أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

“شرطة دبي” و”المدرسة السعودية” يتصدران كرة الصالات

دبي ، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تصدر فريق المدرسة السعودية للقيادة المجموعة الأولى لمنافسات كرة قدم الصالات برصيد 4 نقاط بعدما تعادل 3-3 مع الفيكتوري في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس لحساب الجولة الثانية، بينما حل فهود زعبيل في المركز الثاني بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن “أف16” الذي حل في المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط وجاء الفيكتوري في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

وستحدد الجولة الأخيرة الفرق المتأهلة من المجموعة الأولى إلى نصف النهائي، حيث يلتقي غد “اف16” مع المدرسة السعودية للقيادة ويواجه فهود زعبيل نظيره الفيكتوري الاثنين المقبل.

وتصدرت شرطة دبي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الطاهر الذي حل في المركز الثاني بينما احتل فريقا البحري والتسامح المركزين الثالث والرابع برصيد خال من النقاط.

وأسفرت الجولة الأولى للمجموعة الثانية، عن فوز شرطة دبي بنتيجة ثقيلة على التسامح 5-1 والطاهر على البحري 4-2.

 

شرطة دبي يفتتح مشواره بخماسية في شباك التسامح

حقق فريق شرطة دبي الفوز الأول له ضمن منافسات كرة الصالات وذلك عقب الفوز على فريق التسامح بنتيجة 5-1 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وسجل لشرطة دبي كل من جيفرسون جيفاس (هدفين) وهدف لكل من ودي ماتا وبول كونزالز، وعبد الله جمعة، فيما سجل لفريق التسامح الي انتونسو.

جاءت المباراة قوية من جانب شرطة دبي الذي ضغط بثقله في الهجوم بينما أنقذ حارس المرمى جابر محمد فريقه التسامح من هدفين محققين خلال الدقيقة الأولى، وأثمرت المحاولات الهجومية المتكررة هدفا حمل توقيع البرازيلي جيفرسون جيفاس دي (ق6).

وتواصل اللقاء وسط سيطرة من شرطة دبي على مجريات اللقاء، حيث استطاع اللاعب بول بشينهو أن يتوغل داخل المنطقة أكثر من مرة مرواغا دفاعات فريق التسامح، لكن المحاولات لم تسفر عن هدف آخر مع مرور 10 دقائق على انطلاقة اللقاء.

وشهدت الدقيقة 11 هجمة رائعة من فريق التسامح، استطاع من خلالها لويس سيزر أن يسدد كرة صاورخية على مرمى شرطة دبي تصدت لها العارضة وابعدتها عن المرمى.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة على الهجمة ليعود فريق التسامح ويعادل النتيجة عن طريق الي انتونيو بعد تسديده صاروخية بالقرب من منتصف ملعب شرطة دبي.

وفي الدقيقة 12 تحصل فريق شرطة دبي على ضربة مباشرة بعد خطأ من اللاعب لويس سيزر لصالح جيفرسون جيفاس دي لينفذها اللاعب نفسه ولكن لم يستطع تسديدها بقوة على المرمى.

ومع استمرار الشوط الأول كانت الأفضلية لفريق شرطة دبي وسط غياب تام لهجوم فريق التسامح الذي لم يتمكن من استغلال اي فرصة لتسجيل هدف التقدم وذلك مع مرور 14 دقيقة من الشوط.

ومع الدقيقة 16 نشط فريق التسامح دخل منطقة فريق شرطة دبي الذي تراجع كثيرا مع محاولات من أجل التقدم، ليسدد البرازيلي جيفرسون جيفاس لاعب شرطة دبي صاروخية على مرمى التسامح يتصدى لها الحارس ببراعة.

ومن انفرد بالكرة ومراوغة للدفاع سجل البرازيلي دي ماتا هدف التقدم الثاني لشرطة دبي بعد صاروخية لا تصد ولا ترد في شباك حارس التسامح، ليتواصل الشوط حتى نهايته بتقدم شرطة دبي 2-1.

الشوط الثاني كان أكثر تكافؤا من الفريقين وحاول كل طرف أن يسجل هدف مع أفضلية لفريق شرطة دبي الذي كانت له أكثر من تسديدة عن طريق لاعبه جيفرسون جيفاس، كانت أخطر تسديداته في الدقيقة 4 من انفراد بالكرة لكن حارس التسامح تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 5 اضاف بول كونزالز لاعب شرطة دبي هدف فريقه الثالث بعد مراوغة رائعة لدفاعات التسامح.

وكان التسامح الأفضل في السيطرة على مجريات اللقاء مع مرور 9 دقائق على الشوط وسط محاولات من شرطة دبي عن طريق لاعبه بول كونزالز بأكثر من تسديده تصدى لها حارس التسامح ببراعة.

ومن تمريره عرضية نفذها عبد الله جمعة سعيد لاعب شرطة دبي تلقاها زميله دي ماتا أضاف الهدف الرابع بسهولة في مرمى التسامح بالدقيقة 12.

وفي الدقيقة 17 سجل عبد الله جمعة الهدف الخامس لشرطة دبي بعد كرة عرضية وصلت له استغل خلالها خطأ الحارس ليضعها قوية في شباك فريق التسامح، ليتواصل اللقاء وسط سيطرة من شرطة دبي ومحاولات من التسامح لينتهي بعدها بفوز شرطة دبي 5-1.

 

ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى

تعادل مدرسة القيادة السعودية والفيكتوري 3-3

اقترب فريق مدرسة القيادة السعودية من التأهل الدور الثاني من منافسات كرة الصالات وذلك بعد تعادله مع الفيكتوري بنتيجة 3-3 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، والفيكتوري عند نقطة واحدة.

البداية كانت قوية من الطرفين من اجل تسجيل هدف مبكر للسيطرة على اللقاء وشهدت الدقائق الأول تسديدة قوية من فريق المدرسة السعودية للقيادة عن طريق اللاعب جون سيلفا تصدى لها ببراع حارس الفيكتوري عمر ابراهيم في الدقيقة 3.

وللمرة الثانية على التوالي أنقذ حارس الفيكتوري مرماه من هدف للمدرسة السعودية بعد صاروخية من اللاعب جلال الصيادي.

ومن متابعة لصاروخية نفذها اديسون جوميز لاعب المدرسة السعودية للسياقة وأكملها جلال الصيادي الهدف الأول لفريقه في الديقة 6.

وفي الدقيقة 8 اطلق عيسى باسل لاعب الفيكتوري قذيفة على مرمى مدرسة السياقة السعودية تصدى لها الحارس عمر إبراهيم، ببراعة وأبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة العاشرة ومن تمريرة أرضية رائعة وصلت له سجل داسيلفا ريجو هدف مدرسة السياقة السعودية الهدف الثاني لفريق بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس عمر إبراهيم.

وحرمت العارضة فريق مدرسة القيادة السعودية من هدف ثالث عن طريق جلال الصيادي بعد أن تلقى عرضية رائعة من زميله داسيلفا ريجو لكنها ابعدتها.

ونال فريق مدرسة القيادة السعودية ضربة مباشرة بعد عرقلة واضحة من دي مانوس لاعب الفيكتوري لجون سيلفا وينال بطاقة حمراء، لينفذ الضربة وائل خميس، وتخرج أعلى مرمى الفيكتوري ليتواص الشوط الأول حتى نهايته بفوزمدرسة القيادة السعودية بنتيجة 2-0.

وبدأ فريق مدرسة القيادة السعودية الشوط الثاني بحماسة ليسجل اديرسون دوس سانتوس الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الأولى من الشوط بصاروخية في شباك الفيكتوري.

وفي الدقيقة 6 ألغى حكم اللقاء هدف لفريق الفيكتوري بعد لمسة يد من قبل لاعبه هاشم محمد عبد الله.

وتسبب خطأ من حارس مدرسة القيادة السعودية في هدف على فريقه بالدقيقة 8 لترد الكرة في زميله جون سيلفا مسجله هدفا عكسي لصالح فريق الفيكتوري.

في الدقيقة 14 سجل رودريجو خافيير لاعب الفيكتوري هدف التقدم الثاني لفريقه من ارضية صاروخية، ولم يمر سوى أقل من دقيقة ليواصل الفيكتوري صحوته بهدف ثاني عن طريق هاشم محمد عبدالله ليدرك التعادل لفريقه.

وواصل فريق الفيكتوري الضغط على مدرسة القيادة السعودية، حتى الثواني الأخيرة من الشوط لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.

 

التحدي الليلي:

تفوق إماراتي في “التحدي الليلي”

شهدت منافسات تحدي ناس الليلي، تفوقاً إماراتياً بحصول محمد ميرا على المركز الأول في فئة المحترفين الرجال، وجاء بالمركز الثاني الروسي سيرجي بيريلجين، وبالمركز الثالث الإماراتي عبيد النعيمي.

وعلى صعيد فئة السيدات المحترفات، حققت الجنوب أفريقية نادين كاهيل المركز الأول، وجاءت بالمركز الثاني المغربية لطيفة الصاروخ، وبالمركز الثالث الكرواتية تيا فابير.

 

 

سعيد بن مكتوم يحضر منافسات “البادل”

 

حضر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، جانباً من منافسات البادل تنس التي تقام في الصالات الحديثة المخصصة لهذه الرياضة في مجمع ند الشبا الرياضي.

وتابع سموه، عدد من المباريات التي أقيمت في إطار التصفيات المؤهلة للأدوار النهائية، حيث تشهد بطولة البادل تنس مشاركة وجوه جديدة إلى جانب الأسماء المرشحة للمنافسة على الألقاب، وذلك في ضوء الانتشار وزيادة الشعبية لهذه الرياضة على المستوى المحلي بفضل هذه البطولة السنوية التي تقام في الدورة، وجهود اتحاد اللعبة الذي أطلق عدد من البطولات المحلية على مدار العام إلى جانب تدشين قاعدة البيانات الإلكترونية للاعبين المقيمين.

ومن المقرر أن تستكمل المنافسات بداية من يوم الأحد المقبل، وذلك بإقامة المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث لفئة الفرق، على أن تقام يوم الثلاثاء المقبل مواجهتي النهائي وتحديد المركز الثالث لفئتي المواطنين والرجال المفتوحة، على أن يعقب ذلك مراسم تتويج الفائزين بمختلف الفئات.

 

 

سعيد حارب: بدعم ولي عهد دبي الدورة أصبحت “أولمبياد مصغر”

 

أكد سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ند الشبا الرياضية، أن الدورة تواصل تحقيق المزيد من النجاحات وتستقطب المزيد من المشاركين بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وحرص سموه على التواجد وحضور المنافسات وتحفيز المشاركين، وهو الأمر الذي يشكل أكبر تشجيع للجنة المنظمة على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف التي رسمها سموه لهذه الدورة الرياضية والمجتمعية، كما إنه تشجيع للرياضيين المشاركين لخوض منافسات الدورة بإرادة وعزيمة.

ووصف حارب، الدورة بأنها أصبحت “أولمبياد مصغر” نظراً لزيادة وتنوع المنافسات الرياضية فيها، التي تستقطب اهتمامات مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الدولة حيث تحرص اللجنة المنظمة على دعم وتطوير الرياضات الأساسية التي انطلقت مع النسخة الأولى للدورة وفي مقدمتها كرة قدم الصالات وكرة الطائرة والبادل تنس ورياضات أصحاب الهمم، كما تحرص على إضافة المزيد من الرياضات في كل دورة، سواء كانت رياضات أولمبية مثل المبارزة، أو رياضات تتمتع بجماهيرية كبيرة مثل الجوجيتسو وثلاثيات كرة السلة والكريكت والتزلج على الثلج.

وختم حارب، بإن مشاركة أكثر من 6500 رياضي في هذه النسخة، رفع عدد المشاركين في الدورة منذ انطلاقتها إلى أكثر من 30 ألف رياضي، من مختلف الأعمار والجنسيات، وهو الأمر الذي يؤكد النمو المتزايد للدورة وتأثيرها الكبير على الرياضيين وأيضاً على استقطاب المزيد من الجماهير وخصوصاً العائلات.

 

نسيم حميد يتابع المنافسات ويشيد بالحدث

 

أشاد بطل الملاكمة العالمي السابق، البريطاني نسيم حميد، صاحب الأصول العربية، بما تقدمه الدورة من ألعاب رياضية متنوعة ومستويات مميزة، إلى جانب الإبداع عبر إطلاق ألعاب رياضية مبتكرة، وذلك خلال تواجده لحضور منافسات “تحدي ناس الليلي”.

واطلع حميد، على المنافسات التي امتدت لعدة ساعات وسط محاولات من المشاركين للوصول إلى خط النهاية بعد تجاوز العقبات المتنوعة والصعبة، معتبراً أن هذا النوع من الألعاب الرياضية يساهم في تنمية المهارات البدنية والذهنية أيضاً، وهو ما يحفز المشاركين والمجتمع عموماً على ممارسة اللياقة البدنية على مدار العام.

وثمن البطل العالمي السابق لوزن الديك، حفاوة الاستقبال والضيافة من اللجنة المنظمة، حيث قام بجولة أيضاً لمتابعة منافسات كرة قدم الصالات في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، وأيضاً البادل تنس في الصالة الحديثة المخصصة لهذه اللعبة، إلى جانب تجوله في خيمة الجماهير “ناس هاب” التي تضم مرافق متنوعة.

وتحدث نسيم حميد الذي ارتدى “الكندورة”، باللغة العربية في بداية حديثه، وقال: رمضان كريم على الجميع، ثم أكمل باللغة الإنجليزية، وقال: سعيد للغاية بالتواجد في الدورة للمرة الأولى، أنا أحب دبي حيث أفكر بالإقامة هنا حالياً، حيث تجد الأمن بطريقة رائعة للغاية، إنه مكان رائع للغاية.

وتابع: الرياضة في دبي دائماً تبهرني بطريقة مذهلة، دائماً تجد الأفضل في دبي وفخور وسعيد بالعيش هنا في دولة تريد أن تكون الرقم واحد في كل ما تفعله.

 

سلة الكراسي المتحركة:

النيابة العامة وبلدية دبي أول المتأهلين لمربع سلة الكراسي

اشتعلت المنافسة على بطاقة التأهل للمربع الذهبي لبطولة السلة للكراسي المتحركة المقامة حاليا بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية، حيث شهد اليوم الرابع من الدور التمهيدي أمس الأول فوز فريق دبي لخدمات الإسعاف على فريق هيئة الصحة بدبي بنتيجة 31-14، ضمن المجموعة الثانية بعدما انتهت الفترة الأولى بتقدم دبي للإسعاف 12-8، وفي الفترة الثانية سجل دبي للإسعاف 19 نقطة مقابل 6 نقاط للصحة، ورفع دبي لخدمات الإسعاف رصيده إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة واحدة، فيما ظل فريق هيئة الصحة بدبي في المركز الخامس والأخير برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين.

وسجل النيابة العامة المرشح بقوة للوصول للمباراة النهائية فوزا عريضا على فريق هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ضمن نفس المجموعة بنتيجة 67-9، وانتهت الفترة الأولى بتقدم النيابة 32-4، وفي الفترة الثانية سجل النيابة 35 مقابل 5 نقاط للطرق، ليرفع النيابة رصيده إلى 6 نقاط ويتأهل رسميا إلى الدور نصف النهائي فيما تراجع فريق هيئة الطرق في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بعد دبي لخدمات الإسعاف الذي تقدم للمركز الثاني برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة، ومركز البستان الرابع برصيد 4 نقاط، وهيئة الصحة بدبي الخامس والأخير برصيد 4 نقاط.

وسجل فريق هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” فوزا كبيرا على فريق الأنصاري للصرافة بنتيجة 60-2، ضمن المجموعة الأولى بعدما أنهى الفترة الأولى بالتقدم 32-2، وفي الفترة الثانية سجل 28 نقطة دون مقابل، ورفع ديوا رصيده 5 نقاط من فوزين وخسارة، ليفض الشراكة مع الأنصاري للصرافة الذي ظل في المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين، وجاء فريق دناتا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وكان مسك ختام اليوم الرابع في البطولة مع لقاء القمة بين بلدية دبي حامل اللقب وفريق دبي لأصحاب الهمم صاحب الأرض، ضمن المجموعة الأولى وجاءت المواجهة قوية لما تضمه من لاعبي المنتخب وأيضا مدربي الأندية الذين شاركوا في البطولة، ورغم المستوى الفني المرتفع للمباراة إلا أن بلدية دبي سيطرة على المباراة وسجل 15 نقطة في منتصف الفترة الأولى، ولم يسجل فريق دبي لأصحاب الهمم أية نقاط في الفترة الأولى التي انتهت بتقدم البلدية 25-0، وحسم البلدية المواجهة بالفوز بنتيجة 45-12.

بهذه النتيجة رفع بلدية دبي رصيده إلى 6 نقاط وتأهل رسميا للمربع الذهبي للبطولة، فيما أنهى دبي لأصحاب الهمم مسيرته في الدور الأول برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين وفي حالة فوز ديوا على دناتا سيتأهل مع البلدية للمربع وهو الأقرب في لعبة حسابات الجولة الأخيرة خاصة أن دناتا خسر كل مبارياته.

ويسدل الستار مساء اليوم على الدور التمهيدي بالجولة الأخيرة التي تشهد 4 مباريات، حيث يلتقي ديوا مع دناتا وبلدية دبي مع الأنصاري للصرافة في المجموعة الأولى، ودبي لخدمات الإسعاف مع البستان وفي حالة فوز دبي للإسعاف سيتأهل مباشرة للمربع الذهبي وستكون المواجهة الأخيرة بين النيابة العامة المتصدر مع صحة دبي الأخير في المجموعة الثانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى