أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

سفير الامارات فى المملكة المتحدة يشيد بدعم القيادة للرياضة والفروسية

لندن المملكة المتحدة

سلام محمد 

تصوير عبدالله خليفة 

أشاد سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة، بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام، وللفروسية على وجه الخصوص، والذي كان عاملاً رئيسياً في ترديد اسم الدولة في كل المحافل ورفع علمها في كل المحافل الرياضية .

جاء ذلك خلال لقاء السفير منصور بالهول مع اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة والوفد الإعلامي المرافق، في مقر سفارة الدولة في لندن اليوم قبيل انطلاق منافسات النسخة الـ38 من سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة الذي يحتضنه الاحد  القادم مضمار نيوبري البريطاني الشهير، حيث يتجدد اللقاء السنوي مع الحدث الكبير الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.

وشهد اللقاء حضور كل من ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة المنظمة للحدث الكبير، وعبدالله الأنصاري ومسعود صالح وتوفيق الداعوق أعضاء اللجنة المنظمة لسباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي الذي يعد أحد أبرز رعاة الحدث، وفيليب برانان وتوم ممثل شادويل.

وأكد منصور بالهول أن الدور الكبير والدعم الدائم من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قاد لتطوير الخيول العربية والوصول بها لمرحلة متميزة من التطور، من خلال رعايته وحضوره لسباق دبي الدولي، موجهاً الشكر الجزيل إلى سموه على ما يقدمه للرياضة بوجه عام وإلى الفروسية بشكل خاص.

واضاف بقوله: الرياضة والسباقات متجذرة في وجدان أصحاب السمو الشيوخ، وهي تمثل امتداداً للثقافة الإماراتية والعربية المرتبطة بالفروسية منذ زمن بعيد، ففي أواخر الستينات حضر أصحاب

السمو الشيوخ سباق الجينيز في بريطانيا، ومنذ ذلك الحين اشتعلت جذوة السباقات وتطورت بقوة في البلدين، ولعله من الرائع أن تتشارك الدولتان في رياضة وثقافة الخيل والسباقات”.

وقال منصور بالهول: “لاشك أن سباق دبي الدولي يمثل إضافة كبيرة لرياضة الفروسية العالمية، ويعد منارة إماراتية في بريطانيا، وهذا أمر واضح للجميع، حيث أن فروسية الإمارات تبوأت مكانة رفيعة إقليمياً ودولياً بدعم القيادة الرشيدة التي تدعم كافة الجهود لتحقيق مزيد من النجاح”.

وأضاف: “أفضل الخيول في العالم تدين بالفضل للخيول العربية من حيث النسب، وكل الخيول المهجنة تنحدر من سلالة خيول عربية شهيرة، وقد اكتسبت منها صفات التميز والقدرة والسرعة، وهذا أمر يدعو للفخر”.

وأشاد منصور بالهول بالفعاليات المصاحبة للسباق، وقال: “إنه أكثر من مجرد سباق، فهو حدث اجتماعي يضم مجموعة من الفعاليات والمسابقات الرائعة، وكلها أفكار تربط السباق ليس فقط بالمجتمع وإنما بالأطفال، وهو ما يدعم علاقات الدولتين، ويمكن القول إن هذا الحدث ضرب مثالاً عملياً لكيفية التواصل بين الإمارات والجمهور البريطاني، وهذه أيضاً هي رسالة السفارة التي نسعى إلى تعزيزها بما يخدم الأهداف المشتركة للدولتين”.

وأضاف منصور بالهول: “الرياضة وعلى رأسها الفروسية تعد إحدى أهم عناصر الدبلوماسية الناعمة، والفروسة رياضة نبيلة تعكس صورة مشرفة للتواصل الإنساني وتوطد العلاقات بين الدول، ولعل سفارة الإمارات في المملكة المتحدة تحرص على الحضور الدائم في هذا الحدث، الذي يعني الكثير من كافة النواحي سواء كانت الرياضية أو السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، حيث أن مثل هذه الأحداث تحقق العديد من الفوائد، ومنها الترويج السياحي للدولة”.

وحول العلاقات التي تربط الإمارات والمملكة المتحدة، أكد منصور بالهول قوة هذه العلاقات، موضحاً أن مثل هذه الفعاليات الرياضية تعزز من هذه العلاقات وتوثقها أكثر، لتمتد أيضاً إلى توطيد العلاقات التجارية والأمنية والاجتماعية وتدفع بها إلى الأمام”.

وشدّد منصور بالهول على ترحيب سفارة الدولة في لندن بدعم الأنشطة والفعاليات الإماراتية والمساهمة في إنجاحها لنقل صورة مشرقة عن الإمارات، خاصة وأن سباقات الخيول لها شعبية كبيرة في بريطانيا وأوروبا وهناك شغف كبير بهذه الرياضة.

وعن مدى تأثير الفعاليات التي تحمل اسم الدولة ودبي وتقام خارج الإمارات في الترويج لإكسبو 2020، الذي ينطلق في أكتوبر من العام المقبل، قال منصور بالهول: “إكسبو حدث عالمي كبير يضم مشاركات من 190 دولة، ودولة الإمارات تتطلع لخلق بيئة مواتية تحضيراً لإكسبو 2020، وكل الفعاليات والأحداث إلى جانب المشروعات العقارية والبيئية وغيرها تضع من بين أهدافها إكسبو 2020، وبالتالي فإن كل الفعاليات ومنها الرياضية تصب بشكل إيجابي في هذا الإطار، ولعل من حسن الطالع أن يتزامن انطلاق إكسبو 2020 مع انطلاق موسم السباقات في الإمارات وأبرزها كرنفال كأس دبي العالمي وكأس دبي العالمي، وهو ما يعطي فرصة لزوار إكسبو من أجل الاستمتاع بسباقات الخيول في الدولة ومعايشتها عن قرب والاطلاع على جانب مهم من ثقافة وتراث الدولة”.

وعلى المستوى الشخصي، قال السفير منصور بالهول: “أحب سباقات الخيل، ولا توجد صعوبة في إقتاعي بالحضور إليها، خاصة هذا السباق، وأنا حريص على مطالعة جداول السباقات ومعرفة بعض الخيول البارزة وأبرز الملاك  المشاركين، وأتطلع لسباق مثير الاحد ، وأتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن سمح لنا بالارتباط بهذا الحدث، وبالفعل يسعدنا كسفارة أن نكون حاضرين وندعم الحدث ونساهم في تقديم الجوائز للفائزين”.

في ختام اللقاء قدم ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورئيس اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري درعاً تذكارية إلى السفير منصور بالهول، وأبدى السفير سعادته باللقاء، وقدم الشكر إلى الجميع على الوجود ودعم الحدث.

وتوجه الصايغ بالشكر إلى منصور بالهول، على إتاحته الفرصة للقاء الوفد الإعلامي، وكذلك إبراز دور السفارة الكبير في دعم الحدث.

وأشاد ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بالدور البارز والجهود الكبيرة التي بذلتها سفارة الإمارات في لندن مما ينعكس إيجاباً على نجاح مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية التي تنظمها الدولة وسباق دبي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري على وجه الخصوص في عملية التحضير للحدث الكبير، مؤكداً أن المهرجان يعتبر محطة لتعزيز التواصل بين المجتمعين الإماراتي والبريطاني وتقوية العلاقات التي تربط بين البلدين منذ انطلاقته قبل نحو 38 عاماً.

وأكد الصايغ أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حريص على دعم وتعزيز حضور الخيول العربية في إنجلترا ومختلف دول العالم، ويعتبر سباق دبي للخيول العربية الأصيلة هو أحد أوجه الدعم الكبير من سموه للخيل العربي، مشيداً بالنجاحات الكبيرة التي بات يحققها المهرجان على مدى السنوات الماضية، باعتباره من السباقات العريقة الهادفة إلى الارتقاء بمكانة الخيل العربي على مستوى العالم، متوجهاً بالشكر إلى سموه على الدعم اللامحدود الذي قاد إلى إعلاء شأن الخيل العربي في مختلف المضامير العالمية.

وأكد الصايغ أن سباق دبي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري، يعد مهرجاناً شاملاً يضم العديد من الفعاليات المجتمعية والترفيهية إلى جانب الحدث الأبرز وهو سباق الخيول العربية، مؤكداً أن سباق دبي الدولي لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل مختلف الجهات المشاركة  لعل أبرزها المدارس التي يحرص طلبتها على المشاركة في المسابقة الخاصة بتلوين مجسمات الخيول، حيث ينتظر الطلبة والأطفال الحدث بشغف كبير سنوياً، مما شجع اللجنة المنظمة على نقل الفكرة والتجربة إلى مضمار جبل علي في دبي خلال الموسم المقبل.

ولفت الصايغ إلى أن السباق يشهد مشاركة واسعة من الملاك والخيول العربية من مختلف أنحاء أوروبا ودول العالم لعل أبرز هذه الدول المملكة المتحدة والسويد وهولندا وبلجيكا والسعودية من وسلطنة عُمان وغيرها من الدول، مما يعكس المشاركة القوية للمهرجان، مبيناً أن السباق يعتبر فصلاً جديداً للعلاقات المتميزة والقوية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة في مختلف الجوانب.

وتوجه الصايغ بالشكر إلى منصور عبدالله بالهول سفير الإمارات في لندن، على جهود السفارة ودعمها بما يساهم في إنجاح سباق دبي للخيول العربية الأصيلة ومختلف السباقات الأخرى التي تقام تحت رعاية الدولة، مؤكداً أن اللجنة المنظمة والوفد الإعلامي حريصون على تكريس جهودههم بما يخدم نهج السفارة في نقل الرسالة السامية لدولة الإمارات.

ومن جانبه أكد عبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة، أن سباق دبي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري يعتبر يوماً عائلياً مفتوحاً يتجاوز حدود الرياضة نحو آفاق مجتمعية أرحب، نظراً لكونه يشتمل على العديد من الفعاليات المصاحبة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع والفئات السنية في المملكة المتحدة، مشيراً إلى أن مسابقة التلوين الخاصة بالأطفال ومسابقة القبعات والأناقة تعتبر من أبرز الفعاليات التي حققت أهدافها في المواسم الماضية إلى جانب مسابقات أخرى مصاحبة. وتوجه الأنصاري بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على إقامة هذا الحدث سنوياً والذي يعتبر مهرجان متكامل بما يضمه من فعاليات إلى جانب سباقات الخيول العربية، متمنياً أن تكون النسخة الحالية متميزة على غرار النسخ الأخرى في السنوات الماضية.

 

وتوجه المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه لرياضة الفروسية عموماً ومن بينها سباقات جبل علي.

وأكد الحلواني أن مضمار جبل علي يفتخر بالشراكة مع “شادويل”، موضحاً أن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم شدد على ضرورة دعم هذا اليوم، كما توجه بالشكر للسفير منصور بالهول على جهوده الكبيرة ودعم السباق سنوياً، وكذلك ثمن جهود ميرزا الصايغ رئيس اللجنة المنظمة الذي لا يدخر جهداً في سبيل في إنجاح الحدث.

وقال الحلواني/”نتشرف بدعم السباق والتواجد في نيوبري، وسيكون لمضمار جبل علي تواجداً كبيراً في هذا الحدث ودعمه بكل قوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى