أخبارأخبار عالميةإقتصادرياضة و صحة

شراكة دوائية بين ” لايف فارما” بدبي ” و ” ايبيكو” المصرية

على هامش اكسبو ولتوفير الادوية عالية الجودة:

الاتفاق نواة لتوفير الدواء في السوق الإماراتية والخليجية والعربية

 فتح الأبواب للدخول إلى مجالات علاجية جديدة ومتعددة أبرزها امراض العيون

 دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

وقعت مجموعة ” في بي اس” للرعاية الصحية المالكة لمصنع لايف فارما بمنطقة جبل علي بدبي، اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية ” ايبيكو”، لإقامة شراكة طويلة المدى لتوفير الأدوية عالية الجودة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار العلاقات الاستراتيجية والتاريخية المتميزة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في كل المجالات، وقد تم توقيع الاتفاقية على هامش حضور مسؤولي شركة ” ايبيكو” المصرية لمعرض (إكسبو 2020 دبي).

وأعلن الجانبان، انه تم الاتفاق على تصنيع وتغليف وتصدير عدد من المستحضرات الطبية المختارة، مؤكدان أن هذا الاتفاق يعتبر نواة لإنشاء تعاون مشترك بين الجانبين لتوفير الدواء في السوق الإماراتية والخليجية والعربية.

وقع الاتفاقية، الدكتور مجدي فهمي الرئيس التنفيذي لشركة لايف فارما بدبي، والدكتور احمد سعيد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (ايبيكو)، بحضور الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة ” في بي اس” للرعاية الصحية، وأشرف حمدي، وزير مفوض تجاري، ورئيس المكتب الاقتصادي والتجاري في القنصلية المصرية بدبي، والدكتور عطية حسين مدير عام مكتب الخليج لشركة ايبيكو.   

وأكد أشرف حمدي، وزير مفوض تجاري، رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالقنصلية المصرية بدبي، حرص وتوجيه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على توطيد وتعزيز كافة اشكال العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، مشيرا الى أن القطاع الصحي الدوائي أحد اهم مجالات التعاون مع دولة الامارات العربية الشقيقة. 

وأشار الى ان جميع الجهات المعنية والمختصة بجمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة، تعملان على هدف واحد، هو تعزيز التعاون والتنسيق ورفع حجم المبادلات التجارية إلى مستويات تلبي طموح البلدين.

واضاف: ” سيؤدي التعاون بين لايف فارما وأيبيكو إلى فتح الأبواب أمام لايف فارما للدخول إلى مجالات علاجية جديدة وتوفير أشكال جرعات متعددة مثل قطرات العين والحقن والكريمات والمراهم الموضعية والتحاميل والجرعات الفموية.”

وذكر ان أبرز نتائج هذا الاتفاق تعزيز قدرة لايف فارما لتوفير خيارات العلاج في مجالات علاجية متعددة، لتكون شركة لايف فارما أول شركة تصنيع أدوية في الإمارات توفر مجموعة من المنتجات لعلاج أمراض العيون.

ولفت الى أن لايف فارما ستكون واحدة من ثلاث شركات تصنيع محلية من بين أكثر من 10 شركات محلية مصنعة للأدوية، التي توفر الأدوية عن طريق الحقن للمستشفيات في الإمارات العربية المتحدة.

بدوره، أكد الدكتور أحمد الكيلاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (ايبيكو)، أن الشراكة مع شركة لايف فارما هو الخطوة الأولى نحو رحلة طويلة لتأسيس شركة تصنيع الأدوية التي لديها القدرة على تلبية المتطلبات العلاجية في مجالات متعددة.

وافاد ان شركة ايبيكو واحد من اهم وأكبر شركات الادوية المصرية، حيث تنتج أكثر من 341 مستحضر دوائي متنوع باستخدام أحدث خطوط الانتاج الدوائي بالعالم، مشيرا الى انه يتصدر 25 % من انتاج الشركة الى 66 دولة حو العالم، وننافس العديد من الشركات الدوائية العالمية.

وذكر د. الكيلاني، ان الشركة لديها 47 خط دوائي انتاجي تغطي 27 مجموعة دوائية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى