أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

سلوانا دايمون وقعت اتفاقية بقيمة 5مليارات دولار في قطاعات البنية التحتية والصحة والتعليم

سيلوانا دايمون الاماراتية " تفوز باكبر عقد لتطوير وتنفيذ المشروعات التنموية الحكومية في جنوب السودان

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

نجحت «سلوانا دايمون جروب الاماراتية في الفوز بعقد بقيمة 5مليارات دولار لتنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية ضمن الخطط التنموية لحكومة جنوب السودان للنهوض بمستوى الخدمات فيها خلال السنوات العشر المقبلة.
وتم أمس السبت في دبي توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين سلوانا دايمون » ، وشركة “أموك” للاستثمار ومقرها جوبا في جمهورية جنوب السودان، تقوم الشركة الإماراتية بمقتضاه بتفيذ عدد من المشاريع الحكومية التنموية في جنوب السودان في مجال البنية التحنية والطاقة وتقنية المعلومات والزراعة والأغذية خلال السنوات العشر المقبلة باجمالي استثمارات تصل الى 5 مليارات دولار.
شهد توقيع الاتفاقية الشيخ فراس أبو هديب رئيس مجلس إدارة مجموعة «سلوانا دايموند جروب» وكور ديلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان ومؤسس شركة “أموك” بحضور الشيخ ناصر بن سلطان بن ماجد القاسمي الشريك المؤسس « لسلوانا دايموند جروب» .
وخلال حفل التوقيع على الاتفاقية في دبي قال كور ديلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان: إن دولة الامارات عامة نموذج يحتذى في التنمية الشاملة على مدى 50 عاما هي عمر الدولة التي تأسست على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم و اخوانهما حكام الامارات المؤسسين رحمهم الله جميعا.
وأضاف : ان إمارة دبي على وجه الخصوص تتواصل فيها حركة التنمية في كافة القطاعات الاقتصادية إلى جانب حركة العمران والبناء والتي جعلتها المدينة العالمية الأولى ، ومن ثم نرى ان اتفاقية التعاون مع شركات من الامارات عامة وامارة دبي خاصة سوف يثمر في بناء دولة جنوب السودان التي تسعى الى تنمية شاملة مشيرا الى أن التعاون مع «سلوانا دايموند جروب» سيوفر علينا الكثير من خطوات الطريق اللازمة لتحقيق تلك التنمية خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه قال الشيخ فراس أبو هديب : إن المجموعة تسعى من خلال اذرعها الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة أن تتعاون مع الدولة الشقيقة جنوب السودان في إقامة عدد من المشاريع تتضمن انشاء طرق حديثة وإقامة مشاريع للبنية التحتية وخدمات في قطاعات الصحة والاتصالات والمطارات وتكنولوجيا المعلومات باحدث الوسائل العلمية العالمية، ومن ثم
فنحن نسعى إلى استثمار خبراتنا لدعم اشقائنا في جنوب السودان.

وأضاف أبوهديب: إن الاتفاقية تأتي في اطار المشاركة في تحقيق توجهات دولة الامارات ورؤى قيادتها الرشيدة في بناء أواصر التعاون مع كافة الشعوب والدول وفق مباديء راسخة تقوم على التعاون المثمر والجدية في الأداء والاتقان في العمل لما فيه مصلحة الدول التي نعمل بها والتي تحتاج الى تنمية وتطوير في بنيتها الأساسية.
وأشار أبو هديب الى ان المجموعة تقوم بتنفيذ مشروع زراعي ضخم في مصر هو (مشروع المزارع النموذجية) والذي يعتمد علي التطور التكنولوجي بما فيها النانو تكنولوجي من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الصحي وذلك من خلال انشاء 100 قرية زراعية نموذجية علي مساحة 50الف فدان من الاراضي الصحراوية القريبة من العمران وكل قرية منها تضم مساحة 500 فدان باجمالي 5 ألاف مزرعة علي مستوي الجمهورية.
وأضاف أبو هديب أن مهمة المجموعة تتمثل في أن تصبح المؤسسة الاستثمارية الأكثر موثوقية في العالم والاكثر مشاركة في جميع القطاعات الموجودة في هذا المجال. حيث يشمل ذلك الاستثمار في مجالات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات.
ونأمل في المستقبل القريب، أن تكون مجموعتنا ضمن قائمة أكبر المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد أبو هديب أن المجموعة تُدرك أن المستقبل سيعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الثورية والبنية التحتية والعملة الرقمية الحيوية. وعلى هذا الأساس، تستعد الشركة لمواجهة كافة التحديات وتحويلها إلى فرصة للنمو والتطور. وتهتدي الشركة في ذلك برؤية تسعى إلى التوصل إلى طريقة منيعة لإدارة تجارة شاملة عبر جميع الصناعات.
من جهة اخرى اعرب اعضاء وفد جنوب السودان عن سعادتهم بتوقيع الاتفاقية مع سلوانا دايمون بعد متابعتهم لاعمال الشركة في كل من جمهورية مصر العربية في مشروع 50 الف فدان والمشروعات الاخري للشركة في شمال السودان وماليزيا وساحل العاج وجمهورية اوغندا وتوجو وسابقة اعمالها الكبيرة في كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى