنوات السابقة، غير أني ما أزال بحاجة إلى بعض الوقت.”
وأكدت سفيتولينا أن لديها محفزات إضافية لتحقيق النجاح هذا الأسبوع، ومن أبرزها أن تصبح أول لاعبة تفوز بلقب دبي لثلاث سنوات متتالية، واضافت: “نعم هذا دافع قوي لي هنا، ولم أشعر اليوم بأني في أجواء المباراة، لا أدري لماذا، عانيت قليلاً، ولكن عندما كانت النتيجة 2-0 لصالحها، قلت لنفسي، هيا، أنت هنا لتدخلي تاريخ البطولة.”
وهنئ كولم ماكلوخلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الينا سفيتولينا على فوزها، وتساءل إذا كان بإمكانها الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة، خاصة وأن مهمتها لن تكون سهلة، إذ عليها تجاوز غاربين موغوروزا بعد ذلك، ومن المحتمل أن تلتقي نعومي أوساكا، المصنفة الأولى عالمياً، في ربع النهائي.
واحتاجت التشيكية بيترا كفيتوفا إلى ساعتين و34 دقيقة للتغلب على مواطنتها كاترينا سينياكوفا، 6-7 6-4 6-3. بينما تغلبت غاربين موغوروزا، بطلة دورتي فرنسا وويمبلدون المفتوحتين على سايزاي ظينغ 7-5 6-2. وخسرت داريا كازاتينكا، وصيفة دبي 2018، أمام صوفيا كينين 6-3 2-6 6-4.وسقطت كيكي بيرتنز أمام فيكتوريا كوزموفا 6-2 4-6 7-6.
وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب إلى دور الـ 16 عقب تغلبها على الكندية يوجني بوتشارد 7-6 6-4، وكذلك فعلت الأمريكية جنيفر برادي إثر فوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 7-5.
وقال صلاح تهلك، مدير البطولة:”شهدنا اليوم منافسات قوية، كان أبرزها الفوز الافتتاحي الصعب لكل من إلينا سفيتولينا، حاملة اللقب، وبيترا كفيتوفا، وصيفة بطولة أستراليا مؤخراً. ونتوقع أن نرى مزيداً من المواجهات الصعبة والمثيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.”
تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويستهل الحدث ببطولة السيدات التي تنطلق في 17 فبراير وحتى 23 من ذات الشهر، تليها بطولة الرجال التي تنطلق الإثنين 25 فبراير وحتى 2 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى