أخباررياضة و صحة

شراكة إماراتية بريطانية هندية لتشغيل اول مستشفى خاص لعلاج السرطان

دبي  الإمارات العربية المتحدة

متابعة سلام محمد

أعلنت مجموعة ” ام بي اف” الوطنية، عن الدخول في شراكة مع جهتين من أقدم وأكبر مزودي الرعاية الصحية في بريطانيا والهند لإدارة وتشغيل اول مستشفى خاص بالدولة لعلاج السرطان، مشيرة الى ان هذا المستشفى سيدخل حيز الخدمة والتشغيل خلال العام المقبل (2019).

وابرمت مجموعة ” ام بي اف” الوطنية، اتفاق مع شركة (اتش سي جي) الهندية العالمية للتولي تشغيل وتوفير الكوادر البشرية الاساسية المؤهلة لمستشفى السرطان الذي يتم انشأوه حاليا ي دبي من قبل المجموعة، فيما تتولى مستشفى سكرتي في مانشيستر ببريطانيا، تطبيق اعلى معايير الجودة في العالم والتأكد من توفير أفضل معايير تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وقد وقع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ورئيس مجموعة ” ام بي اف” الوطنية، مذكرة تفاهم، مؤخرا مع، اننت كيتور، مدير شركة (اتش سي جي” الهندية العالمية المتخصصة في تشغيل مستشفيات علاج السرطان، وتتضمن مذكرة التفاهم خطة العمل طويلة المدى وتحديد المهام والأدوار فيما يتعلق بإنشاء وإدارة وتشغيل مستشفى علاج السرطان في بحيرات الجميرا بدبي.

وقال القاسمي، في بيان صحفي اليوم : ” نستهدف من وراء هذه الشركة الثلاثية العالمية، الى تحويل مستشفيات علاج مرضى السرطان، الى مستشفيات علاج اليوم الواحد، ليحصل المريض على الخدمة او الجراحة، خلال يوم واحد فقط، ويخرج من المستشفى، ويتابع مع طبيه المعالج بعد ذلك”.

وأضاف: تحويل مستشفيات السرطان الى مستشفيات اليوم الواحد، سيحدث تطورا مذهلا في مفهوم الناس والمرضى عن التعامل مع أنواع السرطان، ليتحول من مرض مميت او مرض يمكن التعامل مع والتخلص منه، شريطة الاكتشاف المبكر للمرض وتلقي اعلى وأفضل مستويات الرعاية الصحية التخصصية اللازمة.

وأشار القاسمي، الى ان مستشفى علاج السرطان التابع لمجموعة ” ام بي اف” الوطنية، تبلغ قيمته الاستثمارية 180 مليون درهم، ويضم 45 سرير طبي، وهو اول مستشفى تخصصي للسرطان تابع للقطاع الخاص بالدولة، مؤكدا أهمية وجدوى انشاء المستشفيات التخصصية داخل الدولة لتقليل الطلب على السفر للعلاج بالخارج.

ولفت القاسمي، الى ان مجموعة ” ام بي اف” تعتزم انشاء من 3 الى 4 مستشفيات متخصصة في الدولة لعلاج الأنواع المختلفة من امراض السرطان، وذلك في غضون السنوات المقبلة، مؤكدا ان مستشفى بحيرات الجميرا في دبي سيكون باكورة هذا المستشفيات، وسيقدم خدماته للمرضى في دولة الامارات ومجلس التعاون الخليجي والعديد من دول المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى